لغز مُحير حير الكثيرون ممن يخوضون ألعاب الألغاز، وهو حيوان بحرف س فما يكون هذا الحيوان؟ والحقيقة تم طرح هذا اللغز كثيرًا في أغلب الألغاز، وعلى الرغم من وصول المستخدم في بعض الأحيان إلى إجابة واحدة، إلا أنها في مراحل متقدمة يحتاج للإجابة بأكثر من حل، وفي هذا الصدد نعرض لكم من خلال مقال اليوم تلك الحيوانات، فتابعوا معنا.

اسم حيوان بحرف س .. أسماء حيوانات تبدأ بحرف السين

في ظل انتشار ألعاب الألغاز وتداولها بين المستخدمين تم تداول لغز حيوان بحرف س وهذا بغرض معرفة والوصول إلى الحل الصحيح عن ذلك اللغز، هذا ما يتحقق من خلال معرفة اسم الحيوان ومعلومات دقيقة عنه، وفي هذا الصدد نقدم لكم الأجوبة على النحو التالي:-

سلحفاة

بذكر حيوان بحرف س فإن هذا الحل هو الحل الصحيح، حيث أن السلحفاة من الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف السين وتعد من الحيوانات التي تعيش في البرية وفي البحر أيضًا، ولديها في ظهرها قوقعة قوية تحميها من أي اعتداء خارجي، وهي من الحيوانات اللطيفة التي يفضل الكثيرون تربيتها.

سنجاب

السنجاب أيضًا حيوان بحرف س وهو من الحيوانات التي تتميز بلطافتها وخفة ظلها، ويندرج ضمن القوارض والثديات أيضًا، هذا لكونه ذو جلد يحتوي على شعر كبير، ويفضل هذا الحيوان تناول البندق بشكلٍ كبير، لذا تم إطلاق عليه الحيوان اللص لكونه يسرق الطعام.

سيد قشطة

أما بعد فإن سيد قشطة حيوان بحرف س ويمكن استخدام هذه الإجابة لحل ذلك اللغز بسهولة، ويطلق أيضًا عليه اسم آخر بخلاف هذا الاسم، ألا وهو فرس النهر، ويتميز بأنه ذو جسم ضخم للغاية يتغذى على النباتات ويعيش في المياه.

اسم حيوان بحرف س .. أسماء حيوانات تبدأ بحرف السين

اسماء حيوانات بحرية بحرف السين

لم تقتصر الألغاز على حيوان بحرف س فقط، بل جاءت ألغاز أخرى أيضًا عن الحيوانات التي يبدأ اسمها بهذا الحرف، لكنها تضمنت أنواع معينة وهي الحيوانات البحرية التي تبدأ حرف السين، وفي هذا الصدد نعرض لكم أنواع عديدة من الحيوانات في السطور التالية:-

سلطعون

السلطعون من الحيوانات البحرية التي تعيش في المياه ويبدأ اسمها بحرف السين، لذلك فهو حل صحيح عن هذا اللغز، ويمكن القول عنه أنه من أكثر الكائنات البحرية المُفضلة لدى الإنسان، حيث أنه من الحيوانات الصالحة للأكل، ويطلق عليه اسم آخر شائع وهو الكابوريا.

سمك

من ضمن الكائنات البحرية التي تبدأ بحرف السين هو السمك، فيعد من أشهر الكائنات البحرية، ويمكن استخدامه كحل مناسب لذلك اللغز حينما يشترط أن تحتوي الإجابة على كائن بحري بنفس الحرف، وتعد من أكثر الوجبات المُفضلة لدى الإنسان.

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف ص

اسم حيوان بحرف س .. أسماء حيوانات تبدأ بحرف السين

اسماء طيور بحرف السين

أما بعد فقد يأتي لكم لغز آخر لا يختف كثيرًا عن حيوان بحرف س، ولكن الاختلاف الوحيد هنا سيكون عن طيور تبدأ أسمائها بحرف السين، وكي يكون من السهل عليكم حل هذا اللغز، فنعرض أنواع الطيور التي تبدأ بحرف السين:-

سنونو

من ضمن الطيور التي يبدأ اسمها بحرف السين ويتميز بكونه صغير الحجم للغاية وينتقل من بلاد إلى بلاد أخرى في موسم هجرته، ويندرج هذا النوع من ضمن فصيلة العصافير ويعد من أشهر الأنواع.

سكرتير

أما بعد فنقدم لكم نوع آخر أيضًا لسهولة حل هذا اللغز، وهو عن طير آخر يطلق عليه اسم سكرتير، ويعد هذا النوع من ضمن الطيور الجارحة ويتغذى على اقتناص الفرائس مثل الأرانب أو الغزلان الصغيرة، ولديه حجم كبير للغاية وريش يغطي كافة أنحاء جسمه، بينما يصل طوله إلى متر واحد.

سمان

يعد السمان من ضمن الطيور الأليفة ويعتبر من ضمن مصادر غذاء الإنسان أيضًا، وهو طير أليف ذو حجم صغير للغاية، ويتشابه كثيرًا مع الحمام من حيث الصفات، لكنه يختلف في الحجم، فهو ذو حجم أقل من حجم الحمام.

شاهد أيضًا: حيوان بحرف ض

اسماء حيوانات مخيفة بحرف السين

لا زالت توجد ألغاز أخرى عن حيون بحرف س لكن في الحقيقة هذا اللغز قد حدد شرطاً مختلف بعض الشيء عن الشروط السابقة، ففي هذه المرة كان اللغز حول حيوان يبدأ اسمه بحرف السين وبنفس الوقت من الحيوانات المفترسة والمخيفة، وذلك ما نجيب عنه فيما يلي:-

سبع

يطلق هذا الاسم على ملك الغابة، فالسباع تعد من ضمن أنواع الأسود وفي الحقيقة هو من أخطر الحيوانات على وجه الأرض حيث أنه حيوان دموي للغاية ويتغذى على الفرائس بمختلف أنواعها.

سلعوة

يقال أن هذا الحيوان أسطوري لكن على كلًا فالسلعوة تعد من الحيوانات المفترسة وتحمل صفات عديدة من الكلاب وأيضًا من الثعالب والحقيقة يقال أنها تهدد حياة البشر في الأماكن التي تظهر بها.

سحلية

السحلية أيضًا تخيف البشر بشكلٍ كبير، وذلك لكونها من ضمن الزواحف التي في بعض الأحيان قد تشكل خطرًا كبيرًا على الإنسان في حالة إن كانت متواجدة بالأماكن التي يعيش بها.

شاهد أيضًا: حيوان بحرف ب

اسم حيوان بحرف س .. أسماء حيوانات تبدأ بحرف السين

في الختام قدمنا لكم حيوان بحرف س وحلول صائبة عن هذا اللغز، وعرضنا حلول أخرى عن حيوانات بحرية بحرف السين وطيور أيضًا بنفس الحرف، وأخيرًا حيوانات مخيفة بنفس الحرف.