لهوم النفاس لجابر القحطاني يعد من أهم الموضوعات التي تشغل بال النساء، حيث تدور في ذهنهم الكثير من الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع مثل ما هي الأشياء التي تفيد المرأة النفساء عند تناولها أو المشروبات التي تساعد على تنظيف الرحم وطرق العناية بالمهبل، ونعرفك في السطور التالية على أفضل وصفات لهوم للنفاس وأهم النصائح الموجهة للسيدات في فترة النفاس فتابع معنا.

لهوم النفاس لجابر القحطاني

لهوم النفاس لجابر القحطاني يساعد السيدات الحوامل في المحافظة على صحتهم بعد الولادة وذلك من خلال تناول الأطعمة المفيدة خلال فترة النفاس، ونعرض لكم فيما يلي أهم النقاط الخاصة بـ لهوم النساء وهي كالتالي:

  • تتكون وصفة لهوم النفاس من بعض الأعشاب الطبيعية مثل الحلبة والكمون والحبة السوداء واليانسون وحب الرشاد واللهوم.
  • يتم وضع ملعقة واحدة فقط من جميع المكونات السابقة ويتم خلطهم بمقادير متساوية، وتقوم السيدة النفساء بتناول ملعقة واحدة في اليوم على مدار خمسة أيام متصلة.
  • إذا أحست السيدة النفساء أن مذاق هذا الخليط مر ولا يمكنها أن تنوله عندها يمكنها أن تضيف له بعضًا من حليب الماعز الذي يعد أفضل من الحليب العادي.
  • وتعد هذه الوصفة من الوصفات التي تناسب السيدة في فترة النفاس وتساعدها على استعادة صحتها وقوتها في أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضًا: اول دوره بعد النفاس كيف اهتم فيها

لهوم النفاس العشرين الأولى

نعرض لكم فيما يلي أهم وصفات لهوم النفاس العشرين يوم الأولى:

  • تناول ملعقتين على الريق من هذا المزيج (كوبا من الحلبة، نصف كوب حبة سوداء، فنجان حبة حلوة، ملعقة قرنفل.
  • وبعدها يمكنك شرب كوب من الحليب.
  • وفي  لهوم النفاس لجابر القحطاني يجب أكل التمر المضاف إليه ملعقة من الزبدة وحب الرشاد.
  • بعد مرور ساعة يمكنك تناول كوب من شاي الأعشاب المحلى بالعسل الأبيض ويتكون هذا الشاي من (أعواد الشيح والكمون وكمية قليلة من قشر القهوة واليانسون والقرفة).
  • ثم تناول وجبة الغداء وتناول بعضها ملعقة من هذا الخليط ملعقة من العنزروت ملعقة من المرة والمحلب، وهذه الوصفة مفيدة في تليين المعدة.
  • بعد مرور ثلاث ساعات على وجبة الغداء تنصح بشرب كوب من شاي الاعشاب مرة ثانية.

وفي لهوم النفاس لجابر القحطاني لا يقتصر الأمر على الاهتمام بتناول الأغذية المناسبة فقط وشرب الأعشاب المفيدة، وإنما يجب عليك أيضا أن تهتم بالنظافة الشخصية خلال فترة النفاس وذلك من خلال غسل الجزء السفلي من الجسم بمطهر جيد وتنظيف منطقة المهبل حتى تحمي نفسك من الإصابة بالالتهابات، ويمكنك استعمال هذه الوصفة كغسول (أرتا مطحون ثم يغلى مع ماء ونضيف إليه ملحاح فارسي).

ويتميز هذا الخليط بلونه الأحمر وهو شيء طبيعي وبعد الانتهاء من تحضيره يجب عليك تصفيته جيدا ووضعه في زجاجه حتى يسهل عليك استخدامه كلما احتجت إلى ذلك.

لهوم النفاس لجابر القحطاني

وجبات الغداء والعشاء للنفساء في نظام فيافي

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها في اختيار وجبات الغداء والعشاء للنساء في النظام فيافي وهي كما يلي:

  • تجنب تناول الأطعمة الحمضية من الخضروات والفاكهة مثل الطماطم والموز.
  • ينصح بتناول وجبة اللحمة مع اللوبيا مع الخبز البري على الغداء.
  • أو تناول المشاري مع الخضار.
  • عند الإحساس بالجوع بين الوجبات يمكنك أكل بعض الفاكهة ولكن تجنبي الأنواع الممنوعة.
  • أما بالنسبة لوجبة العشاء فينصح بتناول طبق من السلطة مع ثمرة فاكهة.
  • وينصح بإضافة الأسود و اللوبيا الحمراء على الطعام.

شاهد أيضًا: زوجي انجن علي بعد النفاس

مكونات بخور النفاس

بعد أن عرضنا لكم لهوم النفاس لجابر القحطاني يجب الإشارة إلى أن هناك الكثير من النساء اللاتي يرغبن في معرفة مكونات بخور النفاس وهو يتكون من مزيج من المكونات والأعشاب الطبيعية المختلفة، ويتم عمل هذا البخور من أجل تنظيف الرحم والقضاء على جميع المشاكل والأمور التي قد تظهر في فترة النفاس.

وعند استخدام بخور النفاس يجب أن تحرصي على استخدامه بالطريقة المناسبة حتى تحققي أقصى استفادة من مكوناته، وتجنب الأضرار التي قد تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ.

لهوم النفاس لجابر القحطاني

ما هو لهوم النفاس؟

يشير مصطلح لهوم النفاس إلى مجموعة من الأعشاب التي تم خلطها بشكل آمن على البنات والمتزوجات من أجل منع دخول الهواء في الرحم، كما يعمل على تدفئته وتنظيفه من بقايا الدم الفاسد ويتم تناوله خلال ال 20 يوم الأولى من النفاس أو خلال وقت الدورة الشهرية وذلك بسبب ضعف الرحم في هذه الفترة، وبالتالي نحتاج إلى تقويته عن طريق شرب هذه الاعشاب.

متى تستعيد المرأة صحتها بعد الولادة؟

تعد فترة النفاس هي الفترة التالية بعد الولادة ويسترجع فيها الجسم طبيعته التي كانت قبل الحمل وتمتد هذه الفترة من ستة أسابيع إلى 12 أسبوعًا، وهناك بعض الأنواع من الجسم التي تحتاج إلى سنة كاملة حتى تستعيد طبيعتها التي كانت قبل الحمل.

كيف أحافظ على نفسي في فترة النفاس؟

يمكنك المحافظة على نفسك في فترة النفاس من خلال تجنب التعرض للتيارات الجوية الباردة والحرص على تناول أطعمة غنية بالألياف لتجنب الإمساك وشرب كمية كبيرة من المياه لتجنب مشاكل التبول بعد الولادة، وينصح بممارسة تمارين كيجل حتى تتمكني من تقوية عضلات الحوض.

شاهد أيضًا: الدورة بعد النفاس خفيفة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن  لهوم النفاس لجابر القحطاني بعد أن وضحنا لكم أهم وصفات لهوم  النفاس والأعشاب التي يجب على المرأة النفساء تناولها من أجل استعادة صحته وتنظيف الرحم، كما عرفناكم على أهمية بخور النفاس ونتمنى أن نكون افدناكم.