ملعقة لبنه كم سعره حراريه، وما هي القيمة الغذائية الآتية منها، فمن منّا لا يرغب في اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية، وذلك لأن السعرات الحرارية الزائدة يُمكنها التسبب في تدمير صحة الإنسان، لما لها من أضرار فائقة الخطورة، لذا من المُفضل أن تتعرف على عدد السعرات في جميع الوجبات الخاصة بك قبل أن تتناولها من الأساس، وهذا ما سنوضح لكم في السطور التالية بخصوص اللبنة التي يحبها الجميع.

ملعقة لبنه كم سعره حراريه

للتعرف على السعرات الحرارية الخاصة بكافة الوجبات أهمية كبرى في حياة الإنسان، لأنها تجعلنا نتعرف على أهمية بعض الوجبات عن غيرها بالنسبة لصحة جسدنا، لذا يجب عليك التعرف على ملعقة لبنه كم سعره حراريه فعند الاجابة عن هذا السؤال نرى أنها تحتوي على 59 سعرة حرارية لكل 100 جرام من اللبنة خالية الدسم، أما بالنسبة للنوع الكامل الدسم فهو يحتوي على 73 سعرة حرارية لكل 100 جرام كذلك، وعلى الرغم من ظن الجميع أن النسبة بين النوعين بسيطة أي يُمكن تلاشيها، إلا أن كل سعرة حرارية زائدة يُمكنها ضرر الإنسان، لذا عليك الحرص على تناول المأكولات ذات السعرات الحرارية القليلة.

ملعقة لبنه كم سعره حراريه

القيمة الغذائية في اللبنة كاملة الدسم

تُعد اللبنة من ضمن منتجات الألبان الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المُفيدة، وذلك على الرغم من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها في الأساس، فنجد أنها تحتوي على العناصر بالنسب التالية لكل 28 جرام كاملة الدسم:

  • سعرات حرارية بقيمة 45.1.
  • بروتين بنسبة 3 جرام.
  • نسبة الدهون فيها تصل إلى 3 جرام، أما بالنسبة لنسبة الدهون المشبعة بها فتبلغ 2 جرام.
  • الكربوهيدرات بنسبة 2 جرام.
  • السكريات تبلغ نسبتها حوالي 1 جرام فقط.
  • الكالسيوم بنسبة 59.9 مللي جرام.
  • تحتوي على نسبة 80.1 ملليجرام من الصوديوم.
  • تضم أكثر من 100 وحدة دولية من فيتامين أ.
  • الكوليسترول بنسبة 15.1 مللي جرام.

كم سعرة حرارية في ملعقة اللبنة التركية

من المُتعارف عليه أن هناك الكثير من الأنواع الخاصة باللبنة، ولكن تُعد اللبنة التركية هي الأشهر على الإطلاق، وذلك لأن لها السبق في تصنيع هذا المنتج الجميل، فعند الرغبة في معرفة السعرات الحرارية التي يحتوي عليه هذا النوع، فنجد أنه يحتوي على نفس عدد السعرات للبنة العادية سالفة الذكر، وهو 59 سعرة حرارية في النوع الذي يكون خالي الدسم، أما الكامل فتبلغ سعراته 79 سعرة حرارية.

لكن يجب العلم أنه من الممكن أن تقل هذه النسبة على حسب حجم الملعقة ووزنها، فالنسب سالفة الذكر خاصة بحجم 100 جرام لبنة لكل نوعٍ على حدا، فإن كانت الملعقة قادرة على حمل أقل من هذا الوزن فستقل نسبة السعرات الحرارية فيها والعكس صحيح.

شاهد أيضًا: كم سعرة حرارية في ملعقة الرز الواحدة

100 غرام لبنة كم ملعقة

كما سبق القول أنه عند الرغبة في معرفة ملعقة لبنه كم سعره حرارية يجب تحديد الوزن الذي تتحمله الملعقة، فمن الممكن أن يكون المقصود بالملعقة هنا ملعقة الطعام العادية، وهذا النوع لا يُمكنه حمل 100 جرام من اللبنة، ولكن لملعقة الطبخ الكبيرة القدرة على حمل أكثر من 100 جرام كذلك.

لذا سيكون عليك معرفة أن 100 جرام من اللبنة يُمكن أن تكون عبارة عن ملعقتين طعام عادية، أو أربعة ملاعق صغيرة، أو ملعقة واحدة من الملاعق الكبيرة الخاصة بالطبخ على وجه التحديد، ولذلك عليك تحديد نوعية الملعقة التي ستقوم باستخدامها حتى تتعرف على عدد السعرات الحرارية الصحيح وعدد الجرامات التي ستحتوي عليه الملعقة الواحدة من اللبنة.

ملعقة لبنه كم سعره حراريه

ملعقة لبنة كم جرام بروتين

من المُفضل أن تتعرف على نسبة البروتين الموجودة في الطعام الذي ستتناوله، ففي حال إن تم استخدام ملعقة صغيرة من اللبنة كاملة الدسم نرى أنه ستحتوي على 1 جرام فقط من البروتين، ولكن إن تم تناول اللبنة بملعقة طعام كبيرة ستحتوي على 2 جرام من البروتين، أما ملعقة الطبخ الكبيرة فيُمكن أن تحتوي على ما يقارب 3 إلى 4 جرامات من البروتين.

حيث تبلغ نسبة البروتين في 100 جرام من اللبنة 3 جرامات فقط، لذا عليك هنا تحديد أيضًا نوع الملعقة التي ستتناول بها حتى تتعرف على النسبة الصحيحة، فكلما زاد حجم الملعقة زادت كمية البروتين والعكس.

للتعرف على عدد السعرات الحرارية الموجودة في الطعام وأهم العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الطعام أهمية كبيرة في النظام الغذائي الصحي المُتبع، فإن تمكنت من التعرف على ملعقة لبنه كم سعره حراريه ستكون قادر على تحديد الكمية التي تتوافق مع نظامك الغذائي والتي يمكنك تناولها.

الأسئلة الشائعة

ملعقة اللبن كم سعرة؟

تحتوي ملعقة صغيرة من اللبن البودرة كامل الدسم على 15 من السُعرات الحرارية.

كم سعرة حرارية في سندويش اللبنة؟

تحتوي ملعقة اللبنة منزوعة الدسم على حوالي 55 من السُعرات الحرارية، فيمكن أن يحتوي السندويش على ملعقتين من اللبنة، وفي هذه الحالة يحتوي سندويش اللبنة على 110 سُعر حراري.