اسم بلاد بحرف و الواو ( اسماء مدن بحرف و) هو ما سيتم ّالحديث عنه في هذا المقال، حيث تجبر الكثير من الألغاز والمسابقات والألعاب صعبة الحل اللاعب أو المتسابق على إيجاد كلمات نادرة أو أسماء باحرف صعبة وغيرها، حيث أنّه في السطور الآتية سيتمّ الحديث عن البلاد بحرف و الواو، إلى جانب ذلك سيتمّ عرض المعلومات الهامة عن كلّ بلدٍ سيتمّ ذكرها.

بلاد بحرف و

هنالك العديد من البلاد والمدن حول العالم تبدأ أسماؤها بحرف الواو، حيث سنتعرف في الآتي على بعض هذه الأمكنة التي تبدأ أسماؤها بهذا الحرف، والتي يبحث عنها الكثير من الناس، من أجل حلّ الألغاز أو المسابقات، كذلك يمكن أن يكون من أجل حلّ الواجبات المدرسية وغيرها، وهذه البلاد بحرف و هي:

  • مدينة واشنطن.
  • وست آيلند.
  • واغادوغو.
  • ويندهوك.
  • واليس وفوتونا.
  • ويلز.
  • قرية الواحة.
  • ويلمت.
  • ويتبي.
  • ويك فوريت.
  • وايت فيش باي.

اسم بلاد بحرف و الواو ( اسماء مدن بحرف و)

شاهد أيضًا: اسم بلاد بحرف ف الفاء

اسم بلاد بحرف الواو

في هذه الفقرة لا بدّ من الحديث عن بعض المدن والبلاد التي تبدأ أسماؤها بحرف الواو، وهي:

  • واشنطن: هي العاصمة الفيدرالية للبلاد، وقد تمّ اتخاذها عاصمة للبلاد بعد موافقة مجلس الشيوخ أو ما يسمى بأعضاء الكونغرس الأمريكي في السادس عشر من شهر يوليو لعام 1790 للميلاد، وقد تم إنشاء العاصمة على نهر بوتماك لتكون مدينة مستقلة لا تتبع أيّ من ولايات أمريكا، وقد تمّ توحيد واشنطن مع مقاطعة كولومبيا وذلك عام 1871 للميلاد، وتحتضن العاصمة جميع معالم الحكومة والأفرع السياسية، كذلك تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والمتاحف الوطنية.
  • وست آيلند: وهي الجزيرة الغربية التي اتخذتها جزر كوكس عاصمةً لها، والتي تنتتمي لقارة أوقيانوسيا، وهي من الجزر الصغيرة جدًا حيث لا يتعدى عدد السكان فيها ماةً وعشرين نسمةً فقط، كما وتعدّ من الجزر والمدن المأهولة خلافًا بالعديد من جزر كوكس الخاليتين تمامًا من السكان، لكنّ هذه المدينة تحتوي على مطار وتجذب الكثير من السياح بسبب انعزالها عن العالم واحتوائها على بيوت السياح المميزة والمقومات التي تدعم السياحة.
  • ويلز: تعدّ من المدن التابعة للمملكة المتحدة بريطانيا العظمى، تبلغ مساحتها حوالي 20779 كيلو متر مربع، بينما يقدر عدد السكان فيها حوالي ثلاثة ملايين وذلك بحسب آخر إحصاء تم في عام 2011 للميلاد، تتميز بطبيعتها الجبلية حيث أنّ أعلى قمة فيها تقع في المنطقة الشمالية وهي قمة سنودون، ويميل مناخها لأن يكون مناخًا بحريًا متغيرًا على مدار العام.

اسماء مدن بحرف و

إليكم بعضًا من أسماء لمدن التي تبدأ بحرف الواو، والتي ستكون مرفقة بأهمّ المعلومات الخاصة بكل بلد، وهذه الأسماء هي:

  • واغادوغو: هي العاصمة الرسمية لبوركينا فاسو، والتي تعد إلى جانب ذلك أكبر المدن فيها وأكثرها ازدحامًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1,181,02 نسمة، ويطغى على جوّها المناخ الاستوائي، وقد تمّ تصنيفها بأنها من المراكز الهامة التي تقوم بتصدير الماشية والقطن والذهب والفوسفات، لذا تعد من المدن الغنية، تحتوي المدينة على مطار يستخدم للنقل المحلي والنقل العسكري، لكن الحكومة قررت إلغاء هذا المطار نظرًا لموقعه حيث يقع في وسط المدينة، بينما تحاول إنشاء مطارٍ آخر خارجها من أجل أمان السكان.
  • ويندهوك: هي عاصمة دولة ناميبيا، وهي المركز التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للبلاد، كما أنها المقر الرئيسي لكافة الدوائر الوطنية والحكومية الرئيسية، ومن أهمّ المراكز التعليمية والثقافية التي تتواجد في ويندهوك هي كلية ونيدهوك للتعليم التي تقع في ضاحية خوماسدال إلى جانب وجود مطار ويندهوك الدولي.
  • ويلموت: ويلموت من المدن الواقعة في مقاطعة آشلي أركنسو في ولاية أركنساس ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بلغت مساحة هذه المدينة حوالي خمسة كيلو متر مربع، كما وترتفع عن سطح البحر بمقدار 33 متر، ويسكن فيها حوالي خمسمائة وخمسين نسمة فقط، ومع مرور الأيام يتناقص عدد سكانها بشكلٍ ملحوظ.

شاهد أيضًا: اسم بلاد بحرف ك الكاف

أسماء بلاد مشهورة تبدأ بحرف الواو

يبحث العديد من الأشخاص عن أسماء البلاد المشهورة التي تبدأ بحرف الواو، لذا سيتمّ ذكر بعضٍ منها في السطور التالية:

  • ويتبي: هي مدينة تقع على الساحل في منطقة سكاربورو والتي تتواجد في شمال يوركشاير بإنجلترا، وتحديدًا على الساحل الشرقي منها، وتتميز بإرثها البحري والمعدني وأنّها مركزًا لجذب السياح، وهي المدينة التي عاش فيها أقدم الشعراء الإنجليزيين المدعوّ بكيدمون وهو المعروف والمشهور في جميع أنحاء العالم.
  • قرية وثيلان: من القرى الواقعة على البوابة الشمالية للعاصمة السعودية الرياض، وقد سميت بهذا الاسم بحسب كتب التاريخ وغيرها بسبب كثرة أشجار الأثل، كما قيل أن سبب تسميتها بهذا الاسم هو أنّ سكانها وجودوا الماء تحت هذه الشجرة، وتسكن في هذه القرية فروع قبيلة مطير، وقد أعطاها موقعها أهمية استراتيجية واقتصادية كبيرة.

أسماء بلاد نادرة تبدأ بحرف الواو

توجد أسماء عديدة نادرة لبلاد بحرف و الواو، وهذه الأسماء ستكون مذكورة في الآتي:

  • وارسو: هي عاصمة بولندا أو بولونيا وتعد من أكبر المدن الموجودة فيها حيث تقع هذه المدينة على نهر فيستولا، ويسكن هذه المدينة حوالي مليونين ونصف المليون نسمة، كما وقد بلغت مساحة المدينة حوالي خمسمائة كيلو متر مربع، وخلال الحرب العالمية الثانية تمّ تدمير المدينة بشكلٍ شامل، لكن تمّت إعادة بنائها فيما بعد لتصير من ضمن أكبر عشر مدنٍ في القارة الأوروبية.
  • ويلينغتون: وهذه المدينة هي عاصمة نيوزيلندا، وهي تجمعٌ لأربع مدنٍ معًا وهنّ مدينة هوت السفلى ومدينة هوت العليا ومدينة بوريروا إلى جانب مدينة ويلينغتون، وتعد هذه المدينة ثاني أكبر المدن في نيوزيلندا وأكبر العواصم في قارة أوقيانوسيا من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد السكان فيها حوالي 412,500 نسمة، ومن أشهر المعالم المتواجدة فيها هو مضيق كوك الذي يفصل بين نصف البلاد الجنوبي ونصفها الشمالي.

اسم بلاد بحرف و الواو ( اسماء مدن بحرف و)

شاهد أيضًا: اسم بلاد بحرف ل اللام

اسم بلاد بحرف و الواو مقالٌ تحدثنا فيه عن البلاد المشهورة العربية والأجنبية التي تبدأ أسماؤها بحرف الواو، إلى جانب ذكر العديد من المعلومات الهامة عن كلّ بلدٍ من البلاد المذكورة.