مين جربت تحريض الولادة باليد؟ وهل هي سهلة أم صعبة؟ ومتي  يتم اللجوء إليها وبالفعل؟ قد يعتبر هذا من ضمن الأسئلة التي تداولت في أذهان الكثير من السيدات، بمجرد أن يتم حلول الشهر التاسع وتبدأ ظهور هذه العلامات الخاصة بالولادة؛ تبحث دائما الام عن طريقة تجعلها تتخلص نهائيًا من أي ألم يؤثر عليها مما يجعلها في هذا الوقت تقوم بالإصرار لعملية الولادة لأن ليس لديها قدرة في تحمل هذا الضغط التي يؤثر على بطنها.

مين جربت تحريض الولادة باليد

مين جربت تحريض الولادة باليد ونجحت في ذلك، بالفعل نجد أن معظم السيدات تقوم باللجوء إلى تحريض الولادة باستخدام اليد حتى تخفف أيضًا من الضغط ومن الآلام الشديدة التي تؤثر عليها، ومن خلال تجارب بعض الأشخاص أنها تتم من خلال كل ما يلي:

التجربة الأولى

أكدت إحدى السيدات أنها عند دخولها لبداية الشهر التاسع الطبيب الشخصي أكد أنه يتم  تحريض الولادة باليد دون أن تعلم ولكن بالفعل قامت بالشعور بالألم مما قام بتحديد الموعد الرسمي للولادة، والتي يكون بعد أيام من عملية التحريض باليد.

التجربة الثانية

تحدثت سيدة أخرى أنها عندما فعلت ذلك من عملية التحريض باليد وذهبت عند طبيبتها، وعندما قامت بالذهاب إلى المنزل مرة أخرى قد شعرت بنزول القليل من الدم، مع وجود ألم شديد في البطن وتمت بالفعل عملية الولادة بعد مرور ساعات من هذه اللحظة.

التجربة الثالثة

أكدت إحدى السيدات أنها قامت باللجوء إلى تحريض الولادة باليد دون أي جدوى وبدون أي تخطيط مسبق، مما قامت بالذهاب إلى طبيب متخصص قام بنصحه بالحصول على حقنة شرجية حتى تساعد على تحفيز عملية الطلق بشكل أسرع.

مين جربت تحريض الولادة باليد

شاهد أيضًا: انا حامل في الشهر الثاني ونزل مني دم بني ما السبب؟

 متى يبدأ الطلق بعد التحريض باليد

مين جربت تحريض الولادة باليد، ومتى موعد الطلق بعد التحريض باليد، وهذا  يعتبر هو من ضمن التحريض أو عملية التحقن التي تتواجد مع مباشرة عن طريق المهبل أو الوريد والتي يساعد مباشرة على حدوث انقباضات عنق الرحم، يعتبر من ضمن الوسائل التي يقوم أغلب الأطباء باستخدامها ويظهر مفعولها في عدة مراحل تكون كما يلي:

  المرحلة الأولى

هي تعد المرحلة الأطول التي يقوم الطبيب المتخصص بتوفيرها لجميع السيدات، والذي تتم من خلال الطلق الصناعي التي يكون كل ست ساعات، والهدف منه هو تليين الرحم مع سرعة انفتاحه، ولكن هذه المرحلة يؤكد عليها الطبيب.

ولكن معظم السيدات لابد أن تظل على ظهرها على الأقل لمدة لا تزيد ولا تقل عن ساعة واحدة حتى جسمها يحتاج لعملية امتصاص هذه المادة التي تتواجد بالفعل داخل الحقنة، ولكن على هذه المرحلة أكد الأطباء عليها أنها بداية من ست ساعات حتى 24 ساعة.

المرحلة الثانية

المرحلة الثانية يتم تفعيلها مباشرة بعدما يكون عنق الرحم منفتح بنسبة من 2 سم حتى 4 سم، مما يستغرق في هذه المدة الطلق الصناعي يزداد من ارتفاعه بما يعدل لوصوله 8 سم وتتم الولادة بشكل طبيعي في هذا الوقت.

المرحلة الثالثة

تعد المرحلة الثالثة هي حدوث انقباضات في فتحة الرحم مباشرة، ويجب أن تصل إلى 8 سم، في هذه الحالة قد تتم الولادة الطبيعية بشكلها الطبيعي ولكن إذا كانت الأم أو الجنين بحالة غير طبيعية، أو أن الجنين لديه نبض ضعيف فبالتالي يبادر الأطباء بالقيام بالعمليات القيصرية فهي حماية للأم والجنين معا.

 مين سوت تحريض وولدت بنفس اليوم

مين جربت تحريض الولادة باليد وولدت بنفس اليوم أكدت الرعاية الصحية لابد أن نأخذ في الاعتبار أن صحة الأم والجنين معاً، والأسس التي تقوم بها سوف نتحدث عنها، مع معرفة بعض تجارب السيدات التي قامت بأداء تحريض وولدت بنفس اليوم وهي تكون كما يلي:

التجربة الأولى: كانت لسيدة تؤكد من خلال إحدى المنتديات أنها قامت بتكملة الأربعين وبدأت بالذهاب للمستشفى مما قامت بعمل تحريض وقامت بفتح الرحم 6 سم، وبعد ذلك تم دخولها إلى غرفة الولادة بعد الانتهاء من الطلق الاصطناعي والتي يسعى أيضا على توسيعه حتى وصل إلى 8 سم مما تم اللجوء إلى عملية قيصرية.

التجربة الثانية: لسيدة أخرى أكدت أن أول طفل لها قامت بعمل تحريض مما وصلت الولادة في نفس اليوم، وفي الطفل الثاني  قامت بتسوية التحريض ولكن بالفعل ولدت أيضًا بنفس اليوم بنفس الطريقة الأولى، ولكن في الطفل الثالث قامت بتجربة هذه الطريقة ولكن بعد أربع أيام قامت بالولادة.

مين جربت تحريض الولادة باليد

مين سوت تحريض وولدت بنفس اليوم

طريقة تحريض الولادة باليد

مين جربت تحريض الولادة باليد، لأنه يوجد الكثير والعديد من الطرق المختلفة، والطبيعية التي يمكننا مباشرة أن نبدأ باللجوء إليها عندما نرغب في تحريض الولادة باليد من ضمن الطرق الأساسية التي يفضل أن نقوم بها تكون كما يلي :

  • مساج السبابة والإبهام، وتساعد هذه الطريقة على عملية التحفيز للولادة بشكل سريع بل إنها تساعدنا بشكل كبير لعدم الشعور بالألم.
  • مساج بين العنق والكتفين، وهو عبارة عن مساج بين العنق والكتفين يقوم بواسطة الإبهام بها مباشرة، الضغط على هذه المناطق والتقليل نهائيا من الشعور بأي ضرر أو ألم.
  • مساج أسفل الظهر، ويعد مساج اسفل الظهر والذي يعود على السيدات بالأهمية القصوى، في عملية التخلص من الألم وتسريع عملية الولادة بشكل أفضل  وتعتبر هذه المنطقة التي يرتكز عليها الجنين.
  •  تدليك حلمة الصدر، فعندما نقوم بتدليك حلمة الصدر سوف يتم حدوث بعض الانقباضات التي تتواجد على المهبل ومن خلال ذلك يتم إفراز بعض الهرمونات منها الأوكسيتوسين والذي يساعد على سرعة الولادة.

شاهد أيضًا: مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا بشكل موضح على السؤال المتكرر مين جربت تحريض الولادة باليد وما نتيجة تجربتها، وعرضنا تجارب معظم السيدات المختلفة التي قامت بتعجيل عملية الولادة، وتوضيح بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتحقيق ذلك الأمر.