تجربتي مع تعطير المهبل نتج عنها العديد من الفوائد، حيث يعمل المهبل على إفراز العديد من السوائل البيضاء النقية بشكل دائم، وتكون في الغالب بلا رائحة وهدفها حماية المهبل من مخاطر الإصابة بالعدوى والحفاظ على صحته والعمل على ترطيبه، ولكن هناك بعض الحالات التي تسبب هذه الإفرازات بها خروج رائحة كريهة من المهبل، ومن هنا يبدأ الحل من معرفة سبب هذه الرائحة من أجل علاجه وجعل رائحة المهبل أفضل سريعًا.

تجربتي مع تعطير المهبل قبل العلاقة

بدأت قصتي مع تعطير المهبل قبل العلاقة منذ حوالي بضعة أشهر، حيث كنت ألاحظ بعض الأعراض التي تجعل هناك رائحة كريهة تخرج من المهبل، على الرغم من حرصي الدائم على نظافة هذه المنطقة وارتداء الملابس القطنية، لكن كانت هناك رائحة غريبة تصدر عنها تشبه رائحة السمك.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد أيضًا فكانت هناك بعض الإفرازات كريهة الرائحة التي تصدر عنها، هذا ما دفعني إلى البحث عن أسباب هذه الرائحة ووجدت أنها ناتجة عن الإفراط في استخدام الصابون في منطقة المهبل، وكانت أولى الخطوات التي اتخذتها هي التوقف عن استخدامه واللجوء إلى الطرق الطبيعية لتعطير المنطقة.

نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام المسك الأبيض في التعطير، والذي أخبرتني كثيرًا عن رائحته الفريدة من نوعها وأنه يتم استخدامه في صنع أفخر أنواع المعطرات، قمت بإحضار كمية من المسك ثم قطعتها إلى قطع صغيرة، ووضعت هذا المسك في إناء ثم أضفت إليه 3 ملاعق كبيرة من الماء، بالإضافة إلى 3 ملاعق من الجلسرين وكمية قليلة من الفازلين.

ثم وضعت الإناء على النار حتى تذوب جميع المكونات وتمتزج، وبعد أن حصلت على مزيج متجانس احتفظت به في عبوة محكمة الغلق، وكنت استخدمه من خلال غمس قطعة قطنية معقمة به مرة يومياً قبل العلاقة، وبالفعل حصلت على نتائج لا مثيل لها.

تجربتي مع تعطير المهبل قبل العلاقة

تعطير المهبل بماء الورد

في خلال التعرف إلى تجربتي مع تعطير المهبل نتطرق لمعرفة استخدام ماء الورد لتعطيره، ففي حالة كنتِ تعانين من رائحة غير جيدة في هذه المنطقة نتيجة للتعرق أو الدورة الشهرية أو حتى الإفرازات يمكنكِ استخدام ماء الورد بسهولة للتخلص منها، ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • في وعاء عميق ضعي كمية متساوية من المسك وماء الورد.
  • ضعي قطنة نظيفة ومعقمة في هذا المزيج.
  • مرري القطنة على المنطقة.
  • انتظري بضعة دقائق حتى تجف المنطقة تمامًا ثم ارتدي ملابسكِ القطنية.
  • كرري هذه الخطوة 3 مرات أسبوعياً.

تجربتي مع تعطير المهبل قبل العلاقة

تعطير المهبل بالفانيليا

إذا كنتِ ما زلتِ تعانين من رائحة المهبل الكريهة فبإمكانكِ استخدام الفانيليا من أجل التخلص من هذه الرائحة والحصول على رائحة الفانيليا الرائعة، وهذا من خلال تطبيق المكونات وخطوات الاستخدام فيما يلي:

المكونات

  • كيس فانيليا صغير.
  • كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير والاستخدام

  • ذوّبي كيس الفانيليا في كوب الماء الدافئ حتى يختفي تمامًا.
  • املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم صبي فيه كوب الفانيليا المُذاب.
  • اجلسي في الحوض لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفي المنطقة جيدًا بالماء الدافئ وجففيها.

تعطير المهبل بالخزامي

الخزامي أو اللافندر يُعد من النباتات الشهيرة التي تستخدم بكثرة في علاج المشكلات النسائية الشائعة مثل خروج رائحة كريهة من المهبل، لما يمتلكه من فوائد متعددة يمكن أن تعود عليها، وهناك عدة طرق يمكن من خلالها الاستفادة منه والتخلص من هذه الرائحة، والتي تنحصر في النقاط التالية:

  • زيت اللافندر العطري: في أي مكان بالأسواق ستتمكَّنين من الحصول على هذا الزيت العطري، وأبرز طرق استخدامه هي تخفيف من خلال إضافة بضعة قطرات منه على كمية من الماء وخلط هذا المزيج واستخدامه كغسول مهبلي.
  • منقوع اللافندر: انقعي القليل من اللافندر في إناء من الماء واغلي هذا المزيج واتركيه حتى يبرد، بعد ذلك اجلسي في هذا المنقوع لمدة ربع ساعة على الأقل.

تعطير المهبل للعروس

في سياق الحديث عن تجربتي مع تعطير المهبل يجب العلم بأن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي ينصح باستخدامها للمقبلات على الزواج من أجل تعطير المهبل، والتي تنحصر فيما يلي:

  • لوشن الجسم: يُعد استخدام لوشن الجسم من أفضل الطرق التي تساعد العروس على تعطير جسدها بسهولة، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة نعومة لا مثيل لها، كما يتوفر في الأسواق بروائح متنوعة.
  • الزيوت العطرية: يمكن للعروس تعطير منطقة المهبل باستخدام الزيوت العطرية المحببة إليها، ولكن يجب تجنب الإفراط في الكمية المستخدمة وضرورة تخفيفها بالماء لعدم الإصابة بالتحسس.
  • المسك: تعتبر رائحة المسك من أكثر الطرق الشائعة التي تساعد على تعطير المناطق الحساسة للعروس، وهذا لكونه يدخل في تركيب العديد من العطور العالمية الفخمة، ويمكن استخدامه من خلال تقطيع المسك ووضعه في إناء وإضافة ماء الورد والفازلين والجلسرين إليه، ثم غمس قطنة معقمة به، بعد ذلك مرري القطنة على المنطقة.
  • الفوط المُعطرة: هو نوع من الفوط مخصص للتعطير، ويمكن إضافة بعض المسك الأبيض عليها لضمان الحصول على رائحة جميلة لفترة أطول.

تجربتي مع تعطير المهبل قبل العلاقة

شاهد أيضًا: افضل غسول مهبلي ريحته حلوه

أثبتت تجربتي مع تعطير المهبل أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها من أجل التغلب على رائحة المهبل الكريهة، ولكن من الضروري معرفة السبب الذي ينتج عنه هذه الرائحة أولاً لحل المشكلة والتخلص منها بصورة سلسة بدون إحداث أي ضرر أو التهابات.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه

الأسئلة الشائعة

u003cstrongu003eما هي أسباب رائحة المهبل الكريهة؟u003c/strongu003e

الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، الالتهابات التي تنتقل نتيجة العلاقة الزوجية مثل السيلان والكلاميديا، الإصابة بأحد أنواع الالتهابات البكتيرية.

u003cstrongu003eهل يمكن تعطير المنطقة الحساسة باستخدام ماء الورد؟u003c/strongu003e

نعم، ويمكن خلطه مع بعض المكونات الأخرى من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة ورائحة منعشة.