بسكويت سناك للرجيم، يمكنك عمله بطريقة سهلة وسريعة في المنزل، كما أنه يوجد أنواع كثيرة جاهزة يمكن تناولها كسناك خلال فترة الرجيم. لكن هل يوجد بسكويت بدون سكر؟، وماهي فوائد البسكويت للرجيم، هذا ما سوف نعرفه خلال هذا المقال فتابعونا.

بسكويت سناك للرجيم

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظام الرجيم عن أنواع بسكويت سناك للرجيم يمكن تناوله دون أن يخل بهذا النظام، في الحقيقة أنه هناك العديد من أنواع البسكويت المناسب للرجيم، وتعتمد معظمها على استخدام الشوفان.

كما يمكنك أيضا صنعه في المنزل بنفسك في حالة إن كنت قلقة من الأنواع التي تباع في السوبر ماركت، لذا سوف نشرح طريقة عمل بسكويت الرجيم في المنزل، وكذلك متى يفضل اخذ السناك؟

بسكويت سناك للرجيم

شاهد أيضاً: أفضل سناك صحي من السوبر ماركت

فوائد البسكويت للرجيم

بصفة عامة تعتبر فوائد البسكويت للرجيم كثيرة، وخاصة عندما يتم صنعه من الحبوب الكاملة أو الشوفان، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، وهذه الألياف لها فوائد عديدة تنعكس بالتالي على بسكويت سناك للرجيم، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • التخلص من الإمساك وتحسين حركة الأمعاء وعملية الهضم.
  • تقليل امتصاص الدهون غير الصحية فتقل بالتالي نسبة الكوليسترول في الدم.
  • المساعدة في تقليل الشهية لأن الألياف تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة.
  • يحتوي على سعرات حرارية أقل من المسليات الأخرى.

بالإضافة إلى جميع ما سبق يمكنك صنعه بنفسك في المنزل لعدم شراء بعض الأنواع التي قد تحتوي على نسبة من السكر، والتي لا تخلو من المواد الصناعية والمواد الحافظة، ولكن كيف اعمل بسكويت دايت؟

كيف اعمل بسكويت دايت؟

كيف اعمل بسكويت دايت؟ يمكنك عمل بسكويت سناك للرجيم بعدة طرق سهلة للغاية ومنها ما يلي:

بسكويت سناك للرجيم

1- الطريقة الأولى:

المقادير:

كوب من دقيق الشوفان، نصف ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي أو زيت زيتون، نصف ملعقة كبيرة زعتر، وماء للعجن.

طريقة التحضير:

يتم خلط جميع المكونات سويًا مع وضع الماء تدريجيًا، ويترك الخليط لمدة 10 دقائق حتى تتماسك، ثم يتم فرد الخليط بصورة نحيفة على كيس بلاستيك مدهون بقليل من الزيت، بعد ذلك يمكنك تقطيعها بأي شكل تفضلينه.

بعد ذلك يتم وضعها في صينية غير قابلة للصق، وإدخالها الفرن لمدة ربع ساعة تقريبا، يمكنك تركها داخل الفرن بعد إطفائه حتى تصبح مقرمشة.

2- الطريقة الثانية:

المقادير:

كوب ونصف من دقيق الشوفان، كوب من الدقيق الأسمر، نصف ملعقة صغيرة بيكربوناتو، 2 ملعقة سمسم محمص، ملعقة صغيرة فانيليا، بيضة، نصف كوب من السكر، نصف كوب زبدة.

طريقة التحضير:

يتم خلط المكونات الجافة مع بعضها البعض وهي دقيق الشوفان والدقيق الأسمر، والسمسم، ثم يتم ضرب البيضة والسكر والفانيليا والزبدة معا حتى تتجانس المكونات تماما، ثم تقلب على خليط المكونات الجافة.

بعد ذلك يتم خلط المكونات بصورة جيدة وتشكيلها حسب الرغبة، يتم تسخين الفرن جيدا على درجة حرارة 180، ترص قطع الخليط في صينية غير قابلة للصق مع ترك مسافة كافية بين كل قطعة والأخرى، وتركها حتى تنضج تماما خلال ربع ساعة تقريبا.

شاهد أيضًا: اغراض الرجيم من السوبر ماركت

متى يفضل اخذ السناك؟

بعد معرفة كيف اعمل بسكويت دايت؟ سوف نعرف الآن متى يفضل اخذ السناك؟ في الحقيقة أنه يفضل أخذه في الفترات التي يتم فيها الشعور بالجوع، وتكون هذه الفترات عادة بين وجبتي الإفطار والغداء، وبين وجبتي الغداء والعشاء.

هذا يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم، وتساعد على تقليل الوزن بشكل أسرع، ولكن في نفس الوقت احذر تناول بسكويت سناك للرجيم في المساء، وقبل النوم بشكل خاص لعدم حدوث عسر هضم.

هل يوجد بسكويت بدون سكر؟

في إطار التعرف على بسكويت سناك للرجيم، يهتم الأشخاص الذين يأكلون بسكويت سناك للرجيم بعدم احتواء البسكويت على السكر، وخاصة مرضى السكر منهم، فكما ذكرنا سابقا يمكنك صنع بسكويت الرجيم بنفسك في المنزل بدون سكر، لكن في الأنواع المتاحة في السوبر ماركت هل يوجد بسكويت بدون سكر؟.

الإجابة هي نعم، بالطبع هناك العديد من أنواع البسكويت الخالية من السكر التي تناسب أنظمة الرجيم، وتناسب مرضى السكر مثل بسكويت دايجستا، ودايجستف، وموراي، وغيرهم.

هل السناك ضروري في الدايت؟

هل السناك ضروري في الدايت؟ نعم، ولا يجب إهمال وجبة السناك في الرجيم، لأن وجبة السناك وخصوصا بسكويت سناك للرجيم المصنوع من الشوفان يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع من أجل تقليل كميات الأكل.

كما أنه وجبات السناك تمنحك الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة خلال اليوم، إلى جانب المساعدة في زيادة معدل الحرق في الجسم.

على الرغم من تساؤلات البعض هل السناك ضروري في الدايت؟ تبقى وجبة السناك ضرورية جدًا عند اتباع نظام غذائي. حيث أن السناك يساعد في حصول الجسم على الطاقة اللازمة خلال اليوم، ويساعد في تقليل الشهية وبالتالي تقليل الوزن، على أي حال يمكنك أخذ وجبتين بسكويت سناك للرجيم خلال اليوم.