التوست الاسمر كم سعره حراريه هذا السؤال يشغل بال الكثير من الأشخاص خصوصًا الراغبين في خسارة الوزن الزائد عن طريق اتباع نظام غذائي قليل السعرات، ونعرفكم فيما يلي على عدد السعرات في هذا الخبز وعلى قيمته الغذائية وفوائده للجسم وكيف يساعد على خسارة الوزن وهل هو اختيار مناسب أم أن التوست الأبيض أفضل منه ونجيب فيما يلي عن جميع هذه التساؤلات فتابعوا معنا.

التوست الاسمر كم سعره حراريه

بصدد الإجابة عن التوست الاسمر كم سعره حراريه يمكن القول بأن عدد السعرات في كل شريحة يصل إلى 75 سعر حراري في حين أن عدد السعرات في التوست الابيض في الشريحة الواحدة يتراوح من 75 إلى 120 سعر حراري.

ولكن يجب الاشارة الى ان التوست الأسمر يحتوي على كمية كبيرة من الألياف اذا قارنته بالتوست الأبيض ولهذا فإنه يساعدك على الاحساس بالشبع لفترة أطول مما يمكنك من خسارة الوزن.

كم قطعة توست أسمر في اليوم للرجيم؟

لا شك أن أي شخص يقوم باتباع نظام غذائي لخسارة الوزن يرغب في معرفة الإجابة عن سؤال كم قطعه توست اسمر في اليوم للرجيم؟ ويستطيع الشخص تناول ثلاث قطع من التوست الابيض في اليوم بحيث يتناول قطعة مع كل وجبة.

  •  وبعد أن تعرفنا على التوست الاسمر كم سعره حراريه يمكنك أن تتناول في وجبة في الإفطار قطعة من التوست الأسمر مع بيضه مسلوقة وكوب من الشاي لا يحتوي على السكر.
  • أما في وجبة الغداء فتستطيع تناول قطعة من التوست الأسمر إلى جانب طبق السلطة قطعتين من اللحم المشوي و كمية من الخضار المسلوقة او المشوية.
  •  أما بالنسبة للعشاء فيمكنك أن تتناول البيض المسلوق مع الحليب و قطعة من التوست.

وتستطيع استبدال قطع التوست في وجبة الغداء و تناولها مع وجبة العشاء ولكن يجب عليك ألا تتجاوز ثلاث قطع من التوست في اليوم، حتى تتمكن من خسارة الوزن الزائد وتحقيق النتيجة التي ترغب بها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع رجيم 800 سعرة

السعرات الحرارية في التوست الاسمر ريتش بيك

يوجد اكثر من نوع من أنواع التوست الاسمر ويبلغ عدد السعرات الحرارية في التوست الاسمر ريتش بيك في الشريحة التي تزن 25 جرام حوالي 61 سعر حراري، ويساعد هذا العدد القليل من السعرات الحرارية على خسارة الوزن كما انه يمنحك احساسًا بالشبع يدوم لفترة طويلة.

وبعد أن تعرفت على التوست الاسمر كم سعره حرارية يجب الإشارة إلى أنه يمكنك حرق هذه السعرات والتخلص منها من خلال ممارسة رياضة الركض أو المشي أو قيادة الدراجات أو ممارسة السباحة، فإذا كنت ستختار رياضة المشي فيمكنك أن تمشي لمدة نصف ساعة اما اذا كنت ستختار الركض فيكفي الركض لمده ثمان دقائق لحرق هذه السعرات ونفس الوقت في رياضة ركوب الدراجات اما بالنسبة للسباحة فستحتاج لممارسة العمر لمدة 11 دقيقة.

شاهد أيضًا: 1000 سعرة حرارية تساوي كم كيلو

تنويه هام تختلف هذه الإحصائية تختلف من شخص لأخر على حسب الكميه المستهلكة من السعرات وقابلية كل جسم لحرقها.

التوست الاسمر كم سعره حراريه 

العناصر الغذائية في التوست الأسمر

العناصر الغذائية للقسط الاسمر تجعله اختيار مناسب الأنظمة الغذائية المخصصة لخسارة الوزن حيث انه يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة اللازمة للحفاظ على صحة الجسم وصحة الجهاز الهضمي، و يوفر للجسم الطاقة اللازمة التي تساعده على بذل المجهود البدني وبعد ان تعرفت على التوست الاسمر كم سعره حراريه نعرفك فيما يلي على العناصر الغذائية التي يحتوي عليها:

  •  الألياف: 2.5 جرام.
  • الكربوهيدرات: 15.4 جرام.
  • البروتين: 2.5 جرام.
  • كما أنه غني بحمض الفوليك ومجموعة من الأحماض الدهنية وفيتامين ب وهـ.
  • ويحتوي على الحديد والمغنيسيوم.

التوست الاسمر كم سعره حراريه 

ولكن يجب التنويه إلى أن التوست الاسمر يعد واحد من الكربوهيدرات أي مثله مثل الأرز والبطاطس، لهذا يجب على مرضى السكر الاعتدال في تناوله عند اتباع نظام غذائي صحي متوازن وعدم تناوله بشكل مفرط حتى يحافظ على مستوى السكر في الدم.

التوست الاسمر يزيد الوزن؟

التوست الاسمر يزيد الوزن؟ للإجابة عن هذا السؤال يجب أن نوضح أن التوست الاسمر يتم صنعه من دقيق القمح الكامل ويتم خبزه حتى يتحول إلى اللون البني بسبب الحرارة والتحميص، وهو من انواع الخبز الصحية قليلة السعرات الحرارية حيث لا يتجاوز سعرها 75 سعر حراري وبالتالي فهو لا يتسبب في زيادة الوزن.

ولكن يجب عليك قبل شراء التوست الاسمر أن تتأكد من انه مصنوع من خبز القمح الكامل حيث أنه هناك بعض العلامات التجارية التي تصنعه من خلال خلطه 25% من القمح الكامل و 75% من الدقيق الأبيض المكرر، وهذا النوع اقل من حيث القيمة الغذائية كما أنه يؤثر على الوزن على عكس لو كان مصنوعًا بالكامل من القمح الكامل.

وبعد أن تعرفت على التوست الاسمر كم سعره على حرارية يجب ان نوضح انه كلما اخترت ماركه من الخبز الأسمر قليلة في المكونات كلما كان هذا أفضل لك، وكل ما عليك هو البحث عن الخبز الذي يتكون من دقيق القمح الكامل والماء والخميرة والملح.

شاهد أيضًا: ملعقة لبنه كم سعره حراريه

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عن التوست الاسمر كم سعره حراريه بعد ان وضحنا لكم عدد السعرات الحرارية في هذا الخبز وقيمته الغذائية، كما عرفناك على كيفية اختيار أفضل أنواع الخبز الأسمر التي تساعدك على خسارة الوزن وفي نفس الوقت تمنح جسمك العناصر والألياف الضرورية حتى تحمي صحتك وقلبك وجهازك الهضمي، ونتمنى أن نكون افدناكم.