يتساءل البعض حول سورة الزلزلة لهلاك الظالم وتلاوتها وقراءتها في الكثير من المواقف المختلفة وهل بالفعل يمكن استخدامها في الابتعاد عن شر الظالم وأيضًا طلب الحماية من الله عز وجل، والحقيقة هناك تساؤلات أخرى يطرحها المستخدمين بغرض معرفة الأمر بشكلٍ مفصل، وأيضًا تجارب من سبقوهم، وعبر مقال اليوم نتحدث عن سورة الزلزلة وعن تجارب الكثير من الأشخاص مع قراءتها والمواظبة عليها.

سورة الزلزلة لهلاك الظالم

قبل أن تتعرف على سورة الزلزلة لهلاك الظالم فينبغي العلم بها، فهي سورة مدنية وجاءت بالقرآن الكريم بترتيب 99، بالإضافة إلى أنها وردت بالجزء الأخير من القرآن الكريم، ولها العديد من الاستخدامات وتوجد الكثير من الأحاديث النبوية التي قيلت عن تلك السورة على وجه التحديد، ونستكشف معًا تلك المعلومات الصحيحة من خلال النحو التالي:-

  • بحسب الحديث النبوي فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من ردد سورة الزلزلة أرع مرات، فبذلك يعاد قراءة القرآن الكريم بالكامل.
  • يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المسلم إذا تواجد في مكان يحكمه ظالم أو يسيطر عليه، فيمكن قراءة سورة الزلزلة، حيث أن الله عز وجل سينجيه من شر الظالم.
  • إذا كان هناك شخص ظالم وطاغية يرعب النفوس بسبب ظلمه، فيمكن أن يدعو المسلم الله عز وجل ويقرأ هذه السورة لرد المظالم على الظالم.
  • بعد قراءة سورة الزلزلة لهلاك الظالم يفضل أن يتم الدعاء إلى الله عز وجل من خلال ترديد دعاء اللهم زلزل هذا الظالم وزلزل الأرض من تحته فإنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: حرارة الجسم بعد قراءة سورة البقرة

قراءة سورة الزلزلة 21 مرة

المؤكد أنك تتساءل حول فضل سورة الزلزلة لذلك فإنك تبحث عن سورة الزلزلة لهلاك الظالم ولماذا يتوجب قراءتها وترديد آياتها طوال الوقت، والحقيقة عزيزي القارئ أن لهذا الأمر فضل عظيم للغاية، فإذا واظبت على قراءة هذه السورة 21 مرة، فإنك ستحصل على ما يلي:-

  • الوقاية من شر الظالمين والطغاة والحماية منهم طوال الوقت.
  • طلب العون من الله لرد المظالم إليهم.
  • طلب الانتقام من الله عز وجل.
  • ترحيلهم أو ابتعادهم عن المكان الذي تتواجد به.
  • يمكن ترديدها عند التواجد في أماكنهم والخوف من شرورهم.

هلاك الظالم في ساعته

أما إن كان السبب في إجراء عمليات البحث حول سورة الزلزلة لهلاك الظالم هو هلاكه في ساعته، فهنا ستحتاج للمواظبة على القيام ببعض الخطوات الهامة حتى يحدث ذلك وترى بهم ما يستحقونه، وإن كنت ترغب بمعرفة ما يتوجب عليك تحقيقه من أجل هلاكهم في فترة قصيرة، فنسهل عليك ذلك من خلال الكشف عن الخطوات اللازمة بالسطور الآتية:-

  • إن كنت تتواجد في نطاق ظالم من الطغاة فهنا يمكنك أن تبدأ بصيام ليلة الجمعة وبعد ذلك ستوجب عليك أن تتوضأ وتصلي ركعتين تبدأهم بسورة الفاتحة وقراءة سورة الزلزلة سبعة مرات، وذلك ما يتم في كل ركعة ستركعها.
  • عقب أن تنتهي من الصلاة ستبدأ بتلاوة سورة الزلزلة مائة مرة وعند الوصول إلى المرة رقم 41، سيتوجب عليك الدعاء إلى الله عز وجل حيث ستقول اللهم يا شديد البطش وعظيم الانتقام أرني في عبدك الظالم الهلاك.
  • وستقول فإنه كان طاغية وظالم ولن يرده عن ما هو فيه سوى قدرتك يا الله.
  • ثم ستقول اللهم أرنا فيه ما يستحقه.
  • بعد ذلك سيتوجب ترديد الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن ثم تكرار نفس الخطوات لكن في صلاة الفجر وفي صلاة الظهر وأيضًا في الصلوات الأخرى.
  • ويقال أنه لن يمر أسبوع إلا وسيهلك هذا الظالم به.

مجربات لهلاك الظالم

أما إن كنت تريد سورة الزلزلة لهلاك الظالم وتبحث عن الطرق الشرعية التي يمكن هلاك الظالم بها ورد المظالم إليه، فالحقيقة أنه يمكنك اتباع الطريقة السابقة، وتوجد أيضًا عدة طرق أخرى ستساعدك على ما تريد، بالإضافة إلى أنها شرعية تمامًا ألا وهي:-

القرآن الكريم

الطريقة الأمثل عزيزي القارئ لهلاك الظالم وتدميره ورد جميع شروره إليه، هي هذه الطريقة الشرعية التي كل ما عليك من خلالها أن تبدأ بقراءة القرآن الكريم وتواظب على ذلك، وبعد الانتهاء من قراءة القرآن تبدأ بالدعاء عليه بما يستحقه، ويمكنك قراءة سورة الزلزلة وسورة الفيل أيضًا.

الدعاء

أما عن الطريقة الثانية فبخلاف تلاوة سورة الزلزلة لهلاك الظالم فإنها مُجدية ومضمونة بنسبة كبيرة كما أنه لا يوجد بها أي اثم، وهي الدعاء على الظالم وترديد ذلك طوال الوقت، حيث يمكنك ترديد الأدعية التالية:-

  • يا الله يا رحمن يا رحيم يا عظيم أسألك أن تغيثنا من شر الظالم وأن تنتقم منه أشد انتقام.
  • اللهم إني أسألك أن ترد المظالم إلى الظالم فأنا عبدك قد ظلمت بدون وجه حق.

شاهد أيضًا: قصتي مع سورة مريم لتسهيل الولادة

في نهاية هذا المقال كشفنا عن فضل سورة الزلزلة لهلاك الظالم والطرق التي يمكنك اتباعها لرد المظالم إلى صاحبها، كما تحدثنا عن فضلها وأيضًا عن طريقة الانتقام من الظالم في ساعته.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة اطلع تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة  ايضًا:اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  تجربتي مع لبان الذكر للوجه