تجاربكم مع افرازات الحمل وكيف شكلها، تجارب النساء مع افرازات الحمل تعتبر جزءًا هامًا من رحلة الحمل، ولكن يتميز كل حمل بتجربة فريدة، ومن بين العديد من الأعراض التي يمكن أن تواجه المرأة خلال فترة الحمل هي الإفرازات المهبلية، تختلف هذه الإفرازات في الشكل واللون والرائحة والكمية من امرأة لأخرى، وقد تكون طبيعية وعادية، أو قد تكون مؤشرًا على مشكلة صحية تحتاج إلى اهتمام، في هذا المقال ستكتشف تجاربكم مع افرازات الحمل وكيف شكلها وكيفية تحديد ما إذا كانت طبيعية أم تستدعي استشارة الطبيب.

تجاربكم مع افرازات الحمل وكيف شكلها

افرازات الحمل هي أمر طبيعي يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة أثناء الحمل، تختلف كمية وشكل إفرازات الحمل من امرأة إلى أخرى، ولكن بشكل عام تكون الإفرازات الطبيعية بيضاء أو شفافة وذات قوام كريمي أو لزج قليلاً وبدون رائحة، وإليكم تجارب النساء مع إفرازات الحمل:

  • قالت إحدى النساء: لاحظت تغيرًا في الإفرازات المهبلية عند بداية الحمل، حيث أصبحت أكثر كثافة وأكثر من حيث الكمية، وكانت ذات لون أبيض حليبي، استمرت هذه الإفرازات طوال فترة الحمل وازدادت في الكمية في الأشهر الأخيرة.
  • قالت امرأة أخرى لم ألاحظ أي تغيير في الإفرازات المهبلية عند بداية الحمل، وكانت الإفرازات كما هي، بيضاء اللون وذات قوام كريمي، استمرت هذه الإفرازات طوال فترة الحمل ولكن لم تتغير كميتها أو لونها.

شاهد أيضاً: نزول افرازات مثل زلال البيض من علامات الحمل

تجاربكم مع افرازات الحمل وكيف شكلها

شكل افرازات الحمل

مما توصلنا إليه من خلال تجاربكم مع افرازات الحمل فإن إفرازات الحمل الطبيعية بشكل عام تكون بيضاء أو شفافة، وذات قوام كريمي أو لزج قليلاً وبدون رائحة، ومع ذلك قد تتغير كمية ولون ورائحة الإفرازات المهبلية خلال فترة الحمل، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية، واليكم أهم أنواع إفرازات الحمل فيما يلي:

  • الإفرازات البيضاء: وهي الإفرازات الطبيعية التي تحدث أثناء الحمل، وتكون بيضاء أو شفافة، وبدون رائحة، وذات قوام كريمي أو لزج قليلاً.
  • الإفرازات البنية أو الوردية: وهي إفرازات طبيعية تحدث في بداية الحمل، وتكون ناتجة عن استقرار البويضة المخصبة في جدار الرحم.
  • الإفرازات الصفراء أو الخضراء: قد تكون هذه الإفرازات علامة على وجود عدوى في المهبل، مثل التهاب المهبل البكتيري أو عدوى الخميرة.
  • الإفرازات ذات الرائحة الكريهة: قد تكون هذه الإفرازات أيضًا علامة على وجود عدوى في المهبل.

في اي يوم تنزل افرازات الحمل

لقد تبين لنا من خلال تجاربكم مع افرازات الحمل أنها تبدأ في النزول عادةً بعد أسبوعين من الحمل، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة أثناء الحمل، قد تلاحظ بعض النساء إفرازات بنية أو وردية في بداية الحمل، وهي ناتجة عن استقرار البويضة المخصبة في جدار الرحم، وإليكِ أهم نصائح للتعامل مع إفرازات الحمل فيما يلي:

  • النظافة الشخصية: من المهم الحفاظ على نظافة المهبل، وذلك بغسله بالماء والصابون مرة أو مرتين يوميًا.
  • الملابس الداخلية القطنية: من الأفضل ارتداء الملابس الداخلية القطنية التي تساعد على التهوية، وتجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المصنوعة من مواد غير طبيعية.
  • تجنب استخدام الصابون المعطر: قد يؤدي الصابون المعطر إلى تهيج المهبل، لذا يفضل استخدام الصابون اللطيف الذي لا يحتوي على مواد كيميائية.
  • مراجعة الطبيب: في حالة ملاحظة أي تغييرات في الإفرازات المهبلية، مثل تغير في اللون أو القوام أو الرائحة يجب مراجعة الطبيب.

شاهد أيضاً: افرازات شفافه مع دم قبل الدوره

ما هو شكل الافرازات في بداية الحمل

بعد التعرف على تجاربكم مع افرازات الحمل يجب العلم بأن شكل الافرازات في بداية الحمل عادةً ما تكون بيضاء أو شفافة ولا يكون لها رائحة كريهة، ولكن من النادر ظهور بعض الافرازات الوردية، وكما قلنا أن هذه الإفرازات ناتجة عن استقرار البويضة في جدار الرحم.

تجاربكم مع افرازات الحمل قبل الدورة

سنعرض لكم بعض من تجاربكم مع افرازات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية فيما يلي:

التجربة الأولى

تقول امرأة: خلال فترة انتظاري للدورة الشهرية لاحظت تغيرًا في إفرازاتي المهبلية، حيث أصبحت لزجة وشفافة مع زيادة طفيفة في الكمية، لم أكن متأكدة مما يعنيه ذلك، لكنها كانت مختلفة عن إفرازاتي الطبيعية قبل الدورة، بعد أسبوعين أجريت اختبار الحمل المنزلي، واتضح لي أنني حامل بالفعل، كانت هذه الإفرازات هي إحدى علامات الحمل التي لاحظتها قبل زيارة الطبيب وتأكيد الحمل.

التجربة الثانية

تقول امرأة أخرى: قبل موعد دورتي الشهرية لاحظت أن الإفرازات المهبلية لديّ أصبحت طفيفة اللون وأقل لزوجة، مما جعلني أقلق وأتساءل حول ما إذا كان يشير ذلك إلى حمل أم لا، قمت بالبحث عبر الإنترنت لقراءة المزيد عن تجاربكم مع افرازات الحمل ثم توجهت لزيارة الطبيب، تبين أن هذه التغيرات في الإفرازات ناتجة عن تغيرات هرمونية عادية في جسمي قبل بدء الدورة الشهرية، لم يكن هناك حمل في تلك الفترة، وزاد اطمئناني بعد استشارة الطبيب حول طبيعة هذه التغيرات.

تجاربكم مع افرازات الحمل وكيف شكلها

شاهد أيضاً: افرازات بيضاء مثل قطع المناديل

في نهاية هذا المقال ومن خلال تجاربكم مع افرازات الحمل نكون قد توصلنا إلى أن طبيعة افرازات الحمل وشكلها يختلف من امرأة إلى أخرى، ولكن يوجد بها عدة جوانب مشتركة، لذلك يفضل زيارة الطبيب إذا لاحظتِ أي تغير مفاجئ في الافرازات.