اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب يجب الاهتمام بإعدادها بين الحين والآخر، من أجل تذكير التلاميذ بأهمية الانضباط المدرسي، وأهمية الحضور كل يوم إلى المدرسة للاستفادة بأكبر قدر ممكن. كما يمكن قول كلمة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب كل فترة من أجل حث التلاميذ على عدم الغياب إلا في حالة الضرورة القصوى فقط ليس إلا.

اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

قبل كل شيء يجب إخبار التلاميذ من خلال قول اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب بأن الانضباط الذاتي أي السيطرة على النفس وعلى تصرفاتها من الاستقامة التي حثنا الله ورسوله عليها، لأن الاستقامة من الإيمان.

بناء على ذلك سوف نقدم لكم اليوم اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب كما يلي:

بسم الله، الحمد لله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والصلاة والسلام على أشرف الخلق، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد:

أعزائي الطلبة والطالبات، المعلمين والمعلمات، السيد الفاضل مدير المدرسة، اسمحوا لي أن أقدم لكم اليوم اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب، لأن الله تعالى حثنا على العلم والعمل، وأن من أفضل الأعمال هو علم ينتفع به، ونحن نتعلم كثيرا في مدرستنا الحبيبة، لذلك يجب علينا أن نستمر في الحضور، ولا نتغيب عنها طالما أننا قادرين على ذلك، وخير ما نبدأ به حديثنا اليوم القرآن الكريم بصوت الطالب/

وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم: “إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّـهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ”

وبعد أن استمعنا إلى آيات الله البينات، سوف نستمع الآن إلى الحديث الشريف مع الطالب/

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “منْ سَلَكَ طَريقًا يَبْتَغِي فِيهِ علْمًا سهَّل اللَّه لَه طَريقًا إِلَى الجنةِ، وَإنَّ الملائِكَةَ لَتَضَعُ أجْنِحَتَهَا لِطالب الْعِلْمِ رِضًا بِما يَصْنَعُ، وَإنَّ الْعالِم لَيَسْتَغْفِرُ لَهُ منْ في السَّمَواتِ ومنْ فِي الأرْضِ حتَّى الحِيتانُ في الماءِ، وفَضْلُ الْعَالِم عَلَى الْعابِدِ كَفَضْلِ الْقَمر عَلى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ، وإنَّ الْعُلَماءَ وَرَثَةُ الأنْبِياءِ وإنَّ الأنْبِياءَ لَمْ يُورِّثُوا دِينَارًا وَلا دِرْهَمًا وإنَّما ورَّثُوا الْعِلْمَ، فَمنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحظٍّ وَافِرٍ”.

والآن مع الحكمة، فليتفضل الطالب/

اطلبوا العلم ولو في الصين

والآن هيا بنا نستمع إلى فقرة هل تعلم عن الانضباط المدرسي، وسوف يقدمها لكم اليوم الطالب/

  • هل تعلم أن الغياب المتكرر له الكثير من الأضرار، فلا يمكنك تعويض ما فاتك.

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم عن الانضباط المدرسي نتمنى لكم النجاح والتفوق بشكل دائم، وإلى لقاء آخر بإذن الله، كان معكم اليوم الطالب/ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب مميزة

كلمة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

يمكن حث الأطفال وتشجيعهم على الالتزام بالحضور إلى المدرسة والانضباط بقواعدها من خلال إلقاء كلمة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب ضمن اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب.

أو يمكن إلقاء الكلمة في خاتمة عن الانضباط المدرسي تجعلهم يشعرون بأهمية الأمر دون تهديد أو وعيد حتى نعزز شعورهم بالانتماء إلى المدرسة وزيادة الرغبة في التعلم والالتزام بالحضور.

في البداية أود أن أدعو الله أن ينير قلوبكم بالهداية، ويجعل العلم ملازما لكم طوال العمر، إن الانضباط المدرسي من الأسباب الأولى التي تدفع الإنسان إلى النجاح، لأن ضبط النفس ومراقبة التصرفات سمة من سمات قوة الشخصية ونجاها.

لأن الالتزام بالعادات الصحيحة والقوانين تجعل الإنسان منظم في كل أمور حياته، لذلك يجب أن يتعود كل تلميذ أن ينضبط في مدرسته، وألا يتغيب عنها إلا في حالات الضرورة القصوى التي تستدعي عدم حضوره، ثم الاعتذار عن ذلك.

كما أن الالتزام في الحضور يعزز علاقاتك من زملائك ومعلميك، مما يخلق شيء من التعاون والترابط، لذا أوصيكم بالالتزام بقواعد المدرسة وعدم الغياب المتكرر، أشكركم على حسن استماعكم لي اليوم، والآن تابعوا باقي فقرات إذاعتنا اليوم.

شاهد أيضًا: فقرة اذاعة سؤال وجواب للمدرسة

هل تعلم عن الانضباط المدرسي

من ناحية أخرى يمكن إرفاق فقرة خاصة ببعض النقاط عن هل تعلم عن الانضباط المدرسي إلى برنامج اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب، فيمكن أن تكون تلك النقاط ما يلي على سبيل المثال:

  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي من الاستقامة التي حثنا الله عليها.
  • هل تعلم أن أكبر عائق لسير العملية التعليمية هو عدم انضباط بعض الطلبة.
  • هل تعلم أن عدم الانضباط في الحضور يجعل من الصعب التواصل بين الطالب والمعلم.
  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي هو تدريب على ضبط النفس والسلوكيات فيما بعد.
  • هل تعلم أن عدم الانضباط المدرسي يؤثر سلبا على زملائك بشكل كبير.

حديث عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

لا شك أبدا أن أكثر ما يمكن أن يؤثر في نفوس أبنائنا الطلاب هو كلام الله عز وجل ورسوله، لذا نبحث دائما عن الآيات والأحاديث التي تحثهم على الأمور التي نحاول جعلهم يفعلونها أو يلتزمون بها.

نتيجة لذلك إليكم حديث عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب يمكنكم من خلاله تشجيع الأطفال على الحضور من أجل التعلم لأن الله سوف يحاسبهم على وقتهم وعلمهم، لذا يجب قضاء أوقاتهم في تعلم أمور ذات فائدة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه، وعن علمه فيم فعل، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسمه فيم أبلاه”.

شاهد أيضًا: أسئلة للاذاعة المدرسية

بناء على ذلك يمكن تحفيز الطلاب على الالتزام بقواعد وقوانين المدرسة واستمرار الحضور من خلال ذكر حديث عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب من ضمن الأحاديث التي تحث على أهمية العلم والعمل الجاد وضبط النفس. من جهة أخرى تعتبر اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب من أفضل الأوقات التي يمكن من خلالها حث الطلاب على ذلك.