تجربتي مع شريحة منع الحمل، الكثير من السيدات يقومون بالبحث عن وسائل تقيهم من الحمل، وكذلك تتناسب مع جسمهم وتكون صحية، لذا سوف أذكر لكم تجربتي مع شريحة منع الحمل إنها من أفضل وأكثر الوسائل المستخدمة والتي تناسب جميع الأجسام، كما أنها أصبحت من الوسائل الأكثر شيوعًا؛ لكونها آمنة وتصل نتائجها دائمًا إلى 99 %، بجانب أن سعرها مناسب جدًا للجميع ولكن تختلف فاعليتها من جسم إلى آخر وهي تأخذ حجم عود ثقاب صغير.

تجربتي مع شريحة منع الحمل

سوف أنقل لكم تجربتي مع شريحة منع الحمل، قمتُ بتجربة العديد من وسائل منع الحمل الأخرى ولم تأتي بنتيجة نهائيًا معي، ولكن بعد خضوعي لتلك التجربة توصلت إلى نتائج مرضية، وهنا تواصلت إلى شريحة منع الحمل، سمعتُ عنها كثيرًا من خلال الأصدقاء وفي الوسط الاجتماعي، عمومًا كنت متخوفة منها كثيرًا ولكنني وددت ان أقوم باستعمالها بعد أن فشلت كافة أساليب منع الحمل الأخرى.

واتضح لي أنها فعلًا من أفضل الوسائل الآمنة والسهلة وغير مكلفة كما أن فعاليتها ممتازة جدًا، وبعد استخدامها لعدة سنوات احتجت إلى نزعها للحمل وبالفعل قمت بإزالتها اثناء وجود الدورة الشهرية وبعدها حملت دون أي تكاليف أو الذهاب إلى الطبيب لمتابعة التبويض، وبعد الولادة سوف أعمل على تركيبها مرة أخرى لحين الحاجة إلى الحمل، وسررتُ جدًا بمعرف مثل هذه الوسيلة الآمنة.

تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل انستقرام

بعد ذكر تجربتي مع شريحة منع الحمل سوف أضيف إليكم الكثير من التجارب الأخرى والتي تتمثل تجربتي، وقد ذكرها إحدى الصديقات المقربين لي، وإليكم التجارب الآتية:

  • استخدمت شريحة منع الحمل، ولكن سببت لي نزيف حاد وباستمرار ظل خمسة شهور متتالية، وهنا قررت أن أقوم بإزالتها نهائيًا وعدم استعمالها مرة أخرى، وهنا أضيف أنها لم تتناسب مع طبيعة جسمي.
  • سيدة أخرى أكدت أنها عملت على تركيب شريحة منع الحمل وظلت موجودة سنة ونصف، وأضافت أنها من الوسائل الآمنة والفعالة في منع الحمل، ولكن لم تأتي الدورة الشهرية لي مرة أخرى منذ أن قمت بوضعها، وهذا ما قلقلت منه حتمًا، وإذا حدث وبقى الوضع على هذا الحال سوف أقوم بإزالتها.
  • بدأت في استخدام شريحة الحمل منذ شهرين وهذا في اليوم الأول بعد الولادة ولكنني كنت أخاف كثيرًا من تركيبها، ولكن فعلًا الأمر كان بسيط جدًا وسهل، كل ما تحتاجينه هو أن تكوني مسترخية فقط اثناء تركيب الشريحة وفي هذا الوقت لن تشعري بأي شيء، وأنا بحثتُ كثيرًا حتى أعرف من هو الطبيب الممتاز في تركيبها وبالفعل توجهت إليه، وكانت أفضل تجربة بالنسبة لي.
  • سيدة تقول أن هذه التجربة هي التجربة الأولى مع شريحة منع الحمل وكانت تجربة سيئة جدًا قمت بتركيبها داخل مستوصف صغير كان النوع النحاسي، وسببت لي الكثير من المشاكل وقمت بإزالتها بعد مرور 6 أشهر من تركيبها، وهنا عملت على تركيب الشريحة مرة أخرى بالعيادات الخارجية وبالفعل كانت تجربة رائعة جدًا وها أنا استخدمه منذ سنتين ولا يوجد من استعماله أي مشكلة نهائيًا.
  • تروي سيدة أنها قامت باستعمال لولب تي نوفا النحاسي وهو من الأنواع الممتازة التي تظل في الجسم من خمس إلى 6 سنوات، وهو من الأنواع التي لا تسبب التهابات ولا يحدث من ورائها أي مشاكل نهائيًا وله الكثير من المميزات وبالفعل وجدت أنه مريح جدًا.

شاهد أيضًا: مين جربت تحليل الحمل بالملح وطلعت حامل

مين ركبت شريحة منع الحمل وحملت

عن طريق تجربتي مع شريحة منع الحمل أقول أنها ممتازة جدًا وآمنة، ويوجد من ورائها العديد من الفوائد الأخرى والتي تتمثل في:

  • تكلفتها تكون بسيطة جدًا بخلاف وسائل منع الحمل الأخرى.
  • تُعرف بأنها من الوسائل الآمنة التي تناسب الكثير من السيدات في مختلف مراحل حياتهم.
  • مدة الشريحة تكون من ثلاث إلى خمس سنوات هنا لن تحتاجين إلى تغييرها باستمرار.
  • عند الحاجة إلى الحمل يمكنك إزالتها بسهولة، فهي يتم وضعها في الذراع ولا تؤثر نهائيًا على الرغبة الجنسية.
  • الشريحة تعمل على تقليل الدورة الشهرية وتسقط بكميات بسيطة جدًا.
  • تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية، وتمنع حدوث الالتهابات وهي الأفضل بالنسبة للسيدات الذين يعانون من مشاكل مع حبوب منع الحمل وتعد الوسيلة الآمنة بالنسبة لهم.
  • يسهل على السيدة بعد نزعها أن تقوم باستعادة الخصوبة مرة أخرى بعد مرور 21 يوم من إزالة الشريحة.
  • الشريحة تعمل على حماية الرحم وتقيه من الإصابة بأمراض السرطان.
تجربتي مع شريحة منع الحمل

مين ركبت شريحة منع الحمل وحملت

تجربتي مع شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن

بعد أن ذكرت تجربتي مع شريحة منع الحمل سوف أذكر لكم ما اكتسبته أيضًا مع الشريحة وزيادة وزن الجسم، علميًا لا يوجد أي دراسات تؤكد أن الشريحة تعمل على زيادة الوزن وهذا مقارنة مع وسائل منع الحمل الأخرى، ولكن بعض الأطباء من خلال تجاربهم مع العملاء أكدوا أن زيادة وزن الجسم تكون من الزيادات المؤقتة والتي يتم اختفائها في أقل من ثلاث شهور.

من الطبيعي أن وسائل منع الحمل تكون سبب في تغير هرمونات الجسم بالكامل، وتساعد على فتح شهية الجسم، كما أنها تصيب فئة كبيرة من السيدات الذين يعانون من النحافة بزيادة وزن الجسم وتكون عبارة عن زيادة وهمية، فإذا كنت بحاجة إلى تركيب الشريحة يقلقون حيال زيادة الوزن فهي لا تعمل نهائيًا على زيادة وزن الجسم بل تعمل على ارتفاع مخزون المياه، وبعد أن يتم سحب الشريحة من الجسم يعود إلى طبيعته مرة أخرى، هذا يعني أنه لا يوجد من وراء استخدامها أي قلق نهائيًا.

أضرار شريحة منع الحمل

الكثير من السيدات يقلقون حيال استعمال شريحة منع الحمل بسبب الأضرار التي تنتج عنها ولكن في أغلب الأحوال هي لا تكون أضرار بل تكون آثار جانبية لاستعمالها، كما الآتي:

  • التعرض إلى وجود الآلام الكثيرة في منطقة البطن والظهر.
  • ارتفاع نسبة الإصابة بتكيس المبايض، وجود اضطرابات في الدورة الشهرية أو عدم مجيئها.
  • التعرض إلى نزيف في أغلب الأوقات والسبب غير واضح، عدم الحاجة إلى ممارسة الرغبة الجنسية.
  • الإحساس بالدوخة والدوار في أغلب الأوقات وهي نفس أعراض الحمل.
  • التعرض إلى مشاكل أو تقلبات مزاجية ووضوح علامات الاكتئاب بكثرة، التعرض إلى القيء والغثيان واضطرابات المعدة.
  • يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية تسبب مشاكل صحية، وجود احتقان في الثدي.
  • التعرض إلى التهابات المهبل أو وجود جفاف فيه، يمكن أن يزيد وزن الجسم قليلًا.

تجربتي مع شريحة منع الحمل

ركبت شريحة منع الحمل والدورة الشهرية

في إطار الحديث عن تجربتي مع شريحة منع الحمل، وأثناء تركيب شريحة منع الحمل يمكن حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، وهذا ما عملنا على ذكرها فيما سبق يمكن حدوث اضطرابات أو نزيف، وتعد واحدة من المشاكل الكبيرة والتي تسبب أزمات صحية ومشاكل للسيدات، كما تسبب تغير في أمور حياتهم وتعرضهم إلى الإزعاج بسبب الاضطرابات الناتجة عنها.

أغلب السيدات من الممكن أن يمتنعون عن تناول استخدام موانع الحمل الهرمونية والتي تسبب مشاكل بوجه عام، وتعرف هذه المشكلة بأنها تظهر بالشهور الأولى للعمل على زراعة الشريحة، كما أنها تختلف من شخص إلى أخر، وهذه الاضطرابات تظهر بشكل عام على الجسم، وتأتي على هيئة العوامل الآتية:

  • امتناع الدورة الشهرية بشكل مباشر.
  • التعرض إلى النزيف البسيط ويكون متكرر.
  • وجود نزيف باستمرار ولفترات طويلة.
  • وجود اضطرابات ومشاكل ويأتي على هيئة نزيف بشكل دائم.

نزول دم مع شريحة منع الحمل

نزول دم اثناء تركيب الدورة واستمر في النزول هذا يعني أنها دورة، بل يجب أن تقوم بمتابعة الطبيب وعمل سونار، وهذا يعد واحد من التأثير الجانبي المعروف والأكثر شيوعًا لمنع الحمل، ويعد من البقع الدموية وتكون على هيئة نزيف بسيط أو إفرازات بنية طويلة، وهي تأتي من الشهر 6 إلى 12 من تركيب الكبسولة، ويمكن من خلال استعمال الكبسولة أن تعمل على اكتشاف وجود بقع طويلة الأمد، ويكون موعد الدورة الشهرية أطول وأكثر.

أما عن بعض الأشخاص، شريحة منع الحمل تكون فترتها بسيطة وقليلة، وأغلب الأشخاص لا تأتي إليهم الدورة الشهرية نهائيًا وهذا من الأمور التي لا يصح صنعها، بل من المفترض نزول الدورة الشهرية بشكل عام.

سعر شريحة منع الحمل في صيدلية الدواء

سعر شريحة منع الحمل في الصيدليات تختلف من نوع إلى آخر، وهذا لأن كل جسم يحتاج إلى نوع مخصص له، ففي الغالب الطبيب هو من يقوم بشراء هذه الكبسولة، حتى أنه يعلم جيدًا النوع الذي يناسب جسد المرأة، ففي الغالب يكون السعر مناسب جدًا، وهو الأكثر أمانًا لكلًا من الزوجين.

الشريحة تضم مجموعة كبيرة جدًا من الفوائد المتنوعة التي لا غنى عنها وتكون مناسبة للسيدات أكثر وتحميهم من التعرض إلى الحمل، وبعد تجربتي مع شريحة منع الحمل تأكدتُ أنها الأفضل والأحسن والتي يتم الاعتماد عليها من قبل العديد من الأشخاص، فهي تقي الجسم من الحمل من ثلاث إلى خمس سنوات وتكون آمنة.

شاهد أيضًا: مين حست بالحمل بعد التبويض تجربتي

تجربتي مع شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل

 

وفي النهاية أتمنى أن أكون أفدتكم من خلال تجربتي مع شريحة منع الحمل، وذكرنا لكم  الكثير من المعلومات التي تدور حول شريحة منع الحمل، ويمكنكم متابعة موقعنا للتعرف على العديد من المعلومات المتنوعة التي تدور حول شريحة منع الحمل والعديد من الوسائل الخاصة بمنع الحمل على شرط أن تكون آمنة مئة بالمئة دون حدوث أي ضرر على جسم المرأة بأي شكل من الأشكال.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن ان يحدث حمل مع شريحة منع الحمل؟

عند تركيب شريحة منع الحمل في الأيام الأولى من الدورة الشهرية فهذا يعني أنه لا يمكن حدوث حمل، أما في حال تركيبها بعد انتهاء الدورة الشهرية يمكن حدوث حمل، لذا ينصح دائمًا باستعمال نوع آخر من وسائل الحمل الأخرى لحين ثبات فعالية الشريحة. 

كيف أوقف النزيف بسبب شريحة منع الحمل؟

غالبًا يحدث نزيف بسبب استخدام شريحة منع الحمل، لذا في هذه الحالة لابد من استعمال أقراص كابرون مرتين في اليوم، وهي من الأنواع الآمنة التي يسمح استعمالها مع كافة وسائل منع الحمل الأخرى.