معنى كلمة fan في المكيف يختلف بشكلٍ كبير بحسب اختلاف الوضع والزر، لا سيما وأن هناك وضع معين بهذا الاسم في جهاز المكيف، وتوجد أيضًا خاصية أخرى بنفس الاسم والمعنى، وعلى كلًا فمن خلال مقال اليوم نوافيكم بجميع المعلومات حول هذا الموضوع ونتعرف على وضعيات المكيف وأسمائها الصحيحة.

معنى كلمة fan في المكيف ماذا تفعل بالتفصيل؟

في البداية إن معنى كلمة fan في المكيف يختلف إن وجد كخاصية وإن تواجد أيضًا في جهاز التحكم الخاص بالتكيف على هيئة زر، ففي تلك الحالة يكون لكلًا منهما استخدام يختلف تمامًا عن الآخر، فتشير تلك الخاصية إلى تفعيل وضع المروحة والهواء من خلال التكيف، لكن إن توافر هذا الزر في جهاز التحكم فهو يشير إلى إمكانية التحكم في نسبة الهواء وآلية عمل المروحة بالكامل.

وظيفة زر fan في مكيف الهواء

بعدما تعرفنا على معنى كلمة fan في المكيف بشكلٍ صحيح ودقيق فالآن نحدثكم حول الوظائف الهامة التي تتحقق من خلال هذا الزر وأيضًا الخاصية والاستفادة منها بجهاز المكيف، ذلك عن طريق ما يلي:-

  • حينما يتم الضغط على الزر fan ستجد أن هناك أسهم ورسومات قد ظهرت على لوحة جهاز الريموت الخاص بالمكيف.
  • قد تظهر أيضًا على شكل مجموعة من النقاط التي تكون سوداء.
  • من هذا المنطلق يمكنك تفعيل وضع المروحة بحسب رغبتك.
  • والمميز أنه يمكنك تحديد طريقة عمل المروحة.
  • بعد ضبط الوضعية المناسبة ستجد الهواء يتدفق سريعًا من فتحات التهوية.
  • وسيكون وفقًا للسرعة وآلية العمل التي حددتاه من خلال جهاز التحكم والزر.

معنى كلمة fan في المكيف ماذا تفعل بالتفصيل؟

شاهد أيضًا: مروحة المكيف الداخلية تصدر صوت

استخدام الزر Fan في الأوضاع المختلفة

من منطلق معرفة معنى كلمة fan في المكيف فيجب أيضًا أن نتعرف على طريقة الاستفادة من هذا الوضع وكيف يمكن استخدامه بشكلٍ صحيح، على أن يتحقق هذا الأمر من خلال معرفة خصائصه بالكامل، ونوافيكم بتلك المعلومات على النحو الآتي:-

السرعة المثالية

في حالة إن كان الفرد يريد الحصول على أجواء رائعة وبنفس الوقت تكون هادئة دون إحداث أي ضجيج أو صوت يزعجه، فيمكن استخدام السرعة المتوسطة لتحقيق تلك الغاية والاستفادة بأجواء مميزة وبنفس الوقت لا تكون شديدة البرودة ومزعجة.

وضع توزيع الهواء

أما عن وضع توزيع الأهواء فبعد التعرف على معنى كلمة fan في المكيف فإن هذا الوضع يشير إلى توزيع الهواء بالكامل داخل الغرفة الذي يتواجد بها جهاز المكيف، حيث يتم إخراج الهواء من فتحاته ليغطي كافة أنحاء الغرفة، لكن بعد قليلًا ستميل الغرفة إلى البرودة.

وضع Low fan

عن هذا الوضع فهو من الأوضاع التي يحققها لك جهاز المكيف، وستجد له زرًا في ريموت التحكم الخاص به، والحقيقة إذا قمت بالضغط على هذا الزر ستحصل على ميزة رائعة وهي جعل الأجواء داخل الغرفة باردة بشكلٍ رائع، وعادةً ما يتم تفعيل هذا الوضع في فترات الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وضع High fan

عن هذا الوضع فيعد من الأوضاع كثيرة الاستخدام التي تساعد صاحب جهاز المكيف على جعل الأجواء هادئة ودافئة أيضًا بعض الشيء إن كان يريد ذلك ويشعر بانخفاض درجة الحرارة بصورة كبيرة داخل المنزل، حيث أن يؤدي إلى جعل درجة الحرارة تتوافق تمامًا مع درجة الغرفة، ففي فصل الصيف تصبح الأجواء باردة وفي فصل الشتاء تكون معتدلة أيضًا.

وضع Fan Auto

عن الوضع الأخير في تلك الأوضاع فالحقيقة هو ذلك الوضع الذي عن يمكن الاستفادة من خصائصه عن طريق الضغط على الزر الذي يتوافر بذلك الاسم في جهاز التحكم، ومن خلاله يتم الحصول على الأجواء المعتدلة والمتوسطة.

معنى كلمة fan في المكيف ماذا تفعل بالتفصيل؟

شاهد أيضًا: علامة الشجره في ريموت المكيف gree

معنى كلمة eco في المكيف

مثلما تعرفنا على معنى كلمة fan في المكيف فنتعرف معكم على معنى كلمة أخرى أيضًا أصبحت تتوافر في أجهزة التحكم الخاصة بالمكيفات وهي كلمة Eco التي لها معنى معين وخصائص محددة توافرت لتحقيقها بالوقت الراهن، وذلك ما تضمنه السطور التالية:-

  • هذه الخاصية في المكيف تعد هي الخاصية الاقتصادية.
  • حيث يتم الضغط على الزر الذي يحتوي على اسم Eco.
  • بغرض جعل جهاز المكيف يعمل بشكلٍ اقتصادي.
  • حيث أنه يوفر الأجواء المطلوبة منه تمامًا.
  • لكن بنفس الوقت يقلل استهلاك الطاقة الكهربية.
  • ذلك ما يقلل من قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.
  • بالإضافة إلى أن هذا الوضع يحافظ على درجة حرارة الغرفة.
  • ويمكن التحكم بها بسهولة.

شاهد أيضًا: كيف اخلي المكيف ما يفصل

في ختام هذا المقال تعرفنا معًا على معنى كلمة fan في المكيف والمقصود بها، بالإضافة إلى خصائص هذه الوضعية بالكامل، وتعرفنا على طريقة الاستفادة منها، وبالأخير تطرقنا للحديث عن وضعية أخرى وخاصية مميزة بالمكيف.