مين جربت اختبار التبويض ارترون، تحتاج السيدة لموعد فترة التبويض لها وذلك من أجل زيادة فرصة حدوث الحمل، حيث أصبح بالإمكان معرفة يوم التبويض من خلال اختبار التبويض ارترون، وهو جهاز اختبار منزلي يشبه جهاز اختبار الحمل المنزلي، ومن الجدير ذكره أنه توجد عدة أنواع من اختبار التبويض، وجميع الأنواع تخضع لنفس الفكرة للكشف عن التبويض، تسأل بعض السيدات مين جربت اختبار التبويض ارترون، وسوف نجيب عن ذلك من خلال مقالنا. 

مين جربت اختبار التبويض ارترون

مين جربت اختبار التبويض ارترون

 

جهاز اختبار التبويض المنزلي ارترون يعتمد على قياس نسبة تدفق هرمون اللوتيني في البول، يتم اختبار التبويض عن طريق البول وهو نفس نتائج جهاز الحمل المنزلي، حيث يظهر للسيدات خط أو خطين يخبرهم باقتراب التبويض، هناك عدة تجارب عن اختبار التبويض ارترون ومنها: 

  • التجربة الأولى

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها في اختبار التبويض ارترون، حيث تقول أنه بمجرد نزول الدورة الشهرية ذهبت إلى الصيدلية وقامت بشراء جهاز اختبار التبويض ارترون الذي يقوم بتحديد أيام التبويض، وذلك عن طريق استشعار إرتفاع هرمون الLH، حيث أن هذا الهرمون يرتفع قبل التبويض بساعات ما بين ١٢-٤٢ ساعة، وبالتالي تستطيع السيدة معرفة الوقت المناسب للخصوبة، وبالفعل استطاعت السيدة من خلال الجهاز تحديد التبويض.

  • التجربة الثانية

تتحدث سيدة أخرى عن تجربتها، لتقول أنه بعد ولادة طفلها الأخير كانت الدورة الشهرية غير منضبطة، وكانت تحاول أن تستخدم موانع الحمل، فقامت بالبحث عن طريق الإنترنت عن وسائل مناسبة لمنع الحمل، فوجدت أنه من أكثر الأمور التي تمنع الحمل هو معرفة أيام التبويض والخصوبة ومنع حدوث العلاقة الحميمية فيها، وبالفعل قامت بشراء جهاز ارترون لاختبار التبويض، وقد نجحت من خلال الجهاز بمعرفة أيام التبويض بمنع الحمل.

شاهد أيضًا: مين عملت اختبار حمل بالليل عالم حواء

سعر اختبار التبويض في الصيدليات

بعد أن أجبنا عن سؤال مين جربت اختبار التبويض ارتريون، بحثنا أيضا عن أنواع أجهزة اختبار التبويض وأسعارها الموجودة في الصيدليات وهي:

مين جربت اختبار التبويض ارترون

  • جهاز اختبار التبويض ارترون

جهاز ارترون يحتوي على سبعة شرائط اختبار التبويض وهو سهل الاستخدام وسريع النتائج لاختبار ايام التبويض، يعتمد الاختبار في كشفه عن التبويض من خلال ارتفاع الهرمون اللوتيني في البول، يتم من خلال اختبار التبويض ارترون القيام بالاختبار لأيام متتالية، ومن الجدير ذكره أن للحصول على نتيجة مثالية يجب أن يتم الاختبار قبل ثلاثة أو أربعة أيام من تاريخ التبويض المتوقع، يصل سعر جهاز ارترون إلى 88 ريال سعودي. 

  • اختبار التبويض كلير بلو

يتواجد هذا النوع من اختبار التبويض في الصيدليات الكبرى، ويمكن شراءه أيضًا من المواقع الإلكترونية المتخصصة، تحتوي العبوة الواحدة من اختبار التبويض كلير بلو على 20 شريط اختبار، ويمكن إستخدامه لمدة شهر، يصل سعر العبوة إلى 1599 جنيه مصري.

  • اختبار التبويض Oview

يعتبر جهاز اختبار التبويض Oview من الأجهزة الأكثر دقة اختبار التبويض، يتواجد في الصيدليات والمواقع الإلكترونية المتخصصة، يصل سعر عبوة اختبار التبويض Oview الواحدة إلى 100 جنيه مصري.

  • اختبار التبويض شورلي

يصل سعر العبوة الواحدة لاختبار التبويض شورلي إلى 333 جنيه مصري، ويمكن شراءه من الصيدليات أو من المواقع الإلكترونية المتخصصة في المستلزمات الطبية.

  • اختبار التبويض بلاني

يتواجد اختبار تبويض بلاني في معظم الصيدليات، وسعرها رخيص في متناول الجميع، حيث يصل سعر العبوة الواحدة إلى 20 جنيه مصري .

هل اختبار التبويض دقيق؟

مين جربت اختبار التبويض ارترون

مين جربت اختبار التبويض ارترون

إن فترة التبويض هي الفترة التي يتم فيها إنتاج البويضات في مبيض المرأة، واطلاقها وبالتالي تكون جاهزة للإخصاب وحدوث الحمل، وتستمر فترة التبويض ما بين 12-24 ساعة، ومع معرفة أوقات التبويض يمكن معرفة وقت الخصوبة وبالتالي زيادة فرصة الحمل عند السيدات.

من الجدير ذكره أن فترة التبويض تختلف من سيدة لأخرى، وبالتالي يمكن استخدام اختبار التبويض ارترون من أجل معرفة وقت التبويض والخصوبة، ومن الجدير ذكره أيضًا أنه بعد طرح سؤال مين جربت اختبار التبويض ارترون استطعنا تحديد دقة اختبار التبويض حيث أن اختبار التبويض يعتبر من الاختبارات الدقيقة، حيث تصل نسبة دقته إلى ما يقارب 97٪.

طريقة استخدام جهاز اختبار التبويض

  • في البداية يجب التبول في كوب.
  • وضع شريط اختبار التبويض في الكوب.
  • الإنتظار لبعض الدقائق حتى يظهر مؤشر التبويض.
  • عند ظهور خط الاختبار أغمق من خط الكنترول فذلك يعني أن الإباضة على وشك أن تحدث.
  • أما لو كان خطا الاختبار أفتح من خط الكنترول فهذا يعني أنه لا يوجد اباضة.

أفضل وقت لعمل اختبار الإباضة المنزلي

 من المتعارف عليه علميًا أن وقت التبويض يحدث في منتصف الدورة الشهرية، أي بعد ما يقارب أربعة عشر يومًا من يوم الدورة الشهرية، لذلك يفضل عمل الاختبار في اليوم الحادي عشر أو الثاني عشر، في الحقيقة إن أفضل وقت لقياس التبويض هو ما بين الساعة 12 ظهرا والثامنة مساءًا، حيث أنه في هذا الوقت يكون مستوى الهرمون مرتفع.

شاهد أيضًا: مين حست بالحمل بعد التبويض تجربتي

ومن الجدير ذكره أنه يمكن عمل اختبار التبويض في اليوم مرتين، ويفضل عمل الاختبار في الأيام المتتالية في نفس الوقت، في حين يجب التأكد من تركيز البول قبل القيام بالاختبار، مع تجميع البول أي عدم التبول قبل القيام بالاختبار بساعة أو ساعتين، وعدم شرب كميات كبيرة من السوائل.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن مين جربت اختبار التبويض ارترون، وأضفنا عدة تجارب السيدات اللواتي استخدمنّ جهاز اختبار التبويض ارترون، وأضفنا أسعار الأنواع المختلفة لأجهزة اختبار التبويض في الصيدليات، وحددنا مدى دقة اختبار التبويض للسيدة التي تسعى للحمل.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه