كيف انعم المنطقة بعد الموس، يشغل بال الكثير من الرجال الحفاظ على منطقة ناعمة في الوجه بعد الحلاقة، لذلك بعد استخدام موس الحلاقة يبقى مكان استخدام الموس خشن نوعاً ما ولقد تم إيجاد الحل من أجل تنعيم المنطقة التي تم حلاقتها بالموس على الفور، ونحن في هذا المقال المخصص من موقع حلم العرب، سنتعرف سوياً الأن على كيف انعم المنطقة بعد الموس.

كيف انعم المنطقة بعد الموس

كيف انعم المنطقة بعد الموس، يمكن القيام بتنعيم المنطقة التي تم حلاقتها بموس الحلاقة من خلال عدة طرق تساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من الخشونة، وستكون طريقة الحصول على ذقن ناعمه بعد القيام بالحلاقة بالموس على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  1. يجب القيام بالاستحمام بالماء البارد مباشرة بعد القيام بإزالة الشعر عن طريق الموس وذلك من أجل غلق مسام الجسم مباشرة.
  2. عدم التعرض لأشعة الشمس شكل مباشر بعد القيام بالحلاقة بالموس لأن ذلك يزيد من تهيج البشرة.
  3. منع استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد تعمل على تهييج البشرة، وهي كثيرة في مجتمعاتنا العربية.
  4. القيام باستعمال مرطب الحليب المختص بتنعيم البشرة.
  5. عدم النزول إلى حمامات السباحة بعد إزالة الشعر بالموس لان فيها مادة الكلور.
  6. القيام بتجفيف البشرة بمنديل قطني على وجه السرعة وارتداء ملابس قطن وليس نايلون.

كيف انعم المنطقة بعد الموس

كيف اشيل الشعر الصغير بعد الموس

في إطار التعرف على كيف انعم المنطقة بعد الموس، فيمكن لكافة الأشخاص الراغبين في إزالة الشعر الصغير الذي يتبقى بعد الحلاقة بالموس من خلال تمرير موس الحلاقة بطريقة عكسية على البشرة، وذلك للقيام بتنعيم البشرة وإزالة كل أنواع الشعر الصغير، حيث أن استعمال الموس عكس اتجاه نمو الشعر يعمل على التخلص من الشعر الزائد إضافة الى تنعيم البشرة والحفاظ عليها من الخشونة.

كيف انعم المنطقة بعد الموس

ازالة الشعر بالموس والفازلين

يستخدم بعض الرجال أثناء عملية الحلاقة الفازلين مع موس الحلاقة من أجل التخلص من الشعر الصغير، إضافة الى الحفاظ على البشرة ناعمة بدون خشونة، ولعل الفازلين من المواد التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها والحفاظ عليها من التلف، ويعمل أيضاً على معالجة كافة الخدوش والالتهابات التي تنتج من عملية الحلاقة والتي تظهر بعد استخدام الماوس الخاص بالحلاقة، لذلك يُنصح بشكل كبير باستخدام مادة الفازلين بعد عملية الحلاقة بشكل مباشر.

ازالة الشعر بالموس والنشا

وبعد أن تعرفنا على كيف انعم المنطقة بعد الموس، فقد تم الكشف عن مادة فاعلة يتم استخدامها بعد عملية الحلاقة بالموس، وهي القيام بمزج 4 ملاعق من النشا مع كمية من ماء الورد إضافة الى 2 بيضة، ثم القيام بوضع هذا المزيج على الجسم مباشرة بعد عملية الحلاقة والانتظار حتى جفاف هذا المزيج والقيام باستخدام قطعة مبللة من القماش ومرريها على المنطقة التي يرغب الرجل بإزالة الشعر منها.

كيف أتخلص من الحكة بعد الموس

يمكن استخدام العديد من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من الحكة في الجسم بعد استخدام موس الحلاقة، وهذه الطرق ستكون على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  1. القيام بقص الشعر الطويل من خلال مقص صغير قبل القيام بإزالته بالموس.
  2. القيام بترطيب البشرة قبل البدء بعملية إزالة الشعر، وذلك يساهم في تليين الجسم وفتح مسام الجسم وبالتالي تقلل من حدوث الحكة في الجسم.
  3. القيام باستخدام ماكينة حلاقة جديدة وليست مستخدمة.
  4. يُنصح باستخدام  كريمات الحلاقة قبل البدء بإزالة الشعر مع الحرص على اختيار المستحضرات الطبية المرخصة من وزارة الصحة.
  5. شد البشرة باستخدام اليد أثناء عملية الحلاقة ليتم إزالة الشعر الصغير الذي يسبب الحكة.

تخفيف نمو الشعر بعد إزالته بالموس

  • هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها في حال الرغبة في إزالة الشعر بالموس.
  • القيام بتقشير البشرة قبل استعمال الموس.
  • لا تستخدم الشفرة في الحلاقة لأكثر من 4 مرات.
  • لا تستخدمي الموس في إزالة الشعر دون استعمال كريم للبشرة.
  • مرري الموس عكس اتجاه نمو الشعر على الجسم.
  • يمكنك استعمال إحدى المرطبات أو الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر بالموس.

شاهد أيضًا: مين جربت الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة

كريم بعد الحلاقة للمنطقة الحساسة للنساء

تعتمد السيدات على الكريمات المرطبة بشكل كبير جداً في حياتها حيث تسعى المرأة الى الحصول على بشرة ناعمة و مرطبة بشكل دائم، ولعل الكريمات المتواجدة في السوق محيرة للمرأة، لهذا سنعرض عليكم الان افضل كريم يمكن استخدامه بعد الحلاقة للمرأة، وهي الكريمات التالية:

  1. كريم جونسون الوردي والذي يستخدم بعد حلاقة المنطقة الحساسة عند النساء ويعمل على تفتيح المناطق الداكنة والتخلص من البقع السوداء في الجسم، حيث أن مفعول هذا الكريم قوي جداً وله تجارب ناجحة مع المرأة.
  2. كريم فيوسدين الطبي، وهو من الكريمات التي تستخدم لعلاج الالتهابات بصورة فعالة في الجسم، وخاصة في المناطق الحساسة عند المرأة.
  3. كريم كاري الأزرق، وهو من الكريمات التي تستخدم في كافة أنحاء الجسم، ويعمل على ترطيب البشرة بشكل فوري.
  4. كريم فازلين الأصلي، وهذا النوع من الكريمات هي التي تستخدم بشكل بكير جداً من كافة نساء الوطن العربي.

بهذا القدر من المعلومات نصل بكم إلى ختام مقالنا الخاص بموقع حلم العرب، والذي قدمنا لكم فيه الحديث عن كيف انعم المنطقة بعد الموس، حيث عرضنا عليكم أفضل الطرق المستخدمة في تنعيم المنطقة الحساسة بعد الحلاقة، إضافة إلى اجود أنواع الكريمات المستخدمة في ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الخشونة.