كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود سؤال يراود الكثير ممن سمعوا عن فوائد كحل الاثمد الأصلي، سواء للنظر أو الرموش كذلك يتساءلون حول سعر كحل الاثمد الأصلي. بالإضافة إلى كيف تعرف الاثمد الاصلي و المغشوش، وسوف نتناول كل هذه النقاط داخل هذا المقال.

كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود

قبل السؤال على كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود، دعونا نتعرف أولًا على ما هو كحل الاثمد، حيث يعد الإثمد نوع من أنواع الكحل الذي يجمل العين، وله عدة فوائد سواء للنظر، أو الرموش.

كما يتوفر هذا النوع من الكحل في الحجاز، وأصبهان، كذلك المغرب، وهو نوع من الحجارة يسمى الأثمد، ويكون لونه أحمر مائل إلى السواد، كما له الكثير من الفوائد، ولمعرفة فوائد كحل الاثمد، و سعر كحل الاثمد الأصلي تابع قراءة السطور القادمة.

فوائد كحل الاثمد

في الحقيقة فوائد كحل الاثمد متعددة، كما تحدث عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال ” إنّ مِنْ خَيْرِ أَكْحَالِكُمُ الاِثْمِدَ إنّهُ يَجُلُو الْبَصَرَ وَيُنْبِتُ الشّعَرَ ” وكان رسول الله إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين (رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة والإمام أحمد وقال الترمذي: حديث حسن).

لذا نرى أن منذ القدم يتم استخدام كحل الأثمد، أيضًا كانت الفراعنة يستخدمون هذا الكحل لكي تظهر أعينهم واسعة وجميله.

أما عن فوائد كحل الاثمد فهي كالتالي:

  • يعمل على تقوية النظر.
  • التخلص من ضعف البصر.
  • يعالج التهاب العين.
  • معالج قوي لحساسية العين.
  • الوقاية من الملوثات الخارجية.
  • قاتل للجراثيم.
  • يستخدم في علاج احتقان العين.
  • يساعد في إنبات الرموش وزيادة كثافتها.
  • يساهم في علاج السعفة الجلدية، كذلك الصلع الوراثي.
  • حماية العين من الشمس.

أضرار استعمال كحل الاثمد

قبل التعرف على كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود، دعونا نقول أن لكل شيء فوائد وأضرار، لذا نود أن نوضح أن أضرار استخدام الكحول بكثرة هي تأثيره على صحة الإنسان بسبب أنه يحتوي على كمية كبيره جدًا من الرصاص. 

لذلك عليك الحذر قبل استخدامه، وإذا كنت تعاني من مرض ما في العين، فأنصحك باستشارة الطبيب أولًا والتحدث معه حول هذا الأمر.

الآن من خلال السطور القادمة دعونا نتعرف على سعر كحل الاثمد الأصلي من العربية للعود.

كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود

سعر كحل الاثمد الأصلي

حان الآن الإجابة على سؤالنا اليوم وهو كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود، حيث يبلغ سعر سعر كحل الاثمد الاصلي في السعودية حوالي 100 ريال سعودي.

حيث تعتبر شركة العربية للعود من أفضل وأهم شركات منتجات التجميل في المملكة، ويعد كحل الأثمد من أهم منتجات الشركة ومن المنتجات المتوفرة دائمًا على موقع الشركة.

سعر كحل الاثمد صيدلية النهدي

يتوفر كحل الاثمد بصيدلية النهدي بسعر 144 ريال سعودي، لذا إذا كنت داخل المملكة العربية السعودية تستطيع الحصول على كحل الاثمد بكل سهولة.

كما توفر الصيدلية موقع خاص بها يمكنك الطلب من خلاله، وبالتالي سوف يصل إليك المنتج في أقرب وقت.

سعر كحل الاثمد الاصلي عند عبدالصمد القرشي

عبدالصمد القرشي معروف بمنتجاته الرائعة و الأصلية، وقد اكتسب ثقة عالية جدًا من الجماهير، لذا إذا كنت تتسائل حول سعر كحل الاثمد الاصلي عند عبدالصمد القرشي، فنود أن نقول قم بالشراء من خلاله وأنت مغمض العين.

كما يتراوح سعر كحل الاثمد الاصلي عند عبدالصمد القرشي من 100 ريال إلى 150 ريال سعودي، أما السعر في مصر يتراوح بين 85 جنيه إلى 100 جنيه مصري.

كيف تعرف الاثمد الاصلي والمغشوش؟

هنا نتجه إلى سؤال هام وهو كيف تعرف الاثمد الاصلي و المغشوش، لذا إليكم أهم خواص حجر الاسم الأصلي، أو كحل الأثمد الاصلي:

  • الحجر ناعم.
  • عليك التحقق من بلد المنشأ الموجود على عبوة الكحل.
  • لا يؤلم العين ولا يؤذي عند الاستخدام على عكس المغشوش.
  • اللون قاتم وليس فاتح اللون.
  • كذلك لا يسبب سيلان الأنف أو الحساسية على عكس المغشوش.
  • الاثمد الاصلي لا يتأثر بالمغناطيس.
  • بعد معرفة كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود، أو القرشي سوف تعرف السعر الاصلي له، والأقل من ذلك فهو مغشوش. 

متى تظهر نتائج كحل الاثمد؟

بعد أن تعرفنا على كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود، و فوائد كحل الاثمد، بالإضافة إلى كيف تعرف الاثمد الاصلي و المغشوش، دعونا نتحدث حول متى تظهر نتائج كحل الاثمد.

في الحقيقة لا توجد مدة محددة و معينة لكي تظهر نتائج كحل الاثمد سواء للعين، أو للرموش، لكن مع الوقت والاستمرار سوف تلاحظ الفرق.

لذا استمر في وضع كحل الاثمد ومع الوقت والمداومة سوف تظهر نتيجة مرضية بإذن الله، وكما أشرنا إنه لابد من استشارة طبيبك أولًا قبل استخدام الكحل إذا كنت تعاني من شيء ما في العين.

في النهاية، نود أن نقول أن كل شخص يختلف عن الأخر حسب حالته، وغير مشروط أن الكحل أقاد شخص أن يفيد باقي الأشخاص. بل من الممكن أن يتماشى معك أو لا، لذا تمنى الشفاء من الله عز وجل أولا، وعليك باستشارة الطبيب المتخصص لوصف العلاج اللازم لك لمساعدتك على الشفاء في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تتسائل ايضًا حول كم سعر كحل الاثمد من العربية للعود، فقد أجبنا على هذا السؤال.