مين جربت اشعة الصبغة وحملت بعد اجرائها، سؤال يشغل بال الكثير من النساء، فالحمل والإنجاب أكثر ما يهم معظم النساء بوجه عام، والمتزوجات بشكل خاص، وتأخره بشكل مبالغ فيه يسبب قلقهن، فقد يلجأ الكثير للأطباء لعمل الأشعة لمعرفة العلة التي تمنع حدوث هذا الحمل، ومن أشهر أنواع هذه الأشعة وأدقها أشعة الصبغة، ولاستخدامها أسباب كثيرة للغاية، ليس تأخر الإنجاب فحسب، بل تخص كافة مشاكل الرحم، وتتم عن طريق مادة لزجة شفافة توضع داخل المهبل مع متابعة الطبيب المختص لها، وتوضح أشعة الصبغة الرحم بشكل متكامل على هيئة فيديو توضيحي، يتم من خلاله معرفة موضع العلة.

مين جربت اشعة الصبغة وحملت

قد تحتاج بعض النساء لسماع تجارب سابقة لفاعلية أشعة الصبغة في الحمل، وذلك لزيادة الاطمئنان، فتبدأ بالسؤال المعتاد مين جربت اشعة الصبغة وحملت بسهولة، وسنذكر تجربة فعلية لذلك كالتالي:

مين جربت اشعة الصبغة وحملت

التجربة الأولى

تحكي سيدة من السيدات أنها قامت بتأجيل الحمل في أول زواجها، ثم بعد فترة أرادت أن تحمل ولكن الحمل تأخر عن المدة المعتادة، وذهبت لكثير من الأطباء للفحص ولكن لم يتبين أحدًا منهم السبب، حتى نصحها إحدى أقاربها بعمل أشعة الصبغة لكي يظهر السبب الأساسي الذي يمنع حدوث الحمل.

ذهبت بالفعل هذه السيدة إلى دكتورة قامت بعمل أشعة الصبغة لها، وتبين في الأشعة وجود بعض الألياف داخل الرحم، مما منعت وجود حمل بسبب وجودها، وقامت الدكتورة بإزالة هذه الألياف بسهولة، وبعد مدة من إزالة هذه الألياف المتراكمة داخل الرحم، قامت هذه السيدة بعمل الفحوص الطبية للحمل وكانت النتيجة إيجابية، وكان لأشعة الصبغة فضل في ذلك.

التجربة الثانية

تروي هذه التجربة إحدى النساء التي عانت من الإجهاض لمرات كثيرة ومتعددة ومشاكل أخرى، وفي كل مرة إجهاض تتعرض للكثير من الصعاب، وكانت لا تعلم السبب وراء عمليات الإجهاض المتكررة ونصحها البعض بالأشعة، فظلت تتساءل عن مين جربت اشعة الصبغة وحملت بعدها.

فذهبت هذه المرأة إلى دكتور النساء والتوليد، وقام بعمل أشعة الصبغة لها بدقة وعناية كبيرة بعد أخذ الاحتياطات لعمل الأشعة، وبعد أن قام الطبيب بإدخال الجهاز وعمل الأشعة والتحكم بالجهاز لرؤية الرحم بأكمله، وجد الطبيب مشكلة في طول عنق الرحم.

تكمل هذه السيدة رواية تجربتها فتقول أنها شعرت بألم لا يوصف في البطن وفي المهبل خلال استخدام الدكتور لهذه الاشعة، ولكن أعطاها الطبيب مسكنات وأدوية لتهدئة الألم، وركز الطبيب على حل المشكلة التي تكمن عند هذه السيدة، وبعد فترة من الوقت من عمل الأشعة، قامت هذه السيدة بعمل التحاليل وظهر أنها حامل واكتمل حملها بسلام، ومن هذه التجارب الواقعية نتأكد أن أشعة الصبغة لها فوائد واستخدامات تساهم بشكل كبير جدًا في حل معظم مشاكل الرحم.

شاهد أيضًا: مين جربت الطلق الصناعي والرحم مقفل

سبب تأخر الحمل بعد أشعة الصبغة

قد يتأخر الحمل عند بعض النساء حتى بعد عمل اشعة الصبغة، وبيان عدم وجود عيب أو خلل في الرحم وقد يكون أشعة الصبغة غير دقيقة، وذلك يرجع إلى عدة أسباب معينة كما يلي:

  • يجب أن يكون عمل اشعة الصبغة بعد انتهاء فترة الطمث مباشرة، والتأخر أو التقدم في ذلك يجعل أشعة الصبغة نتائجها غير دقيقة.
  • يلزم عدم وجود علاقة بين الزوج وزوجته قبل عمل الأشعة بفترة يحددها الطبيب المختص، لكي لا تظهر علامات في الرحم تجعل الأشعة غير صحيحة.
  • يجب الالتزام بكل تعليمات الطبيب، وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب حدوث أي أضرار بعد عمل الاشعة، وتجنب وجود التهابات بداخل الرحم بسبب الأشعة.

مين جربت اشعة الصبغة وحملت

مين عندها تكيسات وحملت بعد اشعة الصبغه

توجد أسئلة تشغل بال النساء كثيرًا بخلاف مين جربت اشعة الصبغة وحملت ، ومن هذه الأسئلة هو تأثير الأشعة على التكيسات، والتكيسات من أكثر المشاكل والأمراض التي تعاني منها السيدات ويجدن فيها صعوبة بالغة، ويجب حل مشكلة التكيس لكي يتم الحمل بصورة طبيعية، وتوجد بعض التجارب لتأثير أشعة الصبغة على التكيسات، وفيما يلي سنسرد بعضًا من هذه التجارب:

التجربة الأولى

تقول هذه السيدة أنها تزوجت منذ فترة، ولاحظت أن الدورة الشهرية غير منتظمة في مواعيدها كما كانت من قبل، مصاحبًا ذلك ألم شديد في البطن عند موعدها بخلاف عادتها في كل شهر، وأنها عانت كثيرًا من تأخر الحمل، والمضاعفات التي حدثت معها أثناء الحمل، مما جعلها تقوم بالإجهاض أكثر من مرة، فذهبت وقامت بإجراء كافة الفحوصات لتتبين موضع العلة.

أخبرها الطبيب أنها تعاني من تكيسات شديدة وهي السبب في تأخر الحمل والاجهاضات المتكررة والتعب التي تشعر به، ونصحها بعمل أشعة الصبغة لأنها تعمل على تنشيط المبايض بصورة فعالة.

قامت هذه السيدة بالفعل بالسؤال مين جربت اشعة الصبغة وحملت، وبعد التأكد من فاعلية هذه الأشعة من خلال تجارب البعض، ذهبت بالفعل وقامت بعمل أشعة الصبغة، وقامت بصورة فعالة على تنشيط المبايض، مما ساهم في حدوث حمل واكتماله بشكل صحيح بدون تدخل طبي أو جراحي.

التجربة الثانية

تحكي هذه السيدة أنها كانت تشعر بألم في الحوض مع تساقط في الشعر بصورة كبيرة، مع وجود شعر زائد في أماكن أخرى من الجسم، ذهبت إلى الطبيبة مباشرة وقامت الطبيبة بعمل فحص وتبين بالفيديو الخاص بها وجود تكيس كان السبب في كل ما يحدث، فكان الحل الأمثل أمامها هو تنشيط هذه المبايض بأشعة الصبغة، وكان لها نتيجة فعالة في زوال الألم، وحدوث حمل بشكل مبكر.

مين جربت اشعة الصبغة وحملت

شاهد أيضًا: مين جربت اليانسون لفتح الرحم

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا بعض التجارب ردًا على سؤال مين جربت اشعة الصبغة وحملت وهو سؤال يطرحه العديد من السيدات، مع  ذكر أثر أشعة الصبغة في علاج تكيس المبايض وحدوث الحمل، ومنع الإجهاض المتكرر، وكان لها أثر ملحوظ وفعال كما ورد على من قاموا بتجربة هذا النوع من الأشعة.

الأسئلة الشائعة

هل تتأخر الدورة بعد أشعة الصبغة؟

لا تتسبب أشعة الصبغة على الدورة الشهرية، حيث من المفترض نزول الدورة الشهرية في الموعد المحدد لها، وإذا تأخرت عن موعدها، فقد يكون هناك سبب آخر ليس له علاقة بالأشعة.

متى يحدث الحمل بعد عمل اشعة الصبغة؟

ينتج عن عمل أشعة الصبغة ارتفاع نسبة الخصوبة عند المرأة وزيادة فرصة حدوث حمل في الشهور الثلاثة التالية لعمل الأشعة، وحتى الآن لا يتم اكتشاف سبب واضح يؤدي إلى زيادة الخصوبة جراء عمل أشعة الصبغة، ولكن هناك عوامل قد تسهم في ذلك، ومنها تنظيف رحم المرأة وقناة فالوب من أي انسجة موجودة نتيجة اندفاع السوائل، مما يترتب عليه عدم إعاقة الحيوانات المنوية وسهولة وصولها للبويضة.