من هي زوجة داوود الشريان هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث أن الأمور مبهمة حول زوجة داود الشريان وحياته الشخصية بشكلٍ عام وقد ذكر داود بعض التفاصيل عن زواجه من خلال برنامج المتاهة باستضافة وفاء الكيلاني ومن خلال هذا المقال سيتم ذكر بعض المعلومات التي جمعناها لكم عن زوجة داوود الشريان.

من هي زوجة داوود الشريان

يمكن القول أن داوود الشريان هو شخصية عامة في المجتمع السعودي ولم يتم الكشف عن زوجته الرسمية بشكل عام، ولكن قيل أنّ الإعلامي السعودي داود الشريان منذ سنوات عديدة من عبير الحوقل ورزق منها بأولاده عبدالعزيز ، محمد ، سارة ، فاطمة ، زين.

وهي مؤسسة وشريكة في شركة مشط وأكثر لتقنية المعلومات، وتعتبر من أهم الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، حيث لديها العديد من النشاطات الثقافية والاجتماعية وذلك من خلال دورها الكبير في تطوير التعليم في المملكة، ودعوتها إلى حصول المرأة على كافة حقوقها، وعبير الحوقل هي سيدة أعمال سعودية الجنسية في العقد الرابع من عمرها، حاصلة على العديد من الشهادات العلمية، وتمتلك 15% في شركة مشط وأكثر لتقنية المعلومات.

من هي زوجة داوود الشريان

شاهد أيضًا: زوجة ستيف هارفي ماري لي هارفي

من هو داود الشريان ويكيبيديا

إن داوود الشريان هو صحافي وإعلامي سعودي لاقى شهرة واسعة لما له من لسان حاذق وشخصية قوية، وقد بدأت حياته العملية بعد تقديم برنامج على إذاعة ”MBC FM “ وكان الشريان مغرماً بتقديم البرامج، كما كتب العديد من المقالات الصحفية التي انتشرت على نطاق واسع نذكر منها: الخال مدرج وشقيق أخته وقدم مقالاً في جريدة الحياة بعنوان عفاف الإيمان، وقد كانت له تجربة في مجال التمثيل عندما شارك في مسرحية سوق الحمير من تأليف توفيق الحكيم التي حققت نجاحاً كبيراً.

من هي زوجة داوود الشريان

من هو داود الشريان السيرة الذاتية

بعد بيان من هي زوجة داوود الشريان لا بدّ من تقديم معلومات السيرة الذاتية عن داوود الشريان فيما يأتي:

  • الاسم كاملا: داود عبدالعزيز محمد الشريان.
  • تاريخ الميلاد: الخامس عشر من شهر أغسطس عام 1954.
  • العمر: 68 عاما.
  • مكان الميلاد: منطقة عنيزة في القصيم.
  • الإقامة: الرياض.
  • الجنسية: سعودي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: عبير الحوقل.
  • التحصيل العملي: بكالوريوس في الصحافة والإعلام.
  • المهنة: إعلامي وصحفي.
  • اللغة الأم: العربية.

كم عدد زوجات داوود الشريان

كذلك الخوض في بيان من هي زوجة داوود الشريان قد يتساءل البعض حول عدد زوجاته، وعلى الرغم من الشكوك حول حياة داوود الشريان الزوجية إلا أنه أكد في برنامج المتاهة أنه ضد تعدد الزوجات، واعتبر أن التعدد هو نكران الجميل لزوجةٍ كان قد وعد بتقديرها كما قال أيضا أنه يحب زوجته ويعاملها بكلِّ حبٍ واحترام.

من هي زوجة داوود الشريان

داوود الشريان وش يرجع

يعود أصل داوود الشريان إلى قبيلة عتيبة وهي قبيلة من قبائل شبه الجزيرة العربية، وتعد قبيلة بارزة ومعروفة في المملكة العربية السعودية نظرا لعلاقتها وانتمائها للعثمانيين، تعتبر قبيلة العتيبة واحدة من أشهر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، وتوجد في وسط السعودية ، وتمتد مساحتها إلى أجزاء من المنطقتين الشرقية والغربية من المملكة.

كان للعتيبة دور بارز في تأسيس المملكة العربية السعودية ، حيث أنها كانت جزءًا من التحالفات التي أدت إلى إنشاء المملكة في القرن الثامن عشر.، ويتحدث أفراد العتيبة اللغة العربية ، ويعتمد غالبية سكانهم على الزراعة وتربية الأغنام والإبل، كما تشتهر العتيبة بعدد من الأسر النبيلة التي لها مكانة مرموقة في التاريخ السعودي.

شاهد أيضًا: سارة الودعاني ويكيبيديا

تويتر داوود الشريان

تدوينات ديفيد الشريان على تويتر قليلة ، فهو لا يشارك سوى حلقاته في برنامج التحدي العائلي المذاع على قناة MBC 1 ، وتغريداته تخلو من التفاصيل الخاصة، بل نادراً ما يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابع الناس أخبار داوود الشريان من خلال بعض التحديثات الني يشاركها أبناءه، ويمكن الوصول إلى حساب داوود على التويتر بشكل مباشر “من هنا“.

طول داوود الشريان

كان طول داوود الشريان محط خلاف للناس فمنهم من قال أنه يبلغ 170 ومنهم من قال 160، وقد سأل المتسابقات سؤالا فكاهيا “كم تتوقع طولي” في برنامجه تحدي العائلات، إلا أنه لم نعلم بدقة طول داوود الشريان.

بذلك نصل لختام هذا المقال من هي زوجة داوود الشريان والذي قدم معلومات عامة عن زوجة داوود الشريان والكثير من المعلومات الشخصية حول داوود الشريان وأصله وطوله وحسابه على موقع التويتر.