ما معنى اسم سارة، يعتبر إسم ساره من الأسماء العربية الأصيلة والتي انتشرت بكثرة وشاع استخدامها في إطلاقها على المواليد البنات، ولقد شهد هذا الإسم معاني كثيرة موجودة في المعجم الخاص بالأسماء، إضافة الى حمله عشرات الصفات الإيجابية، وفي هذا المقال الخاص بموقع حلم العرب سنعرض عليكم ما معنى اسم سارة، إضافة الى صفات حاملة الإسم وأسماء دلع خاصه به، وأيضا حكم تسمية اسم سارة في الإسلام.

ما معنى اسم سارة

اسم سارة من الأسماء الجميلة التي تطلق على المواليد البنات في العالم العربي، ولقد تم الكشف عن وجود ارتباط ديني بهذا الإسم، فهو من الأسماء الشائعة في الديانة الإسلامية واليهودية وأيضًا في الديانة المسيحية، فهو اسم مشترك بين كافة الديانات، وفي النقاط التالية سنتعرف على معنى الإسم بشكل كامل:

  1. يعني إسم سارة الأميرة أو المرأة التي تتصف بالجمال وتحمل صفات الكرم، وذلك حسب اللغة العبرية واللغة الهندية على حد سواء.
  2. فينا يعني اسم سارة في اللغة العربية الفتاة التي تتميز بالفرح والسرور الدائم، وهي تجلب الفرح لكل من يكون حولها، و تبعث الطاقة الإيجابية في محيطها.
  3. وقد نقلت روايات أخرى أن معنى اسم سارة هي الفتاة التي تحفظ السر وذلك ضمن صفات حاملة الإسم سارة.
  4. وقد أطلق المعجم العجمي على معنى اسم سارة هو بقايا الطعام والشراب وذلك لَغوياً.
  5. فيما كان معنى إسم سارة في اللغة السريانية هو الأخت التي تقف بجانب كل من حولها في الشدة وأوقات الصعاب.
  6. وكان معنى اسم سارة في اللغة الإسبانية هو الفتاة التي تكون مسرورة بشكل دائم.

ما معنى اسم سارة وصفات حاملة الاسم

معتقدات خاطئة عن اسم سارة

هناك عشرات الاعتقادات الخاطئة التي وردت عن إسم سارة في العالم العربي والغربي أيضًا، حيث اعتقد البعض أن اسم سارة في أصله كان عبرياً، ولكن في حقيقة الأمر أن اسم سارة هو من أصول آرامية، ولا علاقة لها بالأصول العبرية، ولكن يتم استخدامه في كل البلاد فهو من أقدم الأسماء الموجودة على وجه الأرض.

شاهد أيضًا: معنى اسم مريم بكل لغات العالم

معنى اسم سارة وصفاته

يعتبر اسم سارة من الأسماء التي تحمل صفات كثيرة جدًا في حياتها، ولقد اطلق اسم سارة على الفتاة الحنونة التي تقدم الحب والوفاء والإخلاص لدرجة بعيدة جدًا، ولقد تم الكشف عن أن الفتيات اللواتي يحملن إسم سارة أنهن من أكثر أنواع الفتيات عاطفة وحب ورومانسية، وتتحلى البنت التي تحمل هذا الإسم بالأمانة وحسن الخلق، ولقد كشفت روايات أخرى أن الفتاة سارة تنشر الطاقة الإيجابية في كل من حولها، وتلتزم التزام كبير في دينها.

ما معنى اسم سارة وصفات حاملة الاسم

طرق كتابة اسم سارة

يتم كتابة اسم سارة في اللغة العربية بنفس الطريقة، أما في اللغة العربية العجمية فتكتب سارا، ويتم كتابة إسم سارة في اللغة الإنجليزية على شكلين وهما، sara أو يكتب sarah، ولقد أنتشر العديد من أسماء الدلع للفتاة سارة، حيث تم نقش اسم سارة على أشكال عديدة جدًا، وكان ذلك عند العرب القدامى، ولا زال النقش في اللغة العربية قائم إلى اليوم.

دلع اسم سارة

يحمل إسم سارة بعض الأسماء المشتقة منه بدلع لهذا الإسم، وسنتعرف على أسماء دلع سارة وهي على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  • دلع سوسي.
  • دلع سيسو.
  • دلع ساسو.
  • دلع سرسورة.
  • دلع سراسيرو.
  • دلع سوسو.
  • دلع سرسور.

ما معنى اسم سارة وصفات حاملة الاسم

شاهد أيضًا: معنى اسم جوليانا وصفات حامل الاسم

حكم تسمية سارة في الإسلام

لأن إسم سارة من الأسماء الدينية في كافة الديانات، فلقد أجاز الإسلام تسمية المولود البنت باسم سارة لأنه مأخوذ من إسم سارة زوجة النبي ابراهيم عليه السلام، ولهذا الإسم قدسية كبيرة جدًا عند المسلمين وغيرهم، ويذكر أن العديد من الشيوخ حفزو أبناء المسلمين على تسمية بناتهم بإسم سارة لأنه من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم، وهو شائع الإستخدام بكثيرة من القدم وحتى الآن في البلاد الإسلامية والعربية.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا بكم إلى ختام مقالنا الخاص بموقع حلم العرب، والذي قدمنا لكم فيه الحديث عن ما معنى اسم سارة، وقد تعرفنا على كافة الصفات التي يحمله هذا الاسم اضافة الى حكم تسمية سارة في الدين الإسلامي وهو والله تعالى أعلى وأعلم جائز.

الأسئلة الشائعة

هل ذكر اسم سارة في القرآن الكريم؟

نعم، لقد تم ذكر إسم سارة في القرآن الكريم، ويعود هذا الإسم إلى السيدة سارة زوجة النبي إبراهيم عليه السلام الذي لقب بأبو الأنبياء، وقد تم ذكره في عدة آيات في القرآن الكريم.

ما مرادف كلمة سارة؟

يعتبر مرادف كلمة سارة في معجم اللغة العربية، هو الأميرة، والترادف في اللغة العربية يعني معنى الكلمة، وأيضا السيدة النبيلة.