علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون هل سمعت من قبل عن هذا العلاج؟، نعم بالفعل لقد سمعنا جميعًا عن أن زيت الزيتون يساعد في علاج الوسواس القهري، ويحد من أعراضه. كما يساعد على تقليل التوتر، وزيادة الشعور بالراحة، سوف نتعرف على تفاصيل الموضوع بعد قليل.

علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون

قبل أن نتحدث عن علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون دعونا نتعرف أولًا سريعًا على ما هو الوسواس القهري، هو نوع من أنواع الاضطرابات النفسية التي ترتبط بالقلق.

فيكون لدى المريض وسواس ومخاوف غير منطقية، لذا يعوق ذلك ممارسة الأنشطة اليومية، لذلك هو من الأمراض النفسية الخطيرة، بما أن زيت الزيتون معروف بالمساعدة على تهدئة الجسم، والشعور بالهدوء، وتقليل التوتر، لذلك يستخدمه البعض في علاج الوسواس القهري.

علاج الوسواس القهري نهائياً بإذن الله

بعد أن أوضحنا حقيقة علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون، دعونا نوضح طريقة علاج الوسواس القهري نهائياً بإذن الله، والطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون لعلاج هذا الاضطراب النفسي.

  1. الطريقة الأولى من طرف علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون هي طهي الطعام بزيت الزيتون وليس بالسمن، أو الزبدة للحصول على فائدة زيت الزيتون كاملة من الطعام.
  2. الثانية هي وضع ماء وعليه زيت زيتون، ويتم تناوله على الريق قبل وجبة الإفطار فهذا يطرد الوسواس.
  3. أما الطريقة الثالثة هي دهن زيت الزيتون على الجسم من القدم حتى الرأس مع ذكر أسم الله، والدعاء بالشفاء.

علاج الوسواس القهري بالماء البارد

في الفقرة السابقة تعرفنا على علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون، فإذا كنت تعاني من الوسواس القهري، فإليك إحدى طرق التخفيف من أعراض الوسواس القهري أيضًا.

هذه الطريقة هي علاج الوسواس القهري بالماء البارد، من خلال إحضار ماء بارد، ثم قراءة الرقية الشرعية على الماء، أو أي آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك اغسل وجهك بالماء، أو تناوله بالفم، عند غسيل الوجه بالماء لا تفعل ذلك في المرحاض، بل أفعل ذلك في صالة منزلك مثلًا وإذا تبقى ماء ألقي به تحت أي شجرة، ولا تسكبه في المرحاض أبدًا لأن قرأت على الماء القرءان.

هذه الطريقة بإذن الله سوف تخفف من أعراض الوسواس وتبعد عن الشياطين، ولكن لابد بجانب ذلك أن تقوم بزيارة الطبيب لتشخيص حالتك، كما يصف لك العلاج المناسب لحالتك.

وصفه علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون

علاج الوسواس القهري بالطب النبوي

قبل أن نتحدث عن علاج الوسواس القهري بالطب النبوي، دعونا نتحدث أولًا حول ما هي أعراض الوسواس القهري، وهي كالتالي:

  • الخوف من الإصابة بالأمراض، والعمل على توفير النظافة اللازمة بطريقة مبالغ فيها، والخوف على النفس بطريقة مبالغ فيها.
  • الترتيب والتنظيم بشكل زائد وملحوظ من الآخرين، فحتى إن كان المكان مرتب فيراه المريض إنه غير مرتب.
  • الشعور الدائم بالخوف من أي تعرض للأذى.
  • وسواس أن من حولك يتأمرون عليك ولا يحبك أحد.
  • إعادة الوضوء أكثر من مره كل مره يقوم بها مريض الوسواس بالوضوء دون سبب.
  • علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون، وقد ذكرنا الطريقة في أعلى المقال.

لذا من نعم الله علينا إنه وفر لنا العلاج بالقرآن الكريم، والسنة النبوية، لذلك إليكم علاج الوسواس القهري بالطب النبوي.

أن يقول المريض “لا اله الا الله هو حق حي قيوم قهار” 70 مرة، ثم وضع اليد على القدم ويقول بسم الله الرحمن الرحيم، بعد ذلك قم بالشهيق والزفير بكل هدوء مع التكرار.

بعد ذلك قل “سبحان الله وبحمده ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”، ثم كرر “استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم بديع السماوات والأرض وما بينهما من جميع جرمي وظلمي وما جنيت على نفسي وأتوب إليه”.

عليك تكرار هذا الأمر بالكامل كلما شعرت بالضيق، أو الوسواس، وشعرت إنه يعركل حياتك أو يجلب لك المشاكل، لابد أيضًا أن تلتزم بالصلاة، وقراءة القرآن ليبعد الله عنك وسواس الشياطين ويصلح حالك.

تأكد أيضًا أن ذلك ابتلاء واختبار من الله عز وجل، وعليك التحلي بالصبر، وسوف يصلح حالك بإذن الله تعالى، فعليك الالتزام بالصلاة كما ذكرت، وقراءة القرآن، مع أذكار الصباح والمساء يوميًا.

علاج الوسواس القهري في التفكير

بعد أن تحدثنا عن علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون، و علاج الوسواس القهري بالماء البارد، هيا نتطرق إلى معرفة علاج الوسواس القهري في التفكير بطرق أخرى.

فهناك بعض الطرق للتخلص من الوسواس القهري، وهي كالتالي:

  • الحصول على عدد ساعات كافية من النوم، فيساعد ذلك على التخلص من المشاعر السلبية.
  • لا تفكر بشكل مفرط.
  • عدم التفكير فيما يفكر به الآخرين، فلا تشغل بالك بغير وما المقصود من كلامه، فهذا سوف يرهقك جدًا ويزيد من أعراض الوسواس القهري لديك.
  • تسامح مع نفسك ومع الآخرين، ولا تترك ضغينة في قلبك لأحد.
  • تحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية سوف يساعدك هذا كثيرًا في التخلص من الوسواس القهري.
  • ابتعد عن مسببات الخوف بقدر الإمكان.
  • حاول أن تصنع روتين جديد لحياتك.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون، و أوضحنا طرق أخرى أيضًا للعمل على معرفة علاج الوسواس القهري في التفكير. على سبيل المثال علاج الوسواس القهري بالماء البارد، كذلك طرق أخرى للبعد عن القلق والوسواس، والعيش بشكل طبيعي بدون أي وساس قهري.