وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون تعد من المشاكل الأساسية التي تقابل الكثيرين ويريدون التعرف على السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة، ويعرف الملح واحد من الأساسيات التي يتم استعمالها في غسالة الصحون فهو يقوم بدوره في العمل على التنظيف والاستمتاع بنتيجة أفضل في أقل مدة زمنية، ويساعد على تليين الماء الموجودة بالغسالة.

وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون

خزان الملح يوجد في غسالة الصحون من ناحية الأسفل أو في أحد الجانبين، وفي الأعلى بالخزان يتوافر غطاء يعمل على منع وصول الملح إلى الغسالة أو تسرب المياة المتسخة إلى مكان الملح، ويسهل العمل على فك هذا الغطاء في حال فك مكان وضع الملح لوضع المزيد فيه وبعد يتم غلقة مرة أخرى بطريقة محكمة، وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون وهذا ما يجعل الكثير من المستخدمين في حيرة وقلق.

وهي من الأمور المعروفة في غسالات الصحون وهي زيادة المياه في خزان الملح عند وضعه في مكانه الخاص، هنا لا يوجد داعي للقلق نهائيًا، عند الاستخدام للمرة الأولى في غسالة الأطباق من الطبيعي وجود ماء بخزان الملح، وعندما يتم وضع ملح جديد ونظيف يتم استبعاد هذه المياه ويظل الملح، ويعرف عن خزان الملح بأنه واحد من الأنظمة التقنية الخاصة بالمياه الموجودة في غسالة الصحون.

وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون

علامة نقص الملح في غسالة الصحون

بعد ما ذكرنا أسباب مشكلة وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون من الطبيعي أن يتم ظهور نقص الملح في غسالة الصحون، وهذا يعود إلى وجود ماء في خزان الملح، ومن الممكن أن يحدث بعض المشاكل في حال تصريف المياه من الغسالة، ويكون الأمر كالآتي:

  • السبب هنا يعود إلى وجود انسداد فى خرطوم الصرف.
  • عليك أن تهتم بعملية تنظيف الغسالة بشكل مستمر والقضاء على الشوائب التي تحتوي عليها وهذا لعدم حدوث مشاكل بها.
  • العمل على تفريغ مضخة الملح والمساعدة على تجفيفه بطريقة صحيحة وسليمة، ويتم إعادة وضع الملح مرة أخرى.
  • عندما تتكرر المشكلة في هذه الحالة يجب التواصل مع خدمة الصيانة للمساعدة على حل هذه المشكلة.

طريقة وضع الملح في غسالة الصحون بيكو

لحل مشكلة وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون هناك طريقة يجب اتباعها أثناء العمل على وضع الملح في غسالة الصحون، وهي تكون كالآتي:

  • العمل على إزالة الغطاء السفلي لاستخراج خزان الملح يتم السحب برفق ووضعها في مكان ثابت وهذا لأن من الضروري رفعها لاستبعادة عن البكرات، خزان الملح سيكون في الناحية السفلية من غسالة الصحون أو في الأسفل في حال عدم تواجده، ففي هذه الحالة الغسالة لا تحتوي على منظف المياه الذي يعمل على التخلص من التكلس.
  • العمل على فك الغطاء والتأكد من نسبة المياه، وهذا لأن وحدات تنظيف المياه يوجد بها غطاء يساعد على غلقها بإحكام بعد كل استعمال، يتم العمل على فك هذا الغطاء ويتم وضعه في الجانب، ففي حال أن كان الأمر للمرة الأولى التي يتم التنظيف فيها، يجب وضع الماء أولًا ويعد يتم إضافة ما يناسبها في حتى يصل إلى المؤشر.
  • لا تقم بالعمل على إضافة الملح في وحدة المنقي إلا إذا كان النوع الخاص بغسالة الصحون، فمن السهل الحصول عليه من محلات المنظفات أو في متاجر البقالة، ولا يوجد فرق بين جميع العلامات التجارية، لكن عليك اختيار نوع مناسب لغسالات الصحون، لا يسمح باستعمال ملح الطعام أو ملح البحر، وملح الكوشير، وهذا لأن يدخل في محتواها مواد مضافة ترفع من عسر الماء، وتكون ناعمة يسهل عن طريق حدوث تكلس وانسداد في الوحدات.
  • وضع الملح باستعمال الأقماع حتى يتم يمتلئ الخزان وهذا لأن غسالات الصحون يوجد بها الكثير من الوحدات المتنوعة الأحجام والتي يتم إضافة كميات مختلفة بها من الملح، لذا لا يوجد معايير خاص بهم، يضاف الملح في الوحدة حتى يزيد تمامًا، وهذا لأن يوجد وحدات لوضع الماء لأنك تقوم بعمل محلول ملحي خاص بالمياه يتم حدوث معادلة كيميائية خاصة بها.
  • العمل على تنظيف الملح الزائد باستعمال قطعة من القماش المبللة حتى يسهل وضعها في مكانها.
  • يتم ربط الغطاء بطريقة محكمة وإعادتها إلى مكانها في الحال، العمل على ملئ الخزان مرة واحدة في الشهر.

وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون

شاهد أيضًا: افضل غسالة صحون عالم حوا

أسباب عدم تنظيف غسالة الصحون

بعد أن تعرفنا على وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون، فهناك عدة أسباب لا شك أنها قادرة على أن تسبب مجموعة من المشاكل ماكينات التنظيف، وتقلل من جهدها ولا تحافظ على الأواني بشكل نظيف، ومن أهم هذه الأسباب وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون وعدد آخر من الأسباب منها الآتي:

  • عدم تنظيف غسالة الأطباق بالطريقة الصحيحة، يعود الأمر إلى طريقة حملها أو إضافة الأواني فيها دون تنظيف بقايا الأطعمة.
  • عدم تشغليها بالطريقة الصحيحة أو التعامل معها دون حظر، منها عدم إغلاق الباب بطريقة محكمة هنا لا يمكن عمل الغسالة بالشكل الصحيح ويمكن حدوث العديد من المشاكل بها.
  • استخدام منظفات وملح غير مناسب لنوعية الغسالة يمكن أن يسبب بها تلف.

هل مكان الملح في غسالة الصحون فيها ماء؟

بعد البحث والتجارب وجدت أن السبب الرئيسي لوجود ماء في مكان الملح بسبب وجود نقص في كمية الملح التي تحتاج إليها غسالة الصحون ويمكن وضع معايير خاص بالغسالات، ويوجد بعض الأنواع التي يوجد بها ضوء لمشاهدة الكمية.

هل عادي اشغل غسالة الصحون بدون ملح؟

العامل الأساسي لغسالة الصحون هو أن يتم إضافة ملح في المكان المخصص لها، وهذا للمساعدة على تنظيف الأطباق والتخلص من الجير الذي يحدث من المنظفات، ويساعد على تنظيف خرطوم الصرف.

وهنا نكون تعرفنا على السبب الرئيسي وراء وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون والعديد من المعلومات الأخرى حول استعمالات غسالات الصحون، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تحتاجون إليها في كافة المجالات من خلال موقعنا متاح البحث على مدار اليوم.