الاعتناء بالبشرة من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص وخاصةً الفتيات، ولذلك عند حدوث مشكلة مثل ظهور حب الشباب العقدي وبعض المشاكل الجلدية الأخرى، يلجأ البعض لطرق العلاج التقليدية التي قد تعالجها بشكل خاطئ، لذلك يبحث الأشخاص عن أدوية فعالة ومجربة لعلاج هذه المشاكل، وعند البحث يظهر العديد من الأدوية الشائعة، والتي منها روكتان و زيراكتان، وفي هذا المقال سنذكر الفرق بين روكتان و زيراكتان بشيء من التفصيل.

الفرق بين روكتان و زيراكتان

يتساءل البعض عن الفرق بين روكتان و زيراكتان ولكن لا يوجد أي فرق بينهما، حيث أن كلاهما يحتويان على نفس المادة الفعالة، وهى مادة الايزوترينتون والتي لها نفس التأثير، ومن أهم فوائدها ما يلي:

  • علاج حب الشباب العقدي الشديد الذي يصعب علاجه بالطرق التقليدية.
  • علاج الجلد القاسي والسميك نتيجة زيادة نسبة الكيراتين الموجودة بالجلد.
  • علاج الآثار الناتجة عن حبوب الشباب.

الفرق بين روكتان و زيراكتان

حبوب زيراكتان 20 ملجم

حبوب زيراكتان لها استخدامات عديدة مثلها مثل روكتان، حيث لن تلاحظ الفرق بين روكتان و زيراكتان عند استخدامهما، وإذا كنت متحيرًا في الاختيار فعليك اختيار أي منهما، ومن استخدامات حبوب زيراكتان الآتي:

  • حل مشكلة قشرة الشعر التي تتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير.
  • علاج بعض المشاكل التي تصيب البشرة، مثل ظهور حب الشباب الناتج عن تغيرات هرمونية.
  • لا يقتصر دوره على علاج حب الشباب فقط، بل يستخدم أيضًا في علاج عدد من الأورام والسرطانات، والتي منها سرطان الخلايا الحرشفية.

شاهد أيضًا: ما نتائج الروكتان بعد شهرين

 متى تظهر نتيجة حبوب زيراكتان

تظهر نتيجة حبوب زيراكتان أو روكتان خلال مدة قليلة، حيث أن الفرق بين روكتان و زيراكتان لا يُذكر، لذا فإن مفعول حبوب زيراكتان يظهر بعد مدة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين، وفي بعض الحالات قد تظهر بعض النتائج العكسية في البداية، مثل ظهور حب الشباب بشكل أكبر، ولكن هذا من أولى خطوات العلاج، حيث يعمل على خروج حب الشباب الموجود تحت الجلد، ومن ثمّ التخلص منه تدريجياً.

ففي حالة ظهور حبوب جديدة خلال أيام العلاج الأولى، لا يجب التوقف عن استخدام العلاج من تلقاء نفسك، فيجب عليك استشارة الطبيب، حيث أن الاستمرار على استخدامه سيجعلك تحظى بنتائج مبهرة وتلاحظ الفرق في البشرة من حيث النضارة وخلوّها من حب الشباب، فقد يحتاج العلاج باستخدام زيراكتان مدة تتراوح بين 4-6 أشهر.

الفرق بين روكتان و زيراكتان

مين استخدمت حبوب زيراكتان

يبحث البعض عن أشخاص قاموا باستخدام زيراكتان مسبقًا حتى يطمئنوا قبل استخدامه، ويستفيدوا من تجارب الغير مع هذا الدواء، ولكن في بعض الأحيان يلجأ الأشخاص لاستخدام محركات البحث لمعرفة الفرق بين روكتان و زيراكتان ولذلك سنوفر عليك عناء البحث ونوضح لك الإجابة وآراء أحد مستخدمي هذا الدواء.

حيث أكدت فتاة قامت بتجربة هذا العلاج أنه فعال جدًا في علاج حب الشباب في فترة وجيزة مقارنةً بكثير من الأدوية الأخرى، كما عَمِلَ على إخفاء الآثار الناتجة عن هذه الحبوب، كما ذكرت الفتاة بعض الآثار الجانبية الناتجة عن تناول هذا الدواء والتي تتمثل في فقدان الشهية والغثيان والقيء وجفاف الأنف أو الفم، كما نَفَتْ أيضًا أن هذا العلاج يؤدي إلى زيادة الوزن، بل أنه في معظم الحالات يؤدي إلى خسارة الوزن إلا في حالات قليلة.

 حبوب زيراكتان تبيض

ظهور بعض المشكلات بالبشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء يزعج الكثير، ولكن بعد استخدام حبوب زيراكتان أصبح حل المشكلة ليس بهذه الصعوبة، وذلك لأنها تعمل على علاج البشرة من حب الشباب عن طريق تقليل الدهون التي تفرزها البشرة بشكل مستمر وتتسبب في انسداد المسام، ومن ثمَ ظهور هذه الحبوب.

بعد علاج حب الشباب نجد أن البشرة تبدأ في العودة إلى لونها الطبيعي، وذلك بفضل هذا الدواء في تقليل الدهون التي تتسبب في اسمرار البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر بياضًا من ذي قبل.

زيراكتان قبل وبعد

قبل استخدام زيراكتان يجب توخّي الحذر واتخاذ بعض الاحتياطات، حيث يتوجب عليك القيام ببعض التحاليل الطبية قبل الاستخدام مباشرةً، والتي منها تحليل صورة الدم الكاملة، كما يجب عدم استخدامه أثناء فترة الحمل وقبل الحمل بمدة لا تقل عن 6 أشهر لتجنب التشوهات التي قد تحدث للجنين، لذا يجب الحرص عند استخدامه واستخدام حبوب روكتان أيضًا.

وكما نعرف أن الفرق بين حبوب روكتان و زيراكتان غير ملحوظ من حيث المادة الفعالة والنتيجة، ولكن يظهر الفرق الواضح بعد الاستخدام، حيث تتحول البشرة المليئة بالحبوب والبثور إلى بشرة صافية ناصعة البياض، فلابد من اتباع التعليمات الموصي بها وتكملة مدة العلاج التي يحددها الطبيب المختص.

الفرق بين روكتان و زيراكتان

سعر حبوب زيراكتان 20

تتوفر حبوب زيراكتان 20 ملجم وهي الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية بسعر 106.75 ريال سعودي، وتحتوي العبوة الواحدة  على 30 كبسولة ، كما أن سعرها في مصر 240 جنيه مصري فقط، ويجب التنويه بأن الفرق بين روكتان و زيراكتان من حيث السعر بسيط جدًا، فهما متقاربان في السعر إلى حد كبير.

شاهد أيضًا: أفضل 4 حبوب تفتيح البشرة من الصيدلية

تختلف مشاكل البشرة من شخص إلى آخر كما تختلف طريقة العلاج أيضًا، ولهذا السبب يسأل الكثيرون عن الفرق بين روكتان و زيراكتان للتأكد من استخدامات كلٍ منهما، ومن خلال هذا المقال نكون قد وضحنا التشابه بينهما من حيث المادة الفعالة والاستخدامات والسعر أيضًا.

متى يبدأ مفعول حبوب زيراكتان؟

تبدأ نتائج استخدام حبوب زيراكتان بعد مرور ما لا يقل عن ثلاثة أشهر من بداية العلاج، وتظهر نتائج واضحة ومدهشة بعد الانتهاء من كورس العلاج الأول والتي تتحدد مدته على حسب الحالة، ولكن في الغالب تكون المدة من ستة أشهر إلى ثمانية أشهر.

ما هي مخاطر الروكتان؟

لا يمكن تحديد الفرق بين روكتان و زيراكتان حتى في الآثار الجانبية، فقد يؤدي استخدامهما في بعض الحالات إلى الإصابة بجفاف في الأنف أو الشفتين أو الإصابة بالتهاب الملتحمة، ولكن قد تختفي هذه الأعراض بمجرد التوقف عن استخدام الدواء.