تجربتي مع تكيس المبايض كانت صعبة، هذا قالت إحدى السيدات التي سوف نقوم بمشاركة تجربتها معكم اليوم من أجل معرفة ما هي تكيسات المبايض وكيفية علاجها، بالإضافة إلى ذلك سوف نوضح أعراض تكيس المبايض الشديد، وجميع الإجابات عن الأسئلة حول هل ينقص الوزن بعد علاج تكيس المبايض، هل يمكن الحمل مع تكيس المبايض، وأيضا هل يستمر الحمل مع تكيس المبايض أم لا.

تجربتي مع تكيس المبايض

أولا وقبل البدء في التعرف على تجربة السيدة التي قالت “إن تجربتي مع تكيس المبايض كانت تجربة شاقة للغاية” لا بد أن نعرف أولا ما هو تكيس المبايض، فتكيس المبايض هو حالة مرضية.

تتكون في هذه الحالة بعض الحويصلات الممتلئة بالسوائل داخل المبيض، وهذا الأمر يمنع قدرة المبيض على إطلاق بويضة ناضجة أو ذات حجم مناسب حتى يتم تلقيحها ويحدث الحمل، لذلك لا بد من علاج التكيسات أولا لحدوث حمل.

الآن دعونا نستكمل حديث هذه السيدة حيث تقول: في الحقيقة أنني عانيت كثيرا من الأعراض المزعجة خلال تجربتي مع تكيس المبايض، مثل تأخر الحمل، عدم انتظام الدورة الشهرية مع زيادة في الشعور بالألم قبل موعدها، إلى جانب الشعور بالألم أثناء الجماع.

حتى تكرر هذا الأمر كثيرا وأصبح الألم غير محتمل فذهبت إلى الطبيب، قام الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة ووجد أنني أعاني من وجود تكيسات في المبايض، وهذا الأمر تسبب في تأخر حملي.

لذلك قد وصف لي الطبيب العلاج المناسب، ونصحني أيضا بالتخلص من الوزن الزائد لأنني كنت أعاني من وجود التكيسات بسبب زيادة وزني بشكل كبير، أو أنه السبب في زيادة الأمر سوءا.

لذلك قم باتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الوزن الزائد إلى جانب تناول الأدوية بشكل منتظم قلت أعراض التكيسات تدريجيا، مع انتظام الدورة الشهرية حتى حدث الحمل أخيرا، لذا كانت تجربتي مع تكيس المبايض شيقة ولكنها انتهت على خير الحمد لله.

شاهد أيضًا: علاج تكيسات المبايض بالقران

أعراض تكيس المبايض الشديد

تتابع السيدة حديثها وتقول أثناء تجربتي مع تكيس المبايض عانيت من الكثير من أعراض تكيس المبايض الشديد، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية، فقد تتأخر عن موعدها أو تطول مدتها أو تقصر.
  • الشعور بألم أثناء الجماع.
  • زيادة الحاجة إلى التبول.
  • الشعور بألم أثناء التبول.
  • زيادة شعر الجسم.
  • الإصابة بحب الشباب.
  • الشعور بالتعب والإرهاق بشكل عام.
  • انتفاخ الثدي والشعور بالألم في حال لمسه.
  • حدوث انتفاخ في البطن.
  • الإصابة بعسر الهضم.

تجربتي مع تكيس المبايض

هل يمكن الحمل مع تكيس المبايض

هل يمكن الحمل مع تكيس المبايض، نعم، يمكن أن تحدث الإباضة ويتم تخصيب البويضة ويحدث حمل في بعض الحالات، ولكن الأمر يحتاج أيضا الالتزام بالأدوية التي يصفها الطبيب، وخسارة الوزن الزائد.

لأن الحمل في حد ذاته لا يعالج تكيس المبايض، ويجب أيضا تغيير نمط الحياة بنمط صحي لتوفير حمل آمن، والمحافظة على صحة الجنين والأم.

شاهد أيضًا: هل حبوب كليمن تنشط المبايض

هل يستمر الحمل مع تكيس المبايض

يعتبر أيضا أن سؤال هل يستمر الحمل مع تكيس المبايض من الأسئلة الشائعة التي تراود تفكير الكثير من النساء المصابات بتكيس المبايض، وتكيس المبايض هو حالة مرضية هرمونية شائعة بين النساء.

لذلك قد تواجه المرأة صعوبة في حدوث حمل، وفي نفس الوقت في حالة حدوث الحمل مع وجود التكيسات تكون الحامل معرضة بشكل أكبر إلى الإصابة ببعض المضاعفات أثناء الحمل، وهي:

  • ارتفاع ضغط الدم بسبب الحمل.
  • قد يحدث إجهاض.
  • الإصابة بسكري الحمل.
  • زيادة نسبة الولادة المبكرة.
  • اللجوء للولادة من خلال العملية القيصرية.

لذلك ننصح بالالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب وخسارة الوزن الزائد في حالة السمنة للتحكم في أعراض الحمل المصاحبة لتكيس المبايض من أجل استمرار الحمل وإنجاب أطفال سليمة.

تجربتي مع تكيس المبايض

أعراض الحمل مع تكيس المبايض

عادة يكون غياب الدورة الشهرية من أول أعراض الحمل، لكن في حالة تكيس المبايض قد يكون أمر غياب أو تأخر الدورة الشهرية أمر معتاد، لذا يمكن معرفة حدوث حمل مع وجود تكيس المبايض من خلال فحص الدم.

لكن إلى جانب ذلك يمكن بعض الأعراض التي تدل على وجود حمل، وما يلي أعراض الحمل مع تكيس المبايض:

  • تقرح الثدي والشعور بالألم عند لمسه، أو صغر حمالة الصدر الخاصة بك.
  • الشعور الدائم بالإرهاق والخمول حتى مع أخذ القسط الكافي من النوم.
  • الشعور بالغثيان وعدم تقبل بعض الأطعمة أو الروائح دون سبب يستدعي ذلك.
  • زيادة عدد مرات التبول.
  • حدوث نزيف خفيف أقل من نزيف الدورة الشهرية المعتاد.
  • ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم عن الطبيعي.
  • حدوث آلام في الظهر، وانتفاخات في البطن.

هل ينقص الوزن بعد علاج تكيس المبايض

من الجدير بالذكر أنه أثناء تجربتي مع تكيس المبايض أنه ليس هناك علاج لتكيس المبايض بشكل نهائي، ولكن تساعد الأدوية وعيش نظام صحي في تقليل الأعراض وبالتالي في حدوث الحمل.

كما أنه من أهم الأمور التي تساعد في تقليل أعراض التكيس هو التخلص من الوزن الزائد، ولكن هل ينقص الوزن بعد علاج تكيس المبايض، في الحقيقة أن لا، ولكن فقط علاج التكيس يساعد في التخلص من الوزن بشكل أسرع.

في نفس الوقت يجب التخلص من الوزن الزائد في جميع الحالات، والاعتياد على عيش نظام صحي من أجل التخلص من جميع العادات السيئة التي تتسبب في الكثير من الأمراض، كما أن خسارة الوزن تجعل حياتك أفضل لا شك.

شاهد أيضًا: حب الرشاد لتكيس المبايض

في نهاية حديثنا اليوم عن تجربتي مع تكيس المبايض كانت تجربة صعبة مثلما تقول إحدى السيدات التي تعاني من تكيس المبايض فإنه لا بد من استشارة الطبيب على الفور في حالة ظهور الأعراض الخاصة بتكيس المبايض. من ناحية أخرى يجب إجراء اختبار الحمل في حالة الشك في حدوث حمل مع تكيس المبايض لضمان استمرار الحمل بشكل سليم عند ظهور أعراض الحمل مع تكيس المبايض.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه