نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، يعتبر بنك التسليف في المملكة العربية السعودية واحد من أهم البنوك الإقراضية التي تقدم خدمة الإقراض للمواطنين في السعودية بكفالات شخصية أو كفالات موظفين، ولقد أطلق على بنك التسليف بنك التنمية الإجتماعية السعودي، لأنه بنك يقدم خدمات للمواطنين الراغبين بتحسين دخلهم الشهري من خلال إعطائهم سلف مالية يتم تسديده على أقساط مريحة جداً، ولعل الحصول على سلفة من البنك يتم من خلال إرفاق نموذج كفالة شخصية سمي بإسم نموذج رقم (105) كفالة شخصية، والذي من خلاله يتم الحصول على قرض للزواج أو ترميم أو غيرها من الإحتياجات، وفي هذا المقال المُخصص من موقع حلم العرب سأرفق لكم نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، حتى يتم الحصول على سلفة من بنك التنمية الإجتماعية السعودي.

نموذج رقم (105) كفالة شخصية بنك التسليف

هناك العديد من النماذج التي تقدم الكفالة الشخصية من بنك التسليف، ولكل نموذج اختصاص معين لذلك تم ترقيم هذه النماذج لكي لا تختلط الطلبات ببعضها البعض، فعلى سبيل المثال النموذج الذي يحمل الرقم 104 هو نموذج خاص بذوي العصبة الخاص بالمرأة التي هجرها زوجها، أم النموذج رقم 105 فهو عبارة عن كفالة شخصية من أجل الحصول على قرض من بنك التسليف في المملكة، ولعل أهم شرط من شروط قبول القرض هو القيام بتعبئة هذا النموذج وإرفاقه مع الأوراق اللازمة للحصول على القرض، وقد تم إرفاق كافة النماذج الخاصة ببنك التسليف من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم، ويمكن القيام بتحميل هذه النماذج من خلال النقر على الرابط التالي: من هنا.

شاهد أيضًا: نموذج اصدار رخصة قيادة جاهز نموذج رقم (105) كفالة شخصية word

تعبئة نموذج رقم (105) كفالة شخصية 

ضمن الحديث عن نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، يعتبر نموذج 105 هو النموذج الخاص بالكفالة الشخصية من أجل الحصول على قرض من بنك التسليف في المملكة، وسنعرض عليكم الأن الية تعبئة هذا النموذج وهو على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  • أولاً: معلومات الكفيل

يوجد في طلب الكفالة خانه بها معلومات عامة عن الكفيل وهي تحتوي على كافة البيانات الشخصية للكفيل مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية والجوال العنوان الوطني والرمز البريدي ورقم المبنى وغيرها من البيانات الشخصية.

  • ثانياً: معلومات الكفالة

بعد الاطلاع على نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، فوجدنا في هذا البند يتم تقديم بعض المعلومات عن الكفالة مثل: اسم المقترض رقم الهوية الوطنية الخاصة به ورقم الجوال والعنوان الوطني ورقم المبنى والرمز الإضافي والرمز البريدي اضافة إلى معلومات خاصة عن نوع القرض الذي ترغب به، وقيمته وعدد الأقساط الشهرية لها وغيرها من المعلومات الخاصة بالقرض.

  • ثالثاً: معلومات عن الكفيل

ويوجد في خانة معلومات عن الكفيل بضع المعلومات التي يجب ملئها بطريقة سلمية، وهذه المعلومات على الشكل التالي:

  1. بيانات اسم الموظف رباعياً.
  2. بيانات اسم الوزارة أو المصلحة أو المؤسسة.
  3. بيانات مسمى الوظيفة التي يشغلها.
  4. بيانات الجهة الفرعية، القسم، وجهة الحسم.
  5. بيانات الرقم الوظيفي أو العسكري، الرتبة العسكرية، الدرجة.
  6. بيانات الراتب الأساسي رقماً.
  7. بيانات البدلات التي تصرف له رقماً.
  • رابعاً: إقرار جهة العمل

ويوجد في نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، إقرار خاص بجهة العمل، حيث يقر الكفيل بكافة ما ورد في النموذج، ويحتوي إقرار جهة العمل على البيانات التالية:

  • يتم إدراج مسيرات الرواتب الخاص بالكفيل ضمن الأقساط المستحقة شهيراً على راتب الكفيل، حيث يتم ذلك وفق تنفيذ الأمر السامي الكريم رقم 3 / 4 /9639، وتاريخ 18/04/1400 هـ.
  • يتم تبلغ البنك بكافة المعلومات في حال ترك الكفيل الخدمة، ولا يتم إحالة الراتب للكفيل الى التقاعد الى تسوية الأمور المالية مع البنك وذلك من باب ضمان حق بنك التسليف في سداد الأقساط المستحقة.
  • إن عدم موافقة الكفيل على نقل هذه المعلومات من حسابه يعني أن الطلب لا يمكن قبوله في بنك التسليف مطلقاً ويجب القيام بالموافقة على الشروط من أجل إتمام عملية الاقتراض من بنك التسليف.

نموذج رقم (105) كفالة شخصية word

أتاح بنك التسليف في المملكة العربية السعودية إمكانية تحميل نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، وذلك من أجل الإطلاع عليه قبل القيام بإجراءات الحصول على قرض من بنك التسليف، ويمكن لكل من يرغب في القيام بتحميل النموذج للقيام بهذا الأمر من خلال القيام بالنقر على الرابط التالي: من هنا.

نموذج رقم (105) كفالة شخصية word

الشروط العامة لقروض بنك التسليف

ضمن التعرف على نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، فلقد سعى بنك التسليف في المملكة العربية السعودية تقديم دعم غير مسبوق للمواطن السعودي من خلال اقراضه مبلغ من المال بشروط ميسرة وبدون فوائد على الإطلاق، وللحصول على قرض من بنك التسليف يجب القيام للاطلاع على الشروط العامة للحصول على قرض، وتلك الشروط على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  1. يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض مواطن سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض من محدودي الدخل، وأن لا يتعدى راتبه 10 آلاف ريال سعودي.
  3. يجب أن يلتزم المقترض بتسديد القرض كامل وفق الأقساط المتفق عليه كاملاً وبدون تأخير، حيث ستكون الأقساط موزعة على 60 شهر وهي المدة القصوى لتسديد القرض.
  4. يجب أن يلتزم المقترض بتقديم كافة الضمانات والمستندات اللازمة للحصول على القرض.
  5. يجب القيام بتعبئة نموذج نموذج رقم (105) كفالة شخصية، للحصول على القرض.
  6. يمنح القرض للشخص الذي لم يسبق له الحصول على قرض من أي جهة أخرى.
  7. لا يحق للمستفيد أن يتقدم بطلب الحصول على قرض أخر إلا بعد مرور ثلاثة سنوات على الأقل وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين آخرين للحصول على القرض.

نموذج رقم (105) كفالة شخصية word

شاهد أيضًا: حل نموذج بطاقة زيارة الى موقع عمل

أنواع قروض بنك التنمية الاجتماعية

ضمن التعرف على نموذج رقم (105) كفالة شخصية word، فيقدم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مجموعة من القروض المختلفة للتخفيف عن المواطنين في السعودية، وكل تلك القروض تمنح للمواطنين بدون فوائد، للتعرف على أنواع القروض المتاحة في بنك التسليف قراءة النقاط المرفقة لكم في الأسفل:

  1. قرض الزواج: وهذا القرض يمنح للشباب السعوديين المقبلين على الزواج وذلك للمساهمة في التخفيف من مصاريف الزواج وبناء الأسرة ويجب على المتقدم للقرض أن يكون راتبه أقل من 10 ألاف ريال سعودي.
  2. قرض الاسرة: وقد تم إتاحة هذا القرض من أجل إعانة الأسر الفقيرة التي لا يوجد لديها أي دخل محدد للمساهمة في توفير حياة كريمة للأسر السعودية.
  3. قرض كنفك: وهذا القرض يُنح للسيدات المتضررات في المجتمع السعودي مثل الأرامل والمطلقات أو التي هجرها زوجها وذلك لتوفير دخل مادي لإعالة أبنائها.
  4. قرض الترميم: ويعمل هذا القرض على مساعدة المواطنين في السعودية على ترميم البيوت المتضررة.
  5. القرض الاجتماعي: وهذا القرض يُمنح لأصحاب الدخل المحدود من أجل إعانتهم على توفير متطلبات الحياة وتحسين الدخل الشهري لديهم ويصل القرض الى 60 ألف ريال سعودي.
  6. تمويل الأسر المنتجة: وهذا القرض يمنح لأصحاب المشاريع الصغيرة حيث تصل نسبة القرض الى 50 ألف ريال سعودي فقط لا غير.
  7. التمويل النقدي: ويُمنح هذا القرض لكافة المواطنين في السعودية ممن لا يجدون عملاً أو هم من محدودي الدخل ويرغبون في زيادة دخلهم الشهري الخاص بهم.

لقد ساهم بنك التسليف في المملكة العربية السعودية الى إعانة الكثير من الأسر المستورة في المملكة العربية السعودية، ويذكر أن بنك التسليف يمنح القروض للمواطنين من خلال تعبئة نموذج للحصول على القرض ومن تلك النماذج نموذج رقم (105) كفالة شخصية word.