أغلب السيدات يقومون بالبحث عن افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر والتي يقوم الطبيب بوصفها للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، يوجد مجموعة من الأنواع  التي يقوم بوصفها إليكم حسب الحالة الصحية أو حالة فروة الرأس، دائمًا ما تعشق النساء مظهرها الجذاب ويبدأ هذا من شعرها فهو تاج جمالها.

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

دائمًا ما تتألق السيدة بشعرها الجذاب وأناقته، لذا عليها أن تهتم به كثيرًا ولهذا تبحث عن أفضل أنواع الحبوب الخاصة بمنع الحمل التي تساعد على إضافة النضارة واللمعان إليه، بالإضافة إلى عدم تساقطه وتحسين بصيلاته ونموها، ومن هذه الحبوب الآتي:

  • حبوب ياسمين لمنع الحمل تعد أفضل أنواع الحبوب التي يتم استخدامها لكونها تحتوي على الكثير من الهرمونات الأساسية والتي تتمثل في البروجيسترون و دروسبيرينون والاستروجين.
  • حبوب ميكرولوت لمنع الحمل واحدة من الأنواع الممتازة التي تعمل على انخفاض نسبة الخصوبة عند السيدات، وتجعل هرمون الحمل غير متساوي وبالتالي لا يسبب حمل بالإضافة إلى أنه لا يعمل على تساقط الشعر.
  • حبوب مارفيلون لا يوجد لها أي تأثير على الشعر نهائيًا فهي تقوم بالمحافظة عليه وحمايته من التساقط لفترات بعيدة.
  • حبوب جينيرا من الأنواع الممتازة الأكثر شعبية بين العديد من السيدات وتساعدهم في المحافظة على الشعر بالإضافة إلى كفاءتها وجودتها في منع الحمل.

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

هل حبوب مارفيلون تسبب تساقط الشعر

حبوب مارفيلون واحدة من افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر الممتازة التي تعطي نتيجة مثالية ولا تسبب تساقط الشعر، لاحتوائها على الكثير من المركبات الهرمونية المتنوعة التي تتمثل في اثينيل استراديول بنسبة تصل 30 ميكروجرام، بالإضافة إلى مركب ديسوجيستريل بنسبة 150 ميكروجرام.

كما تتمتع حبوب مارفيلون بالعمل على خداع السيدات ويظنون أنه تم تلقيح بويضة، وهذا بسبب زيادة هرمون الحمل مما يؤدي إلى وجود اضطراب في الهرمونات، وفي تلك الحالة لا يسمح بتلقيح البويضة وتعتقد السيدة أنها حامل، مما تجعلها تشعر ببعض فمن الآثار الجانبية منها انتفاخ منطقة أسفل البطن، ارتفاع كمية البول، القيء والغثيان.

يسمح بتناول الحبوب مرة واحدة في اليوم، ويستمر تناولها مدة 21 يوم ويتم التوقف عن تناولها بعد ذلك حتى تأتي الدورة الشهرية وبعد أن تنتهي يتم أخذها مرة أخرى، ولا يسمح بتركها أكثر من 5 أيام.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب الميلاتونين للنوم | متى يبدأ مفعول الميلاتونين

هل حبوب جينيرا تسبب تساقط الشعر

حبوب جينيرا افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر فهي تحتوي على هرمون الاستروجين بنسبة 0.075 وهرمون البروجستيرون بنسبة 0.03 وهذا العامل لا يسبب حدوث أي مشاكل في تساقط الشعر، كما أنها تمتلك الكفاءة العالية في الاستخدام في حال أن السيدة تعاني من مشاكل صحية.

حبوب جينيرا من الأنواع الممتازة التي تقوم بالسيطرة على المبيض، وهذا يساعد على منع وصول البويضة إلى الرحم، كما لا يوجد أي مشاكل من استخدامها لفترة، هذا الأمر طبيعي جدًا وعند ترك الحبوب يعود المبيض إلى حالته الطبيعية مرة أخرى ويقوم بممارسة وظائفه مرة أخرى.

عند تناول الحبوب تكون البويضة غير مكتملة وهنا تقوم بمهاجمة الحيوان المنوي للبويضة، لذا هي تعد الأفضل والأحسن، وعند تناولها في فترات الرضاعة فهي لا يوجد لها أي تأثير نهائيًا على كمية الحليب، قام بتجربته مجموعة كبيرة من السيدات وأكدوا أنه لا يوجد أي تأثير على الرضاعة ولا يسبب تساقط بالشعر.

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

حبوب جينيرا

هل حبوب ميكرولوت تسبب تساقط الشعر

حبوب ميكرولوت افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر بالإضافة إلى أنها فعالة جدًا وتهتم بانخفاض نسبة الخصوبة عند السيدات، وهذا يمنع وصول البويضة إلى الرحم بسبب تأثيرها على هرمون الحمل فهو يكون في معدل غير طبيعي، والحبوب تساعد على زيادة سماكة السائل المخاطي الموجود في عنق الرحم.

ويكون من الصعب في هذه الحالة وصول السائل المنوي إلى البويضة وتلقيحها، ويجب على السيدة أن تقوم بتناول الحبوب بالكمية المناسبة ولا يسمح بتوقفها تلقائيًا، وفي حال نسيانها ومرور أكثر من ساعتين على موعدها لابد من استعمال وسيلة منع حمل أخر لمدة يومين وبعد يتم إيقافها ولكن يراعى تناول حبوب ميكرولوت معها أيضًا.

الحبوب لا يسمح بتناولها للسيدات التي تعاني من نزيف مهبلي، أو من يعاني من وجود مشاكل وأورام سرطانية في الجسم، عند وجود مرض الكبد أو السكر في فترة الرضاعة الطبيعية أو عند وجود حساسية من مكونات الدواء.

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

حبوب ميكرولوت

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب زيادة الوزن

حبوب منع الحمل تعد من الوسائل الآمنة التي يتم تناولها لمنع تلقيح البويضة، ولكن أغلب السيدات يقلقون حيال تناولها بسبب زيادة الوزن وبالأخص في فترة الرضاعة الطبيعية، لذا يبحثون عن أفضل حبوب يسمح باستخدامها لا تسبب مشاكل الشعر أو تسبب زيادة في الوزن، وعملنا على ذكر افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر وهي نفسها الأنواع التي لا تسبب أي زيادة في الوزن.

وهذا لكونهم جميعًا يحتوي على مادة الاستروجين بنسبة بسيطة جدًا، وهذا لأنها المادة المسؤولة عن زيادة الوزن، حيث يعمل على حبس السوائل  والأملاح بالجسم وبالتالي يحدث زيادة في الوزن.

هل يسبب Microlut جيدة

بعد أن إطلاعنا على عديد من النتائج التي تخص الأدوية، فقط تبين أن دواء ميكرولوت لا يعمل على تساقط الشعر، حيث تم تجربة هذا الدواء وآثاره الجانبية على عدد كبير من الأشخاص الذين استخدموه، وتبين أنه لا يعمل على تساقط الشعر، ويستخدم هذا الدواء في التأثير على الخلايا المخاطية التي تحيط الرحم وعنقه، حيث يعمل على زيادة سماكة مخاط الجهاز التناسلي، وبالتالي يتم منع الحيوانات المنوية من الوصول على البويضة الناضجة، ويؤثر هذا الدواء على زيادة الوزن أو نقصانه على حسب طبيعة الجسم.

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

شاهد أيضاً: هل حبوب جوينت ايس تزيد الوزن

ونهاية نكون تعرفنا على افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر والتي يسمح بتناولها بشكل عام، ولكن يجب التعرف على الإرشادات والنصائح التي يصفها الطبيب المعالج دون التعامل من تلقاء نفسك فقد تختلف طبيعة كل سيدة عن الأخرى.

الأسئلة الشائعة

ما هي حبوب منع الحمل التي لا تسبب تساقط الشعر؟

لم تثبت الإحصائيات أن كافة السيدات اللاتي تناولن حبوب منع الحمل قد لاحظن أن شعرهن يتساقط بشدة، ومن هنا يثبت أن ليست كل حبوب منع الحمل تسبب تساقط الشعر، بل قد يؤدي دواء بروجستين إلى تساقط الشعر قليلا.

هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تساقط الشعر؟

من المحتمل أن تتسبب بعض أنواع حبوب منع الحمل تساقط الشعر إذا كانت المرأة تعاني من حساسية من هرمونات أدوية منع الحمل، أو إذا كانت السيدة في الأساس لها تاريخ وراثي في تساقط الشعر.