تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين، يُعد تغير لون البول من الأمور الشائعة خلال فترة الحمل، وهناك اعتقاد سائد بين الكثير من السيدات أن التغير الذي يحدث في لون البول له علاقة بجنس المولود، فيعتقدن أن تحول لون البول للون الداكن دليل على أن نوع المولود ولد، أما تحول لونه للون الفاتح دليل على أن نوع المولود أنثى، فما مدى صحة هذا الاعتقاد.

تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين

تعتقد بعض النساء أن تغير لون البول له علاقة بجنس الجنين، وللتعرف على مدى صحة هذه الأقاويل، سنعرض لكم فيما يلي بعض التجارب الحقيقية لكثير من النساء حول هذا الموضوع:

التجربة الأولى

تروي سيدة تجربتها وتقول أنها امرأة في سن العشرين، وحملت بعد بضعة شهور من الزواج، وبعد فترة شعرت بالرغبة في معرفة نوع الجنين، لكن أخبرها الطبيب أنه يجب الانتظار لمدة شهرين أو أكثر حتى يمكن تحديد نوع الجنين.

قامت بالبحث على مواقع الإنترنت المختلفة عن طرق غير طبية لمعرفة نوع الجنين، وقرأت عن تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين فقامت بفحص لون البول ووجدته فاتح، فاعتقدت بذلك أن نوع الجنين بنت، وبعد زيارة الطبيب أكد لها أنه لا يمكن تحديد نوع الجنين، حيث أن وضعه لا يسمح بمعرفة نوعه، فتركت الأمر حتى موعد الولادة، وبالفعل رزقها الله ببنت.

التجربة الثانية

تقول سيدة في الثلاثينات من عمرها أن الحمل تأخر لديها كثيرًا بعد الزواج، ولجأت إلى الأطباء واستخدمت وصفات عديدة دون فائدة، وشاء الله لها بالحمل وكانت سعادة كبيرة لها ولزوجها، وبعدها لم تهتم بالمتابعة مع الطبيب.

ذات يوم راودها الفضول لمعرفة نوع الجنين، فكانت ستزور الطبيب لمعرفة نوعه ولكنها استمعت إلى نصيحة والدتها التي أخبرتها أنه يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول، فإذا كان غامق يكون الجنين ذكر وإذا كان فاتح يكون بنت.

قامت بالفعل بفحص البول وكان غامق اللون، وأهملت الأمر حتى قامت بزيارة الطبيب ذات يوم، وقام بإجراء سونار لها وأخبرها أن الجنين ذكر، فتأكدت من صدق والدتها، لكن قالت أن الأمر قد يكون صدفة فهو لا يستند إلى حقائق علمية.

التجربة الثالثة

تُعد هذه التجربة واحدة من أبرز تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين وهي لسيدة عمرها ٣٥ عام، قالت أنها بعد الحمل أخبرتها صديقتها بأنه يمكن تحديد نوع الجنين من خلال لون البول، فالغامق يدل على الحمل بذكر والفاتح يدل على الحمل ببنت.

في البداية لم تكن مقتنعة بهذا الكلام، ولكن قامت بفحص لون البول كنوع من الفضول وكان لونه غامق، وعندما قامت بإجراء الكشف بالسونار أخبرها الطبيب أن نوع المولود أنثى، وبذلك تأكدت أن نوع المولود ليس له علاقة بلون البول، وأنها معتقدات شعبية خاطئة.

شاهد أيضًا: خيوط بيضاء في البول وجنس الجنين

لون البول برتقالي عند الحامل ونوع الجنين عالم حواء

لون البول عند الشخص الطبيعي يكون أصفر شفاف، وقد يتحول إلى الأصفر الداكن أثناء الحمل فيميل إلى اللون البرتقالي، وذلك بسبب إفراز مادة اليوروبيلين الناتجة عن تكسير الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء الميتة، إليك بعض الأسباب الأخرى التي يتحول فيها لون البول إلى البرتقالي:

  • الإصابة بالجفاف.
  • تناول أنواع خضراوات جديدة أثناء فترة الحمل.
  • التهابات المسالك البولية.

بذلك ومن خلال تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين يمكن القول بأن تغير لون البول إلى اللون البرتقالي ليس له علاقة بنوع الجنين، لكن هذا التغير طبيعي خلال فترة الحمل، أو قد يكون بسبب بعض المشكلات الصحية، لذا يجب استشارة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بمشكلة ما.

شاهد أيضًا: قلة النوم للحامل ونوع الجنين

لون البول للحامل ببنت

هناك اعتقاد شائع بين الكثير من النساء أن تحول لون البول إلى الغامق يدل على أن الجنين ولد، وإذا كان لون البول فاتح يكون الجنين بنت، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فمن خلال تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين اتضح لنا أن البول ليس له علاقة بتحديد جنس الجنين، فمن الطبيعي أن يتغير لون البول أثناء الحمل، وقد يكون هذا التغير بسبب الإصابة بإحدى المشكلات الصحية.

من أكثر الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحديد نوع الجنين هي الكشف بالسونار، أو بإجراء فحص السائل الأمنيوسي، أو من خلال أخذ عينة من الأنسجة المكونة للجنين من الأسبوع العاشر إلى الثاني عشر من الحمل.

تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين

شاهد أيضًا: تجاربكم مع الاحلام وجنس الجنين

تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين عالم حواء

سنعرض لكم فيما يلي بعض من عدد من التجارب الواقعية التي توضح العلاقة بين لون البول ونوع الجنين:

التجربة الأولى

تروي إحدى السيدات تجربتها قائلة: أثناء فترة الحمل كنت أفضل تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، وكنت أنام على جانبي الأيمن، وأخبرني بعض أصدقائي أن هذه علامات على الحمل بأنثى، ثم قالت لي صديقة أخرى أنه يمكن فحص لون البول لمعرفة نوع الجنين، فإذا كان غامق يكون الجنين ذكر، وإذا كان فاتح يكون الجنين أنثى، وبالفعل قمت بفحص البول وكان فاتح وأنجبت أنثى.

التجربة الثانية

تجربة أخرى لسيدة تقول: منذ أول أسابيع الحمل كنت أرغب في معرفة نوع الجنين، لكن السونار لا يمكنه الكشف عن نوع الجنين إلا بعد مرور 4 شهور من الحمل، مما دفعني إلى البحث عبر الانترنت والتعرف على تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين والتي تشير إلى أن لون البول الداكن يدل على الحمل بولد، واللون الفاتح يدل على الحمل بأنثى، وبالفعل كان لون البول غامق وأنجبت ولد.

شاهد أيضًا: الامساك بدايه الحمل وجنس الجنين

في نهاية هذا المقال يمكن القول بأن تغير لون البول خلال فترة الحمل ليس له علاقة بنوع الجنين، ولكنها مجرد معتقدات ليس لها دليل علمي مؤكد، حيث أن تغير لون البول قد يكون بسبب الإصابة بإحدى المشكلات الصحية أو نتيجة طبيعية للحمل، أما بالنسبة لنتائج تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين فقد تكون مجرد صدفة.