تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم، يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال، حيث أن القسط الهندي من الأعشاب الطبية المستخدمة في زيادة فرص الحمل بتوأم، وعلاج تكيسات المبايض، لذا سنتعرف معا على استخدامات القسط الهندي للحمل في الطب النبوي، ومعرفة كيفية استخدامه، وأيضا متى يؤخذ القسط الهندي للحمل بعد الدورة.

تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم

لقد بدأت تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم عندما تأخر حدوث الحمل بعد الزواج، حتى ذهبت إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، واتضح أن لدي تكيسات على المبايض، حينها نصحتني إحدى صديقاتي بتناول القسط الهندي لعلاج التكيسات.

من هنا بدأت في الاستمرار على تناول القسط الهندي، ثم ذهبت لإجراء الفحوصات مرة أخرى وقد اختفت التكيسات التي كانت موجودة بالسابق تماما، ومع الاستمرار في تناوله اكتشفت أنني حامل، وبعد فترة ذهبت لعمل السونار ووجدت أنني حامل بتوأم.

فمن خلال تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم عرفت أنا القسط الهندي يحسن عمل وصحة المبايض ويساعد في تنشيطها، ويعزز من الصحة الجنسية عند المرأة، كما يحفز عملية التبويض، ويعالج تكيسات المبايض.

نتيجة لذلك أنصح كل سيدة ترغب في التخلص من التكيسات أو زيادة فرص الحمل بتوأم بتناول القسط الهندي باستمرار حتى تسعد بتجربتها كما سعدت كثيرا بخوض تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم والتخلص من التكيسات.

تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم

متى يؤخذ القسط الهندي للحمل بعد الدورة

في الحقيقة أن الوقت الأنسب لتناول القسط الهندي يختلف حسب أسباب تناوله، والحالة التي ترغبي في علاجها كما يلي:

  1. إذا كنت تريدين تنظيف الرحم فإن الوقت الأنسب لتناول القسط الهندي هو في أثناء أيام الدورة الشهرية، حتى يساعد في تنظيف الرحم وتنقيتها، وتجديد خلاياه وتنشيطها.
  2. في حالة تناوله من أجل زيادة الخصوبة وتقوية البويضات وزيادة عددها يتم استخدامه بعد انتهاء الدورة الشهرية لمدة 15 يوم، أي حتى فترة التبويض، وهذا الأمر يساعد على زيادة الخصوبة، تحفيز المبايض، وعلاج التكيسات.

كما يمكن استخدامه بنفس الطريقة الثانية من أجل الحمل بتوأم، لأن هذه الطريقة هي التي قمت بالاستمرار عليها أثناء خوض تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم، هكذا قد عرفتي متى يؤخذ القسط الهندي للحمل بعد الدورة، ولمعرفة متى يظهر مفعول القسط الهندي للحمل تابعي معنا.

لكن يجب الحذر أن هناك موانع استعمال القسط الهندي في بعض الحالات التالية:

  • الإصابة بحساسية القسط الهندي.
  • يحذر من تناوله أثناء الرضاعة لأنه ينتقل إلى الرضيع من خلال حليب الأم.
  • عدم تناوله أثناء فترة الحيض عند عدم الحاجة لذلك لأنه يتسبب في زيادة النزيف.
  • قد يحدث في بعض الحالات انخفاض في ضغط الدم، الدوار، أو الغثيان.

شاهد أيضًا: متى يبدأ الثقل في حمل التوأم

القسط الهندي للحمل في الطب النبوي

يعتبر القسط الهندي من الأعشاب الطبية المستخدمة قديما بصورة كبيرة لأنه يساعد في زيادة فرص الحمل لأنه يساعد في تنشيط المبايض وعلاج التكيسات، إلى جانب تخفيف آلام الدورة الشهرية، ورفع نسبة هرمون الاستروجين.

نتيجة لذلك قبل البدء في تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم قرأت عن أهمية القسط الهندي للحمل في الطب النبوي، حيث وجدت حديث يتحدث عن هذه العشبه وفوائدها كما يلي:

جاء في صحيح البخاري عن أم قيس بنت محصن قالت: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: عليكم بهذا العود الهندي، فإن فيه سبعة أشفية يستعط به من العذرة، ويلد به من ذات الجنب، ودخلت على النبي صلى الله عليه وسلم بابن لي لم يأكل الطعام فبال عليه، فدعا بماء فرش عليه.

حيث أثبتت الدراسات فوائد القسط الهندي للنساء بشكل خاص في علاج الاضطرابات التي تسبب تأخر الحمل، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى التي ذكرها الكثير من الأطباء.

على سبيل المثال أنه يدر الطمث، يدر البول، يقتل ديدان الأمعاء، يدفع السم وحمى الربع والورد، ويسخن المعدة، ويحرك شهوة الجماع، ويذهب الكلف طلاء، إلى جانب الكثير من الفوائد الأخرى.

متى يظهر مفعول القسط الهندي للحمل

لا شك أن الكثير من النساء تلجأ إلى استعمال القسط الهندي من أجل زيادة فرص حدوث الحمل من خلال علاج الاضطرابات التي تؤخر حدوثه، إلى جانب تنشيط المبايض وعلاج التكيسات.

في نفس الوقت تظل كل امرأة تسأل عن متى يظهر مفعول القسط الهندي للحمل، لكن الإجابة عن هذا السؤال لن تكن محددة على الإطلاق، حيث يختلف كل جسم عن الآخر، وتختلف مدة ظهور مفعول القسط الهندي حسب الحالة الصحية.

بالإضافة إلى مدى استجابة الجسم للعلاج، ولكن بشكل عام قد يبدأ ظهور مفعول القسط الهندي بداية من أسبوعين وحتى ثلاثة أشهر.

طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

كما ذكرنا سابقا أن القسط الهندي يتم استخدامه من أجل زيادة الخصوبة وتنشيط المبايض لزيادة فرص حدوث حمل، وإليكم أفضل طريقة استخدام القسط الهندي للحمل.

الطريقة الأولى:

  • يتم طحن كمية من القسط الهندي حتى يصبح مسحوق ناعم تماما.
  • تناول ملعقتين صغيرتين من المسحوق يوميا في الصبح.
  • ويمكن تناوله مع ملعقة من العسل، أو كوب من العصير نظرا لمذاقه المر.

الطريقة الثانية:

  • يتم خلط كميات متساوية من مسحوق القسط الهندي، مع زيت الزيتون، والعسل الأبيض في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس.
  • يتم تناول هذا الخليط صباحا.

شاهد ايضًا: قصتي مع القسط الهندي

هكذا أكون قد شاركت معكم تجربتي مع القسط الهندي للحمل بتوأم، وذكرت أهم فوائد القسط الهندي للنساء بشكل خاص، ومتى يبدأ مفعوله في الظهور. كما أنه في حالة استخدامه من أجل حدوث الحمل يجب الاستمرار على طريقة استخدام القسط الهندي للحمل بشكل صحيح كما ذكرنا سابقا، وننصح بعدم الاستعجال في ملاحظة مفعوله لأنه يمتد إلى ثلاثة أشهر في بعض الحالات.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه