مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل هذا ما تتساءل عنه كثير من النساء الذين يعانون من كثرة الالتهابات والحكة حيثُ أن النساء الحوامل يجب أن يقوموا باستشارة الطبيب قبل إستخدام أي أنواع من الأدوية أو الكريمات حتى لا تضر بصحة الأم والجنين، ولذلك نقدم لكم استخدامات كريم اليكا وتأثيره على المرأة الحامل كما سنتعرف على فوائد أو أضرار في حال استخدامه في أي شهر من شهور الحمل، من خلال المقال التالي.

مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل

تقوم إحدى السيدات الحوامل خلال الشهر السادس من الحمل  أنها كانت تعاني من كثرة الالتهابات الشديدة والحساسية مع ظهور بعض الحبوب على سطح الجلد وقد قامت باستخدام كريم اليكا المعروف أنه يساعد على علاج الأمراض الجلدية من الحكة والبثور وتفتيح المناطق الداكنة.

وقد شعرت السيدة بحالة من القلق خاصةً بعد اكتشافها أنه يمنع استخدام كريم اليكا للحوامل وقد قامت بالتساؤل عن مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل حتى وجدت أن جميع النساء قام الطبيب بتحذيرهم من استخدام هذا الكريم نظرًا لاحتواء الكريم على بعض المواد الفعالة التي تؤثر على الحمل فيما بعد ولذلك يجب استخدام الكريم تحت إشراف الطبيب.

مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل

كريم اليكا للحامل في الشهر الثالث

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل سنتعرف على إمكانية استخدامه خلال الشهر الثالث منه، وقد ذكرت العديد من الدراسات الاطباء عن أنه لا يوجد منه اي ضرر.

ولكن ينصح الأطباء باستخدام هذا النوع من الكريم خلال الحمل لفترة مؤقتة جداً وعلى مكان الألم مباشرة فقط، ومن الأفضل استشارة الطبيب فقد يصفه لبعض الوقت أو لحين التخلص من الالتهابات تماماً.

شاهد أيضًا: كريم بوندس الوردي للتفتيح 

مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل عالم حواء

في إطار التعرف على مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل، تقول إحدى السيدات مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل حيث أنها منذ فترة كانت تعاني من التهابات شديدة وتناولت العديد من الأدوية والمراهم ولم ترتاح ولكن الطبيبة وصفت لها كريم اليكا ام واستخدمته فترة قصيرة وقد وجدت تحسن كبير و اختفت الحكة والالتهابات.

ولكن الالتهابات عادت إليها مرة أخرى وهي حامل فذهبت إلى الصيدلي ولم يوافق على صرف دواء لها غير كريم اليكا ام، وقد استخدمته ولكن الالتهابات لم تختفي وقد قامت بعض السيدات بتخويفها منه لأنه قد يسبب لها الاجهاض، وجاءت الردود جميعها على أنه لا يسبب أي ضرر أو أنها من الأفضل تستشير الطبيب المتابع لحالتها.

كريم اليكا للحامل في الشهر التاسع

تتساءل السيدات دائما هذا السؤال مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل في الشهر التاسع، نظراً لأن أطباء الجلدية دائما يحذرون من استخدام اليكا ام أثناء فترة الحمل أو حتى الشهر التاسع.

وهذا لعدم حدوث أي آثار جانبية، ولكن قد ينصح أحد الأطباء به فهو على دراية بالحالة ويعرف أنه لن يضرها، لذلك يجب اتباع إرشادات الطبيب مع ضرورة الالتزام بها دون زيادة الجرعة المقررة.

كريم اليكا ام للالتهابات المهبلية للحامل

بعدما تعرفنا على مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل سنتعرف على فوائد هذا الكريم لعلاج الالتهابات وهو كالتالي:

  • يعمل كريم اليكا ام على علاج الحبوب والفطريات المهبلية.
  • يساعد في القضاء على الحكة والشعور الشديد في الهرش.
  • يعالج الأمراض الجلدية والبثور وغيرها.
  • ينصح بعدم استخدام هذا النوع من الكريم أثناء فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب.
  • المدة التي يجب تلقي العلاج بها للحامل أثناء استخدام كريم اليكا ام لا يجب أن تتجاوز الأسبوع وهذا لعدم حدوث خطورة على الجنين أو الإصابة بالتشوهات.
  • المرأة المرضعة لا يجب استخدامه أيضا إلا بعد استشارة الطبيب وهذا لعدم وصول نسبة منه إلى لبن الطفل وقد يترتب عليها آثار جانبية.

مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل

شاهد أيضًا: افضل غسول للمنطقه الحساسه للالتهابات المهبليه

كريم اليكا للحامل في الشهر السابع

إذا كنت تبحثين عن مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل في الشهر السابع، فإن عليك سيدتي مراجعة الطبيب الخاص بك والمتابع فترة حملك، لأن الأمر ليس خطر ولكن من الممكن حدوث تشوهات الأجنة، هناك الكثير من السيدات اللاتي قمن بتجربتها ولم يحدث لهم شيء، ولكن قد تكون حالتك غير أو هناك فروق فردية بين كل حالة وأخرى.

فإذا كنت في الشهر السابع فهذا يعد من أخطر شهور الحمل لمنع حدوث الولادة المبكرة، لذلك عليك باستشارة الطبيب قبل أن تخطي أي خطوة أو تتناولين أي نوع دواء حتى لو كان مرهم، ولكن لم تثبت أي دراسة بأن هناك أي خطورة يسببها كريم اليكا ام للحوامل.

بالنهاية نكون قد عرضنا لكم رداً وافيا على سؤال مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل فقد تقلق بعض السيدات حيال الأمر بسبب خوفهم من الإصابة بتشوهات الأجنة أو الإجهاض، ومن الفطريات أيضا والالتهابات قد تكون مزعجة وفي غاية الخطورة وكريم اليكا ام من أفضل أنواع علاج الفطريات والقضاء على الحكة لذلك يجب استشارة الطبيب أولا فقد يتم وصفة لفترة محددة و بجرعات معينة.