تُعد لا إله إلا الله وحده لا شريك له إحدى أهم الأذكار التي يمكن الاستعانة بها، حيث يعتبر هو الشهادة التي ينطق بها أي شخص يدخل إلى دين الإسلام، كما أنها تُعد الركن الأول والرئيسي للتوحيد بالله عز وجل، بالإضافة إلى أنه من أجل هذه العبارة أرسل الله سبحانه وتعالى الرسل حتى يدعوا الخلق لعبادته، بالإضافة إلى وجود العديد من الفوائد التي يمكن أن تعود على الشخص من المتابعة على ترديده.

تجربتي لا إله إلا الله وحده لا شريك له

بدأت قصتي مع ذكر لا إله إلا الله وحده لا شريك له منذ بضعة شهور، هذا بسبب مروري بإحدى المشكلات الصحية والتي كانت تجعلني غير قادر على العمل أو القيام بأي شيء، عملت على البحث عن سبب هذه المشكلة فقد كنت كل يوم أزور طبيب مختلف على أمل معرفة الأمر.

لكنه كان يخبرني بأنني لا أعاني من أي مشكلة جسدية أو صحية، وفي إحدى المرات عندما كنت جالسًا مع مجموعة من أصدقائي بدا عليّ الإرهاق والتعب، فاقترب مني أحد أصدقائي وسألني عن السبب فأخبرته بأنني لا أعلم حتى بعد زيارتي للأطباء لم أجد سبب للأمر وهذا ما زاد شعوري بالحيرة والضيق.

نصحني صديقي هذا بترديد ذكر لا إله إلا الله وحده لا شريك له في كل وقت وحين وعقب الانتهاء من الصلاة، وبدأ في إخباري عن الأحاديث النبوية التي جاءت عن فضله والفوائد التي يمكن للإنسان الحصول عليها منه، وبالفعل في نفس اليوم وعقب صلاة العشاء بدأت في ترديد الحديث أكثر من 10 مرات.

كما كنت أقوم بترديده عند الذهاب إلى العمل وقبل البدء فيه، وبعد مرور بضعة أيام بسيطة وجدت أن حالتي الصحية بل والنفسية بدأت في التحسن بشكل كبير، وهذا ما شجعني على الالتزام بورد الذكر بشكل دائم حتى أتجنب أي مشكلة أخرى.

شاهد أيضًا: اسرار لا حول ولا قوة الا بالله

من قرأ لا اله الا الله وحده عشر مرات

وجدت بعض الأحاديث التي أكدت فضل ذكر لا إله إلا الله أكثر من مرة على مدار اليوم، ومن أهم هذه الأحاديث “من قال إذا أصبح : لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له ، له الملكُ وله الحمدُ ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ ، كان له عِدلُ رقبةٍ ، من ولد إسماعيلَ ، وكُتِبَتْ له بها عشرُ حسناتٍ ، وحَطَّ عنه بها عشرَ سيِّئاتٍ ، ورَفع له بها عشرَ درجاتٍ ، وكان في حِرْزٍ من الشيطانِ حتى يُمسيَ ، وإذا قالها إذا أمسى كان له مثلُ ذلك حتى يُصبِحَ” رواه أبو عياش الزرقي.

هذا يوضح أهمية ترديد هذا الذكر في كل وقت وحين وأنه سيخرجك من أي ضيق أو مشكلة تمر بها في الوقت الحالي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الله اكبر كبيرا

تجربتي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، العجائب والمعجزات التي تحققها المداومة عليها

معنى لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

من الأمور التي يجب على كل مسلم القيام بها هي الاطلاع على معنى الذكر الذي يردده باستمرار، فبمجرد معرفة المعنى يبدأ في الشعور والتفكر في صفات الله عز وجل وكسب المزيد من الحسنات.

ذكر لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير يعني أن الله وحده من له الملك فلا يوجد أي مالك غيره في هذا الكون، فهو من يملك جميع الأمور بين يديه عز وجل، بالإضافة إلى أنه مالك يوم الدين كما جاء في فاتحة الكتاب.

عجائب لا إله إلا الله وحده لا شريك له

كما أسلفنا مسبقًا أن قول لا لا إله إلا الله وحده لا شريك له من أفضل الأذكار التي يمكن أن يستعين بها المرء في حياته، كما أنها خير ما قاله النبيون الذين أرسلهم الله عز وجل لهداية الناس إلى الصواب، وهذا ما أخبرنا به خير الخلق وسيد البشر سيدنا محمد عليه السلام، ومن أهم عجائب هذا الذكر ما يلي:

  • قولها لمرة واحدة كعتق رقبة.
  • يكتب لقائلها عشر حسنات وتحط عنه عشر سيئات ويرفع عشر درجات في الجنة.
  • من قالها في دبر كل صلاة يرزقه الله من حيث لا يحتسب.

شاهد أيضًا: تجارب قول سبحان الله والحمد لله

تجربتي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، العجائب والمعجزات التي تحققها المداومة عليها

من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير بعد صلاة الفجر

ورد عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه “إنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان يقولُ في دُبُرِ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلكُ، وله الحمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللهمَّ لا مانعَ لِما أعطَيْتَ، ولا مُعْطيَ لِما منَعْتَ، ولا ينفَعُ ذا الجَدِّ منك الجَدُّ”

لذا يوضح الحديث السابق أن ترديد هذا الذكر دبر كل صلاة ومنها صلاة الفجر يمنح المسلم الكثير من الفوائد والعطايا ويبعد عنه الشر.

شاهد أيضًا: تجربتي مع لاحول ولا قوة الا بالله

ترديد ذكر لا إله إلا الله وحده لا شريك له من الأمور التي تعود على المرء المسلم بالفوائد التي لا حصر لها، كما جاءت العديد من الأحاديث عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن فضل ترديدها على مدار اليوم وفي أوقات معينة مثل دبر كل صلاة تجعل الالتزام بها أمر ضروري.