هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن هذا السؤال يشغل بال الكثير من الأمهات المهتمات بصحة أطفالهم، ويعد حليب فبي ميلك أحد أنواع الحليب الصناعي الخاصة بالأطفال الرضع، وهو لبن مجفف يتم صناعته من لبن الأبقار ويضاف إليه بعض المكملات الغذائية التي تساعد على نمو الطفل بشكل سليم، ونعرفكم فيما يلي على فوائد حليب فبي ميلك فتابعوا معنا.

هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن

يعد حليب فبي ميلك غذاء مناسب للرضع ويمكن استخدامه كبديل جزئي أو كلي لحليب الأم، وترغب العديد من الأمهات في معرفة جميع المعلومات المتعلقة بحليب فيبي ميلك وعلاقته بالوزن، وقبل أن نجيب عن سؤال هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن يجب أن نوضح أن هناك أنواع مختلفة من حليب فبي ميلك وتختلف هذه الأنواع في المكونات ولا يجب استعمال أي منها قبل استشارة الطبيب.

وقد يتسبب حليب فبي ميلك في زيادة وزن الطفل ولكنها زيادة طبيعية لا تستدعي أي قلق، ويحتوي هذا الحليب على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الطفل لكى ينمو بشكل صحي وسليم.

ما هي أنواع حليب فبي ميلك؟

 نعرفك فيما يلي على الأنواع المتوفرة من هذا حليب فبي ميلك المختلفة لكي يناسب مختلف المراحل العمرية للأطفال الرضع ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

حليب فبي ميلك 1

ويناسب هذا الحليب الطفل حديث الولادة حتى يبلغ عمر ستة أشهر، ويحتوي على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية كما يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية والبروتين اللازم لكي ينمو الطفل بصحة جيدة، ومن أهم الفيتامينات التي يحتوي عليها فيتامين أوميجا 3 وأوميجا 6، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة للأطفال.

حليب فبي ميلك Fabimilk LF- 88

عندما نتحدث عن هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن يجب أن نذكر نوع حليب فبي ميلك Fabimilk LF- 88 الذي يتناسب هذا النوع أيضًا مع الأطفال حديثي الولادة حتى سن ستة أشهر، ولكنه مخصص للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز و يعانون من الإسهال، ويحتوي هذا النوع من حليب فبي ميلك على الفيتامينات الهامة مثل الحديد كما أنه يقلل من مشكلة الاسهال عند الرضع ولا يحتوي على اللاكتوز.

حليب فبي Fabimilk Comfort

بعد أن تعرفت على إجابة السؤال هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن نعرفك على نوع فيبي ميلك كومفرت الذي يحتوي على OPO وهو أحد المكونات الدهنية الصحية التي تسهل عملية الهضم وتساعد على امتصاص العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم، كما يوجد في هذا النوع كافة المعادن الرئيسية اللازمة لنمو الطفل من عمر يوم حتى عمر سنة.

حليب فبي ميلك 2

يعد حليب فبي ميلك 2 من أنواع الحليب التي تناسب طفل عمره ستة أشهر، ويحتوي هذا النوع على عدد كبير من المعادن الهامة اللازمة لنمو جسم الطفل خلال هذه المرحلة العمرية، ويمكن استخدام هذا الحليب حتى يكمل الطفل عامه الأول، وتركيبته غنية بالحديد والفيتامينات المتنوعة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للأطفال.

حليب فبي ميلك 3

يناسب هذا النوع الأطفال من عمر سنة وحتى ثلاث سنين، ويوفر لهم جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمها للنمو بشكل صحي، كما أنه لا يسبب لهم أي مغص أو مشاكل بالهضم ونعرف فيما يلي على طريقة تحضير الحليب الصناعي فبي ميلك.

شاهد أيضًا: هل حليب ابتاميل يسمن

طريقة استعمال حليب فبي ميلك

بعد أن قدمنا إجابة عن سؤال هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن نعرفك الأن على الطريقة الصحيحة لصنع حليب فبي ميلك للطفل الرضيع وهي:

  • يتم أضافة مكيال واحد من المكيال الموجود بالعلبة إلى كل 30 مللي من المياه الدافئة التي تم غليها مسبقًا.
  • يختلف حجم الرضعة على حسب عمر ووزن الطفل.
  • بعد إضافة المكيال المناسب للمياه الدافئة يتم غلق زجاجة الرضاعة ثم رجها جيدًا لكي يذوب الحليب بالمياه.
  • وهكذا تصبح جاهزة للتقديم للرضيع ولكن يجب أن تتأكدي من أن درجة حرارتها مناسبة.
  • ويجب غلق العبوة جيدا بعد كل استخدام.
  • ويتم استخدام الحليب قبل انتهاء تاريخ الصلاحية المدون في أسفل العلبة.

هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن

فوائد حليب فبي ميلك

يحتوي حليب فبي ميلك على فوائد عديدة  للأطفال الرضع ومن أهم فوائده ما يلي:

  • يساعد حليب فبي ميلك على علاج بعض اضطرابات الجهاز الهضمي عند الرضع.
  • كما أنه يساهم في التخفيف من حالة الإمساك الشديد والانتفاخات والغازات والمغص التي تصيب الرضع بكثرة.
  • يحد من الإسهال ويعمل على تنظيم حركة الأمعاء، ولهذا كانت الإجابة عن سؤال هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن هي نعم.
  • يتشابه حليب فبي ميلك في تركيبته مع حليب الأم حيث إنه يحتوي على ال HMO وهي نوع من الكربوهيدرات يماثل الكربوهيدرات الموجودة في حليب الأمهات.
  • يساعد على تقوية الجهاز المناعي لحديثي الولادة.
  • يحتوي حليب فبي ميلك على مجموعة متكاملة من الفيتامينات والعناصر الضرورية لنمو الرضع.

شاهد أيضًا: هل حليب رونالاك يزيد الوزن

وهكذا نكون قدمنا لكم إجابة وافية عنه سؤال هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن والإجابة هي نعم قد يتسبب في حدوث زيادة في وزن الرضيع، ولكنها زيادة طبيعية لا ينتج عنها أي أضرار جانبية ولا تستدعي أي قلق وعرفناكم على طريقة استخدام حليب فبي ميلك وفوائده للرضع كما عرفناكم على الأنواع المتوفرة منه والتي تناسب مختلف المراحل العمرية للأطفال حديثي الولادة.

أسئلة شائعة

نقدم لكم فيما يلي إجابات حول أكثر الأسئلة الشائعة المرتبطة بموضوع هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن ومنها:

كيف أعرف إن كان الحليب الصناعي لم يناسب طفلي؟

يمكنك معرفة ذلك عن طريق متابعة بعض العلامات التي قد تظهر على الطفل الرضيع مثل ظهور الانتفاخ أو الغازات أو حدوث تغيير في شكل البراز والإصابة بالإسهال، وكل هذه العلامات تشير إلى صعوبة هضم هذا النوع من الحليب أو أن الطفل لديه حساسية من نوع الحليب.

هل حليب فبي ميلك مفيد؟

نعم حيث إنه يحتوي على العناصر والفيتامينات الضرورية لكي ينمو جسم الرضيع بشكل سليم.

هل حليب فبي ميلك يسبب مغص ؟

لا حيث يساعد هذا الحليب في علاج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ والغازات وغيرها، وهو من الألبان التي يسهل هضمها والتي تريح الأطفال الرضع.