نصيحة لمن تزوج عليها زوجها، يرغب الكثير من الأزواج في الزواج بامرأة أخرى، ولكن هل هناك أسباب تؤدي بهم لفعل ذلك، فبالطبع نعم فهناك بعض الأسباب التي تدفعهم إلى ذلك مثل عدم الشعور بالرضا في حياتهم الزوجية، أو شعورهم بعدم الرضا في العلاقة الحميمة، أو عدم تَقَبُّل صفات وطباع الزوجة، ومن هنا تزيد الظنون بين الزوجين، مما يؤدي إلى حياة مليئة بالمشاكل تدفع الزوج للزواج مرة أخرى، فمن الضروري تقديم كيفية التعامل لمن تزوج عليها زوجها حتى لا تهدم ما تبقّى من مشاعر بينها وبين زوجها.

نصيحة لمن تزوج عليها زوجها

هناك بعض النصائح التي عليكِ باتباعها إذا حدث هذا الشيء فالغضب ليس حل للمشكلة ولكن عليكِ باتباع التفاهم اليسير في العلاقات كما يلي:

  • التحدث مع الزوج بأسلوب جميل يسير، فإذا قررت الزوجة تكملة حياتها مع زوجها بعد علمها بزواجه من امرأة أخرى عليها ببوح مشاعرها له وكل ما تشعر به من غضب أو غيرة أو حزن، والوصول إلى حل وسط يُرضي جميع الأطراف.
  • وضع نظام وقواعد جديدة يسير عليها المنزل، ففي حالة قبولك بوجود زوجة جديدة في حياة زوجك، عليكم بوضع قواعد تُرضي الطرفين من تحديد ميزانية المنزل وتقسيم الوقت بين الزوجتين بالعدل.
  • معرفة طريقة لطيفة لإخبار الأطفال خبر زواج الأب من امرأة أخرى، والعمل على انسجامهم مع زوجة الأب بكل احترام وتقدير.
  • هناك نصيحة لمن تزوج عليها زوجها وهي عدم البحث في خصوصيات الزوج، عند رضائك بوجود زوجة ثانية في حياة زوجك، فيُنصح بعدم التطرق لخصوصيات الزوج سواء في هاتفه المحمول أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، لأن هذه الأسباب تجعل لديك شيء من الغيرة والحزن وتضر حالتك النفسية.
  • العمل على خلق بيئة لطيفة يملأها التجديد والابتكار، فَلِكَسب زوجك وإسعاده عليكِ بالتجديد من وقت لآخر في روتين الحياة، والاستفادة من الوقت الذي يقضيه معك بقدر الإمكان والاستمتاع به بدلاً من إلقاء اللوم عليه وخلق المشاكل معه، فهذا الشيء يجعله ينفُر منكِ ويُحبذ التعامل مع الزوجة الأخرى.
  • إشغال وقت فراغك لعدم إعطاء فرصة للشيطان للوسوسة لكِ، ففي الوقت الذي يغيب فيه زوجك عنك تستطيعين ممارسة الرياضة أو تَعلُّم مهارة جديدة أو التنزه والتسوق مع أطفالك، أو ممارسة الأعمال الخيرية ومساعدة الغير، فهذا الشيء يساعد على زيادة نسبة رضائك على نفسك، فهذه أفضل نصيحة لمن تزوج عليها زوجها يمكن العمل بها.

شاهد أيضًا: كيف احسس زوجي بالذنب

نصيحة لمن تزوج عليها زوجها

تجارب من تزوج عليها زوجها

الكثير من النساء يتزوج عليها زوجها، وأعلم أن الأمر ليس بسهل ولا تستطيع أي امرأة تقبله بسهولة، ولكن سأسرد عليكِ بعض التجارب الشخصية للاستفادة منها بعض الشيء كالتالي:

  • تسرد سيدة قصتها بأنها تزوجت زوجها عن حب، وكان بينهما احترام دائم ومعزّة شديدة، ولكنها كانت لديها مشكلة في إنجاب الأطفال استمرت طويلاً، فهي من نصحت زوجها بالزواج من أخرى وبالفعل تزوج زوجها من امرأة أخرى، واستمرت حياتهما سعيدة خالية من المشاكل، وكانت الزوجة الثانية تبادلها الاحترام والطيبة، وكانت الزوجة الأولى تساعدها في تربية الأطفال وكانوا ينادونها بأمي ويحترمونها احترام شديد.
  • تحكي سيدة أخرى أنها كانت دائمًا على خلاف مع زوجها وكانت تترك له المنزل وتذهب إلى بيت أهلها لأتفه الأسباب وترفض الرجوع بسهولة، ولكن ذات مرة عند تشاجرها مع زوجها وتركها للمنزل لم يحاول الزوج الحديث معها ولا مصالحتها، واكتشفت مؤخرًا أنه قد يعمل على تحضيرات الزواج من أخرى، وحاولت الزوجة الأولى تصليح الأمور بشيء من اللطافة بينهما ليصرف نظر عن زواجه الثاني ولكنه رفض رفضًا تامًا، ومن هنا يمكن ذِكر أهم نصيحة لمن تزوج عليها زوجها في مثل ذلك الوقت هي العمل على تهدئة الأمور والوصول إلى حل بدلاً من كثرة المشاحنات بينهما.

دعاء لمن تزوج عليها زوجها

لا نحتاج نصيحة لمن تزوج عليها زوجها فقط، بل نحتاج أيضًا أدعية تعمل على هدوء الروح والرضا بالقدر، فإليكِ بعض الأدعية التي لها تأثير فعال في حالتك النفسية عند علمك بزواج زوجك من امرأة أخرى كما يلي:

  • رب زد فؤادي صبرًا على ابتلائه واختباره، وهوّن عليّ عذاب قلبي، واجعل صبري واحتسابي شفيعًا لي يوم القيامة.
  • اللهم اجعلني زوجة صالحة واجعلها زوجة صالحة واجعلنا رحمةً وهبةً لزوجنا واجعله لنا رحمةً ووسّع رزقه يا الله.
  • اللهم ارحمني واعفُ عنّي وارض عنّي، اللهم قدّر لنا من العيش أجمله ومن الرزق أكثره وابعد عنّا الفتنة ووسوسة الشيطان.

حقوق الزوجة إذا تزوج عليها زوجها

هناك حقوق مالية للزوجة على زوجها إذا تزوج من أخرى والتي قد نصّ عليها القانون وتم ذِكرها وفقًا للشرع، مثل المهر والنفقة والسكن والمؤخر، كما أنها لها حقوق أخرى كالعدل بين الزوجتين ومعاشرتها بالمعروف، وعدم التعرُّض لها بأي سوء أو ضرر، فقد حلّل الدين الإسلامي زواج الرجل من أربعة نساء ولكن يُشترَط العدل بينهم، وهي من الأمور المُسلَّم بها في الدين الإسلامي ولا يُمكن الاعتراض عليها سواء من المرأة أو أهلها.

نصيحة لمن تزوج عليها زوجها

شاهد أيضًا: علامات حب الرجل لزوجته الثانية

نصيحة لمن تزوج عليها زوجها الأمر متروك لكِ إما أن تتقبلين الأمر أو ترفضين، ولكن إذا تقبلتِ الأمر عليكِ بعدم خلق المشاكل بينك وبين الزوجة الأخرى لنفسك أولاً قبل أي أحد، حتى تكون صحتك النفسية جيدة بعيدة كل البعد عن الضغوط النفسية والعصبية والقلق والتوتر.

الأسئلة الشائعة

هل يجوز الدعاء بطلاق الزوجة الثانية؟

يُعد الدعاء بطلاق المرأة من زوجها إثمًا عظيمًا، حيث ينتج عن هذا الطلاق هدم البيت والتفريق بين الزوج وزوجته وربما ابتعاده عن أبنائه أيضًا وتشتت الأسرة.

ماذا تفعل الزوجة الأولى إذا تزوج زوجها بالثانية؟

أفضل نصيحة لمن تزوج عليها زوجها أن تصبِر، فهي تؤجر على صبرها، حيث يعتبر هذا الزواج ابتلاء واختبار من الله عز وجل.