تعد تجربتي مع حساب الادخار الراجحي من أفضل التجارب لادخار المال في حياتي، حيث كنت أعاني كثيرًا من الإفراط في سحب الأموال على الدوام، ولم أكن قادرة على إدخار أي شيء، ولكن مع حساب الراجحي تمكنت من عمل رصيد كبير من الأموال دون أن أسحب منه شي، وهذا ما سأوضحه لكم في السطور التالية من خلال عرض تجربتي لكم.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

طوال حياتي أعاني من عدم القدرة على إدخار الأموال، وذلك سواء بوضعها في البنوك أو الحسابات المختلفة، أو حتى الاحتفاظ بها في المنزل، فبالتالي كان هذا الأمر يُشكل مشكلة بالنسبة لي، حتى بدأت تجربتي مع حساب الادخار الراجحي المميز.

بدأت تجربتي مع هذا البنك منذ أن تعرفت على حرمانية الحساب الخاص بي في بنك آخر، فمن هنا بدأت البحث عن بنك إسلامي حتى تكون أموالي في أمان به، ويكون الحساب الخاص بي تابع لأحكام الشريعة الإسلامية كذلك.

فلم أعثر على أي بنك أفضل من بنك الراجحي، فقد نصحني به الكثير من الأشخاص، وعندما بدأت في التعامل مع خدمة عملاء هذا البنك حتى أتمكن من التعرف على أنواع الحسابات الموجودة لديه، جعلوني أشعر بالاهتمام والمعاملة الطيبة.

بعد أن عرضت على مسؤول خدمة العملاء في بنك الراجحي المبلغ الذي يتواجد في حوزتي، نصحني بأن أضعها في حساب الادخار الذي يشتهر به هذا البنك كثيرًا، وبالفعل قمت بفتح هذا الحساب، ولم يأخذ الأمر الكثير من الوقت والعناء.

كان هناك الكثير من البرامج والباقات الخاصة بالاستثمار والإدخار في الحساب، التي يكون لها عائد شهري، وآخر سنوي أيضًا، حيث يسمح البنك للعميل باختيار مدة العائد المُناسبة معه.

شاهد أيضًا: كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

لذا يُمكنني القول بأن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي كانت رائعة للغاية، فلم أجد أفضل من هذا البنك على الإطلاق، وهذا ما يجعلني أنصح أي شخص يرغب في إدخار أمواله أن يضعها في بنك الراجحي.

كم ارباح الادخار الراجحي؟

من المُتعارف عليه أن أي شخص يرغب في إدخار أمواله في أي بنك يود أن يعلم الأرباح التي ستأتي له من هذه الأموال، ولكن يجب علينا العلم أن قيمة الأرباح تتوقف على المبلغ المُدخر في الأساس.

كما يكون هناك نسبة للأرباح يُحددها البنك حتى يتمكن العميل من حساب قيمة الأرباح التي سيحصل عليها سواء بالنظام الشهري أو السنوي على حد السواء، فنجد أن بنك الراجحي يعمل على توفير نسبة أرباح تبلغ 3% على المبلغ المدخر بشكل سنوي.

توجد بعض البرامج والباقات الخاصة بالإدخار في هذا البنك يكون العائد الربحي الخاص بها شهري، ولكن لا يُمكننا تحديد النسبة الخاصة به على وجه الحدود، لذا سيكون عليك التواصل مع ممثلي خدمة عملاء البنك للتعرف على هذا الشيء.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي

في إطار الحديث عن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي، فقد قام بنك الراجحي بتوفير الكثير والكثير من الأنواع المختلفة الخاصة بالحسابات الادخارية، فنجد أنه كما يوجد به حسابات سنوية، يوجد حسابات شهرية كذلك، فبالتالي يمنح ذلك الحرية للعملاء في اختيار النوع المُناسب لهم في الحصول على الأرباح.

من أهم أنواع حسابات الادخار الخاصة بهذا البنك هو الباقة الذهبية، والباقة اللاتينية، والفضية، وباقة النخبة كذلك، كما يوفر البنك إمكانية بداية الاستثمار أو الادخار بمبلغ 300 ريال، ومن هذا المبلغ يُمكنك الحصول على عوائد ربحية كذلك.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

مميزات حساب المستقبل من الراجحي

كما سبق القول أن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي كانت رائعة للغاية، حيث لم أحظى سوى على مميزات مُتعددة ساعرضها لكم في النقاط التالية:

  • تجربة بلا مخاطر.
  • أفضل أنواع حسابات الادخار بشكل عام.
  • يُمكن أن يصل العائد السنوي إلى 5%.
  • إمكانية الحصول على عائد شهري أو سنوي.
  • وجود الكثير من الأنواع الخاصة بحساب الإدخار مما يعيطك الحرية في الاختيار.
  • في حالة تعرض العميل لحادث أو عجز، يقوم تكافل الراجحي بدفع القيمة الكبرى من مبلغ الاستثمار الذي قام به العميل.
  • إذا كنت تقوم باستثمارٍ ما مع البنك، وأنتهت المدة المُتفق عليها ستحصل على القيمة الكاملة للمبلغ الذي قمت بدفعه في بداية الاتفاق.
  • يُمكنك البدء في فتح الحساب بأقل مبلغ ممكن.
  • إمكانية دفع الفواتير والتبرع للجمعيات الخيرية وتحويل الأموال واستلامها كذلك، سواء كان داخل البلاد أو خارجها.
  • يتبع البنك أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يُتيح لك حساب الادخار أن تقوم بالتداول أو المشاركة في الأسواق المالية التابعة للأراضي السعودية.
  • من الممكن أن تقوم بالتحكم في استهلاك بطاقتك.
  • الحصول على بطاقة ائتمانية إضافية.
  • الاستفسار في أي وقت من الأوقات من خلال ممثلي خدمة العملاء للبنك سواء إلكترونيًا أو حضوريًا لأقرب فرع من فروع البنك التي تنتشر على نطاق واسع من المملكة العربية السعودية.

كيف استقطع من راتبي ادخار الراجحي

من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي اكتشفت أن البنك أتاح إمكانية الاشتراك في الحسابات الإدخارية التابعة له من خلال الراتب الخاص بك، وذلك عبر تحويل الراتب إلى البنك، وبذلك سيكون بإمكانك استلام الراتب من البنك، بعد سحب مبلغ الادخار الشهري الذي تقوم بتحديده.

بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تقوم بتحديد مدة السحب من الراتب على أن تكون سنوية بدلاً من أن يتم سحب مبلغ مُعين من الراتب بكل شهر.

شاهد أيضًا: تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي

يُعد بنك الراجحي من أقدم وأفضل البنوك السعودية، حيث يعمل منذ إنشائه وحتى الآن على توفير كافة احتياجات العملاء والشعب بشكل عام، وذلك عبر وجود باقات مُتنوعة مختلفة من الحسابات سواء الخاصة بالادخار والاستثمار كذلك، وهذا ما تعرفت عليه من تجربتي مع حساب الادخار الراجحي والتي تعد من أنجح تجارب الادخار في أموالي الخاصة.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة اطلع تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة  ايضًا:اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  تجربتي مع لبان الذكر للوجه

الأسئلة الشائعة

متى يتم ايداع مبلغ حساب المستقبل؟

يمتلك حساب المستقبل شهرة واسعة وشعبية كبيرة، وذلك بسبب مميزاته المتعددة، فيمكن أن تتم عملية الإيداع بشكل تلقائي من قِبَل البنك، بحيث يُخصم المبلغ المدّخر شهرياً من الراتب الخاص بك، كما يتم الحصول على نسبة أرباح عالية بشكل يتناسب مع أحكام الدين الإسلامي والشرع.

كيف احول من حساب الادخار الراجحي؟

يمكن التحويل من البطاقة الائتمانية لحسابك الجاري عن طريق تطبيق الراجحي على الهاتف المحمول، وذلك من خلال الدخول للبطاقة ثم الضغط على كلمة تحويل للحساب، ثم اختيار تحويل المبلغ سواء كان جزئي أو كامل، وبذلك يكون قد تم تحويل المبلغ المرغوب فيه من البطاقة للحساب.