هل حبوب osteocare تزيد الوزن، تعد حبوب osteocare من أهم أنواع المكملات الغذائية التي يتم تناولها للحصول على بعض الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم، حيث تحتوي هذه الحبوب على فيتامين د الذي يمد جسم الإنسان بالكالسيوم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم، ولكن قد يسأل البعض قبل تناولها هل حبوب osteocare تزيد الوزن خوفًا من نتائجها السلبية، ولكن قد صرح العديد من الأطباء أنها لا تتسبب في حدوث أي تغيير في وزن الجسم سواء بالزيادة أو النقص.

هل حبوب osteocare تزيد الوزن

نعرض لكم في هذه الفقرة تجربة الأستاذ أحمد الذي كان يعاني من ضعف في الأسنان ونزيف في اللثة، وعندما قام باستشارة الطبيب فقام بوصف أقراص osteocare  له، وعندما واظب أحمد على تناول هذه الأقراص وجد أن أسنانه أقوى من ذي قبل ولاحظ توقف نزيف اللثة، كما أن هذه الحبوب كانت بمثابة مكمل غذائي له، والذي زوّده بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الزنك وفيتامين د الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم.

هل حبوب osteocare تزيد الوزن

حبوب osteocare

هل تناول حبوب الكالسيوم تزيد الوزن؟

هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يتّصفون بالوزن الزائد، يعانون من آلام في العظام، ويرجع ذلك في بعض الحالات إلى انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم، وعند الفحص يصف لهم الطبيب osteocare، ولكن سرعان ما يسألون هل حبوب osteocare تزيد الوزن تجنبًا لزيادة وزنهم أكثر مما هم عليه.

وأكدت الدراسات أن حبوب osteocare تعمل على إمداد الجسم بالكالسيوم وفيتامين د اللذان يعملان على تقوية العظام والأسنان، ولا تؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنها مفيدة وآمنة للاستخدام خلال فترة الحمل، فتعمل على بناء عظام الجنين وزيادة قوة عظام الأم.

الجدير بالذمر انها تحتوي أيضًا على الماغنسيوم الذي ينقل الإشارات العصبية، كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يزيد المناعة.

شاهد أيضًا: هل حبوب جوينت ايس تزيد الوزن

هل حبوب osteocare تزيد الطول؟

اختلفت الآراء بشأن قدرة هذه الحبوب على زيادة الطول، حيث تم رصد رأيين مختلفين كالآتي:

  • أكد بعض الأطباء أن حبوب osteocare تسهم في زيادة طول الشخص الذي لم يتخطى عمر 21 عام، وذلك باعتبارها تمد الجسم بفيتامين د الذي يساعد على اكتمال نمو العظام وتقويتها، وهذا بدوره يساعد على زيادة طول الشخص.
  • أما البعض الأخر فقد ذكر أن ليس لهذه الحبوب أي دور في زيادة طول الإنسان، باعتبار أن الطول يكون أمر وراثي من الأهل، والرأي الأرجح هو الرأي الأول حيث أن نمو العظام وتطورها يُزيد بالطبع من طول الشخص.

تجاربكم مع حبوب أوستيوكير

تحكي السيدة انجي وهي امرأة حامل في شهرها التاسع، تقول كنت أتابع مع طبيب نساء وتوليد في بداية الحمل، وعند بداية الشهر الخامس وصف لي حبوب للكالسيوم، وبعد مرور حوالي شهرين شعرت بألم في العظام، ومن خلال الفحص اكتشفت أن نسبة الكالسيوم منخفضة جدًا، فذهبت إلى طبيب آخر والذي وصف لي osteocare.

وفجأة وبدون تردد سألت الطبيب هل حبوب osteocare تزيد الوزن أم لا؟ مؤكدة له أنني لاحظت زيادة واضحة في وزني خلال الثلاث شهور الماضية، فشرح لي الطبيب سبب زيادة وزني مؤكدًا لي أن حبوب الكالسيوم لا تؤدي إلى زيادة الوزن.

في بداية الشهر التاسع من الحمل قمت بعمل تحاليل وفحوصات طلبها مني الطبيب، والذي كان من بينها تحليل لمعرفة نسبة الكالسيوم في جسمي، والتي أصبحت بالفعل نسبة جيدة جدًا إثر تناول حبوب osteocare، ولم تتسبب في زيادة وزنها بشكل كبير، بل كانت الزيادة الطبيعية للحمل.

هل حبوب osteocare تزيد الوزن

شاهد أيضًا: مين جربت حبوب الخميرة وسمنت

سعر حبوب osteocare

تحتوي العلبة الواحدة من هذه الحبوب على 30 قرص موزعين على شريطين، يبلغ سعر العلبة كاملة 52 جنيه مصري، ليصل بذلك سعر الشريط إلى 26 جنيه فقط، وهذا هو السعر المرخص لحبوب osteocare داخل جمهورية مصر العربية.

فوائد حبوب osteocare

تتعدد فوائد هذه الحبوب ويمكن توضيحها كالآتي:

  • تعمل حبوب osteocare على تقوية العظام وتعزيز عمل الأعصاب وعلاج هشاشة العظام.
  • تحتوي على الفوسفور الذي يعتبر أهم المكونات لغشاء الخلية، فتعمل على تعزيز وظائف الكلى وحركة الأمعاء.
  • تعزز الجهاز المناعي نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الزنك.
  • تساعد على التخلص من تشنجات الرحم خلال الدورة الشهرية لاحتوائها على مركبات تسهم في ذلك.
  • تحمي من الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، كما تؤخر ظهور علامات الشيخوخة وتقدم السن.
  • تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على نمو الجسم بشكل جيد، كما يعزز عمل الكليتين والقلب والرئتين.
  • تعتبر من الحبوب الغنية بفيتامين د الذي يسهم في امتصاص عنصر الكالسيوم، كما يبني العظام ويحافظ عليها.
  • تضم نسبة معتدلة من فيتامين سي الذي يعمل على زيادة مناعة الجسم لمقاومة الأمراض.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال الذي يردده الكثير من الأشخاص وهو هل حبوب osteocare تزيد الوزن والطول، فهي من الأدوية الآمنة التي لا تضر الجسم بأي شكل من الأشكال، بل تتعدد فوائدها لتشمل الجسم كله، فهي تفيد القلب والكلى والرئة والجلد والعظام، كما أنها لا تسبب أي آثار جانبية.

الأسئلة الشائعة

Osteocare هل له اضرار؟

من اضرار حبوب osteocare المحتمل ظهورها هو الطفح الجلدي أو الشعور بحكة أو عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، وذلك في حالة استخدامها من قِبَل أشخاص يعانون من فرط حساسية.

اوستيوكير هل هو مفيد للشعر؟

يعتبر دواء osteocare مفيد للشعر، حيث يعمل على الحد من سقوط الشعر ويقوِّي البصيلات، كما يعزز نموه ويمنع تقصفه.