مزايا وعيوب الشغالات الكينيات يعد من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها كل شخص قبل تشغيل الخادمة في المنزل حتى يتأكد من أنه قام بتعيين الشخص المناسب، وتقوم ربة المنزل بالمساعدة في ترتيب البيت والاعتناء بالأطفال ورعايتهم، ونعرفك فيما يلي على مزايا وعيوب العاملات الكينيات كما نعرفك على تجارب الأشخاص معهم فتابعونا.

مزايا وعيوب الشغالات الكينيات

مزايا وعيوب الشغالات الكينيات كثيرة جدًا ونعرضها لكم بالتفصيل في السطور التالية :-

مميزات الشغالات الكينيات

من أهم مميزات مشغلات الكينيات ما يلي:

  • النشاط والحركة الدائمة وعدم الميل إلى الكسل.
  • تتميز الخادمات الكينيات بالأسلوب الرقيق مع الأطفال الصغار وتحمل إزعاجهم.
  • الاهتمام بتربية الأطفال ورعايتهم طوال اليوم.
  • الطاعة وتنفيذ التعليمات المطلوبة بحذر وبدقة.
  • لديهم قدر من الوعي والذكاء يساعدهم على تأدية مختلف المهتمات بكفاءة.
  • لهم طبع هادئ وبشوش ويُجدن التعامل مع المواقف الصعبة.

شاهد أيضًا: شغالات اندونيسيات بالشهر في الدمام

عيوب الشغالات الكينيات

صدد حديثنا عن مزايا وعيوب الشغالات الكينيات يجب الإشارة إلى أنه لا نجد الكثير من الأشخاص يشكون من عيوب الشغالات الكينيات حيث يتميزن بالطاعة والسرعة في تنفيذ الأوامر، ولكن هناك بعض السلبيات الطفيفة مثل أنهن يكرهن الرد بطريقة مباشرة بالرفض ويفضلن أن يتم التحدث معهم بأسلوب راق ومناسب.

تجربتي مع خادمة من كينيا

نوضح لكم فيما يلي تجربتي مع خادمه من كينيا للعديد من الأشخاص:

  • تحكي إحدى السيدات بأنها كانت تعمل لديها عاملة فلبينية ولكنها قررت الرحيل فجأة والرجوع إلى بلدها لهذا استعانت بخادمه كينيه للمرة الأولى وقد كانت هذه التجربة إيجابية ولاحظت أنها تتفوق على الفلبينية في النشاط وتأدية الكثير من المهام خلال وقت قصير.
  • وتقول سيدة أخرى بأنها استعانت من بخادمه كينية من أحد مكاتب الاستقدام وقد حصلت على خادمة شابة تتمتع بالمهارة والأدب وكانت تقوم بإنجاز الكثير من المهام المنزلية في وقت سريع، وتفوقت على الخادمات الهنود التي كانت تعتمد عليها هذه السيدة قبل أن تستقدم الخادمة الكينية.
  • عند الحديث عن مزايا وعيوب الشغالات الكينيات نذكر لك هذه التجربة لإحدى السيدات التي لا تشجع على الاعتماد على الاعتماد الخادمات الإفريقية، حيث إنها كانت تستعين بخادمة من أثيوبيا وكانت تسمى بالنظافة والطاعة ولكن قررت هذه السيدة أن تستغني عن خدمات الخادمة الإثيوبية بسبب معاملة ابنها بطريقة غير جيدة وكأنها تغار منه مما جعلها تشعر بالخوف على ابنها وتقرر الاستغناء عن الخادمة.

مزايا وعيوب الشغالات الكينيات تجارب الناس

شاهد أيضًا: شغالات اندونيسيات بالساعه

كيف نظامكم مع الشغالات

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الإجابة عن سؤال كيف نظامكم مع الشغالات ويتم تحديد الإجابة على هذا السؤال من خلال النقاط التالية:

  • زيادة شعورها بالراحة من خلال تخصيص مكان مناسب لها لتعيش به بشكل مريح ويجب أن يحتوي هذا المكان على بعض المرافق الأساسية مثل المرتبة والوسادة والبطانية، كما يجب أن يكون به تهوية جيدة حتى نحافظ على سلامتها، ويجب ألا نضع معها أي معدات قد تضرها كما يجب ألا تتشارك الخادمة في الغرفة مع أي فرد من أفراد الأسرة الذكور، ويجب العمل على زيادة شعور الخادمة بالراحة حتى تتمكن من تأدية مهامها بتركيز وكفاءة عالية.
  • يجب ألا يتم توبيخ الخادمة والتحدث معها على انفراد في حال أنها ارتكبت فعلا خاطئا ويجب أن تتم معاملتها بالطريقة التي تتمنى أن يعاملك بها صاحب عملك، وحاول أن تكون طريقتك لبقه معها وأعطيها بعض الوقت والمساحة الشخصية عن طريق السماح لها بترك المنزل في أيام إجازته .
  • يجب تقديم مكافآت لأن هذا يساعدها على الإحساس بالتقدير ويشجعها على داء العمل  بأعلى كفاءة ممكنة، وقد تكون هذه المكافآت نقدية أو منحها يوم عطلة إضافي أو إعطائها وجبة بسيطة مطبوخة في المنزل يتم تحضيرها خصيصًا لها حيث إن التعبير بالامتنان لمجهوداته سيجعل لديها دافعا أقوى للقيام بعملها بشكل متقن وبذل المزيد من الجهد في العناية بالبيت والأطفال.
  • إشراكها في التنزهات الأسرية حتى نساعدها في الإحساس بأنها أصبحت جزءا من العائلة ويجب أن تهتم بالاحتفال بيوم عيد ميلادها مع أفراد الأسرة لتنمية الإحساس بالانتماء لديها، وسرعان ما ستقابل هذا الفعل الجميل بالمزيد من الإتقان في العمل وتتكامل مع العائلة وتندمج معها مما يساعد على التقليل من النزاعات والصراعات التي قد تحدث في المستقبل.

مزايا وعيوب الشغالات الكينيات تجارب الناس

شاهد أيضًا: تجاربكم مع الشغالات البنجلاديشيات

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن مزايا وعيوب الشغالات الكينيات بعد أن وضحنا لكم المزايا العديدة والتي يتمتعن بها ومن أبرزها الشعور بالنشاط والقدرة على الإنجاز في وقت قصير والطاعة، وتزداد التجارب الإيجابية عن الخدمات الكينيات وقلما تجد من يشكو منهن كما وضحنا لكم الطرق الصحيحة للتعامل مع الشغالات التي تساعد على شعورهم بالراحة لتأدية أعمالهم على أكمل وجه.

أسئلة شائعة

كم راتب العاملة المنزلية الكينية؟

يبلغ الراتب الشهري 893 ريال سعودي، وتصل تكلفة الاستقدام إلى 8627.

كم راتب العاملة المنزلية؟

يبدأ راتب العاملة القادمة من بنجلاديش من حوالي 800 ريال ويصل إلى 1000 ريال في الشهر بينما يبدأ راتب العاملة الفيتنامية من 1200 وحتى 1300 ريال في الشهر.