نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية لابد من الالتزام بها، حيث تُعد إبرة التفجير أهم الوسائل الطبية التي يلجأ إليها الكثير من النساء عندما تجد صعوبة في حصول الحمل بشكل طبيعي، وذلك لأنها تعمل على تحفيز وتعزيز عملية التبويض، كما تساعد في تهيئة الرحم لاستقبال الجنين، حيث تعمل الإبرة على تفجير البويضة حتى تصل إلى مرحلة النضج.

نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية

يجب على المرأة أن تلتزم بجميع نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية التي طلبها منها الطبيب أن تلتزم بها، وهذه النصائح متمثلة على النحو التالي:

  • أن تتخلص من جميع الضغوط النفسية والقلق والخوف الذي تشعر به.
  • عدم ممارسة العلاقة الزوجية في نفس اليوم التي أخذت فيه إبرة التفجير.
  • أن تقوم بالكشف عن طريق استخدام جهاز السونار، وذلك بهدف معرفة عدد البويضات التي يمكن استخدام إبرة التفجير لهم، وذلك لأن حجم البويضة الصغير يؤثر على إبرة التفجير المستخدمة.
  • أن يتأكد الطبيب أن البويضة مازالت داخل الكيس قبل استخدام إبرة التفجير.
  • القيام ببعض التحاليل في المنزل بعد مرور أسبوعين من وقت استخدام إبرة التفجير، وذلك للتأكد من أن هذه المرأة حامل وأن الحمل يسير بشكل صحيح.
  • استخدام الأدوية التي تساعد في زيادة فرص الحمل بعد استخدام إبرة التفجير وهذا بالطبع تحت استشارة الطبيب.

نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية

نسبة نجاح الإبرة التفجيرية للمرة الثانية

نسبة نجاح الإبرة التفجيرية للمرة الثانية تعتمد على عدة أسباب، حيث في سياق حديثنا عن نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية سوف نوضح هذه الأسباب على النحو التالي:

  • عمر المرأة من أهم العوامل التي تؤثر على نجاح إبرة التفجير من عدمه.
  • حيث المرأة التي يكون عمرها أقل من 30 عام فإن من المرجح أن تنجح العملية من اول ابرة تفجير.
  • ولكن إذا كانت المرأة عمرها أكبر من 30 عام فإنها حتى تنجح إبرة التفجير فلابد من استخدام إبرة التفجير مرتين أو ثلاث مرات.
  • كما يتوقف نجاح إبرة التفجير إذا تم استخدامها بمفردها أو مع تناول بعض الأدوية معها.
  • وبوجه عام فإن نسبة نجاح الإبرة التفجيرية للمرة الثانية عند استخدامها مصحوبة بحقن مجهري تصل إلى 18,2%.
  • لذا فإن الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي يعتمد بشكل كبير عليه نسبة نجاح ابرة التفجير.
  • وعندما نتحدث عن موضوع نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية يجب أن نوضح أنه في عام 2011 أجريت بعض الدراسات على نسبة نجاح إبرة التفجير والتي أوضحت أن نسبة النجاح قد بلغت 12%.
  • وفي حالة حقن المرأة باستخدام الحقن المجهري دون استخدام إبرة التفجير فإن نسبة النجاح قد تصل إلى 5,8%.

شاهد أيضاً: شكل الدورة بعد الابرة التفجيرية

مين حملت بعد الابرة التفجيرية بشهرين

سؤال مين حملت بعد الابرة التفجيرية بشهرين يُعتبر واحد من أهم الأسئلة التي تقوم عدد كبير السيدات بطرحها واللواتي يكون لديهم رغبة في أن يحدث الحمل بعد استخدام إبرة التفجير، حيث تقول إحدى النساء ذهبت إلى الطبيب لمعرفة أمثل حل يساعدني في حدوث الحمل

حيث أشار عليها الطبيب أن يقوم باستخدام إبرة التفجير، وبالفعل تم الإجراء باستخدام إبرة التفجير، حيث نصحني بعدم استخدامها عند وجود إفراط في عملية التبويض، وذلك لأنها تأتي بنتائج عكسية تؤدي إلى حدوث تكيسات على المبايض.

كما نصحني بالبعد عن أي ضغوط نفسية، وبالفعل التزمت بجميع ما قاله لي، وبعد مرور شهرين من استخدام إبرة التفجير بدأت تظهر علامات الحمل بشكل تدريجي حيث بدأت الأعراض تظهر عن طريق ألم أسفل الظهر مع الشعور بالغثيان وتوالت بعد ذلك باقي الأعراض.

 كما طالب مني الطبيب الالتزام بجميع نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية وعدم الإحباط، ولكن كرم الله عز وجل كان عظيم وحدث الحمل بعد استخدام إبرة التفجير مرة واحدة فقط.

تجربتي مع الإبرة التفجيرية للمرة الثانية

تجربتي مع الابره التفجيريه للمرة الثانية كانت مميزة وذلك بعدما فشلت إبرة التفجير في المرة الأولى، حيث بعد مرور 15 يوم فقط من وقت أخذ ابرة التفجير وأعراض الحمل بدأت تظهر واحدة تلو الأخرى، وبالفعل بعد استخدام اختبار الحمل المنزلي تأكدت من وجود حمل.

شاهد أيضاً: مين تاخرت عليها الدورة بعد الابرة التفجيرية

هل يبان الحمل بعد الابرة التفجيرية باسبوع؟

للإجابة على سؤالكم هل يبان الحمل بعد الابرة التفجيرية باسبوع فإن بالطبع من الممكن أن تظهر بعض علامات الحمل بعد مرور أسبوع واحد فقط على استخدام إبرة التفجير، وبعد مرور شهر تبدأ أعراض الحمل تظهر جميعها بالتدريج، ومن الممكن ألا تظهر أي علامات للحمل بعد أول أسبوع لذا ينبغي الالتزام ببعض نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية.

وفي نهاية موضوعنا عن نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية نكون قد تعرفنا على أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند استخدام إبرة التفجير مثل الهدوء والتخلص من المشاكل النفسية وعدم ممارسة العلاقة الزوجية، وعدم بذل أي مجهود بدني، وتعرفنا أيضًا على نسبة نجاح إبرة التفجير في المرة الثانية وتتأثر نسبة النجاح بعمر الأم، كما قمنا بسرد بعض التجارب مع ابرة التفجير وكيف ساعدت هذه الإبرة في حدوث الحمل، ونتمنى أن يرزقكم الله بذرية صالحة معافاة من أي مرض.