هل البيتزا تزيد الوزن، سؤال يتم الاستفسار عنه كثيرًا من قِبَل الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي لخسارة الوزن أو اكتساب الوزن، فيقومون بحساب السعرات الحرارية التي يحتويها أي طعام، وتُعد البيتزا من الأطعمة المحببة للكبير والصغير، فتبدأ التساؤلات حول تناول البيتزا بكميات هل يزيد الوزن أم لا وكم تحتوي كل قطعة من البيتزا على سعرات حرارية، وذلك يرجع إلى رغبتهم المُلحة في تناولها بشكل مستمر، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على الإجابات لكل هذه الأسئلة، فتابعوا معنا.

هل البيتزا تزيد الوزن، وكم السعرات الحرارية للبيتزا

اتفق جميع خبراء التغذية والأخصائيين في مجال التغذية على إجابة السؤال الشهير هل البيتزا تزيد الوزن حيث أكدوا أن تناول البيتزا يزيد الوزن بشكل ملحوظ، لما تحتويه من سعرات حرارية كثيرة ودهون مشبعة وعناصر الصوديوم، وهذه العناصر جميعها تزيد الوزن بصورة سريعة.

بجانب كونها تزيد الوزن فلها أضرار متعددة على الصحة وعلى المدى الطويل، ولأن البيتزا من الأطعمة سريعة التحضير التي تحتوي على العديد من المواد الحافظة المضرة بصحة الإنسان، فإنها وجبة غير صحية على وجه العموم وليس على الوزن فقط.

هل البيتزا تزيد الوزن، وكم السعرات الحرارية للبيتزا

كم قطعة بيتزا في الدايت؟

يتساءل الكثيرون هل البيتزا تزيد الوزن وكم عدد القطع التي يمكن تناولها من البيتزا خلال نظام الدايت، لأن القطعة الواحدة منها تحتوي على مكونات غير صحية وطبيعية بشكل كامل، ولكن اقترح بعض أطباء التغذية عمل بيتزا بمكونات صحية كدقيق القمح وإضافة خضروات وبروتين وتحويل العناصر الصناعية المضرة إلى عناصر صحية مفيدة، وفي ذلك الوقت يمكن تناولها ولكن أيضًا بكميات محددة، بحيث لا تزيد عدد القطع عن ثلاث قطع فقط.

هل البيتزا تزيد الوزن، وكم السعرات الحرارية للبيتزا

هل الكيك يزيد الوزن؟

كما يسأل البعض هل البيتزا تزيد الوزن يسأل آخرون هل الكيك يزيد الوزن، ولذلك يجب العلم أن السكريات والدهون بشكل عام سواء المشبعة أو الغير مشبعة تعتبر من أكثر العناصر التي تقوم بزيادة الوزن بشكل ملحوظ، كما أن الإكثار من تناول أطعمة تحتوي على هذه العناصر بشكل كبير يزيد الوزن، والكيك بمختلف أنواعها وأشكالها تحتوي على السكريات والدهون بنسب كبيرة مما يجعل الكيك في أوائل الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن.

يمكن تحضير الكيك في المنزل بمكونات صحية مما يقلل من ضررها على صحة الإنسان، فنستبدل الدقيق الأبيض بدقيق قمح، ووضع كمية من اللبن ووضع زيت من الزيوت الطبيعية غير المهدرجة، بالإضافة إلى تجنب وضع العناصر التي تشكل خطرًا على صحة الإنسان، وذلك لأن الدهون تدمر الكبد والاكثار من السكريات يُصيب الشخص بمرض السكري، فيجب على الإنسان قبل التفكير في زيادة أو انقاص الوزن التركيز على ما ينفع صحته ولا يؤدي بها إلى الهلاك، وأنّ ترشيد الاستهلاك في الطعام هو الذي يمكنك من خلاله إرشاد نفسك في زيادة الوزن أو خسارته.

شاهد أيضًا: هل الايسكريم يزيد الوزن

هل المعكرونة تزيد الوزن؟

بالرغم من انتشار الشائعات حول المعكرونة وأنها من النشويات التي تعمل على زيادة الوزن وارتفاع نسبة الدهون في الدم، إلا أنها تناولها بشكل مُقنن يؤدي إلى خسارة الوزن، ولكن يجب اختيار نوع المكرونة والطريقة التي يقوم بها الشخص بطهي المكرونة، فيجب تجنب وضع زيوت ودهون على صلصة المعكرونة تعمل على وجود عناصر دهنيه بها، ويجب أن يتم تحضير الصلصة في داخل المنزل بدون شرائها من الخارج حتى لا تشتمل على مواد حافظه، فيجب طهي المكرونة بكل سهولة وأخذ كميات تتناسب مع النظام الغذائي الخاص بكل شخص، مما يجعل المعكرونة من أكثر الوصفات التي تساعد على خسارة الوزن.

هل الكريب يزيد الوزن؟

يرغب الكثير من الأشخاص في شراء الاكل من الخارج، ولذلك يتساءلون دائمًا هل البيتزا تزيد الوزن كما يسألون أيضًا عن تناول الكريب وتأثيره على وزن الجسم، فزيادة الوزن أو نقصانه تعتمد بشكل كبير على حشوة الكريب، ففي حالة إضافة الشوكولاتة وزبدة الفول السوداني داخل الكريب، سيصبح وجبة مساهمة في  زيادة الوزن، أما في حالة حشوه بالقليل من العناصر الصحية كقطع الفراخ أو اللحم والخضروات يسهم حينها في إنقاص الوزن.

كما يمكن استبدال مكونات عجينة الكريب بذاتها بمكونات أخرى صحية حتى لا تتسبب في زيادة الوزن، وفي هذه الحالة لا يحتوي الكريب على سعرات حرارية كثيرة وعند تناوله لا تشعر بالقلق، فتحتوي في الغالب عجينة الكريب بالحشو تسعين سعرة حرارية فقط.

هل الاندومي يزيد الوزن؟

الاندومي هل الاندومي يخرب الرجيمهي نوع من المعكرونة يتم استخدامها من قِبَل الكثير من الناس في حياتهم اليومية بشكل متكرر، ويُعد الاندومي من أسرع الوصفات التي يمكن تحضيرها في أقل من خمس دقائق، ولكنها تُزيد الوزن بصورة كبيرة ومضرة للغاية، فتعمل على تركيز الدهون وتخزينها داخل البطن بدلاً من المساعدة في حرق هذه الدهون، والعيب الأكبر في الاندومي أنها لا تحتوي على عنصر الألياف الذي يساعد في تنظيم عملية الهضم وتنظيم نسبة سكر الدم ومستوى الأنسولين عند الإنسان.

في نهاية المقال وبعد أن قمنا بالإجابة عن سؤال هل البيتزا تزيد الوزن وقمنا بتوضيح بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن كالكيكة والمعكرونة والكريب، وتوضيح كيفية استبدال العناصر المضرة بعناصر صحية، يجب التنويه بأن جميع الأطعمة التي تُزيد الوزن تُشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، فيجب الحذر منها بشكل عام.

الأسئلة الشائعة

3 قطع بيتزا كم سعره حراريه؟

تحتوي قطعة البيتزا السميكة بالحجم المتوسط على 243 سُعر حراري لبيتزا الجبنة، و250 سُعر حراري لبيتزا اللحمة، و200 سُعر حراري لبيتزا الخضار.

هل تناول قطعتين من البيتزا يزيد الوزن؟

تتسبب البيتزا في زيادة الوزن في حالة تناولها بشكل متكرر وبكمية زائدة، ولكن في حالة تناول قطعة واحدة أو قطعتين منها على أوقات متباعدة لا يؤثر ذلك على وزن الجسم.