مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم، إن الحمل والأطفال هو حلم كل أسرة، مجرد الزواج يبدأ الزوجين بتحضير أنفسهما لتكوين أسرة، في بعض الحالات يكون هناك مشاكل تمنع الحمل، مما يجعل على الأبوين البحث عن علاج من أجل حل هذه المشاكل وحدوث الحمل، ومع التقدم الطبي هناك طرق علاجية كثيرة من أجل حصول الحمل وإنجاب الأطفال، ومن هذه الطرق العلاجية هي التلقيح الصناعي، كثير من الآباء والأمهات يلجئون إلى التلقيح الصناعي لتكون فرصة الحمل أكبر لديهم، في بعض الحالات ممكن أن ينتج من التلقيح الصناعي الحمل بتوأم، تتساءل السيدات المقبلات على عملية التلقيح الصناعي مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم، لذلك سوف نضيف تجارب عن التلقيح الصناعي ونتائجه.

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم

سنتحدث عن عدة تجارب لسيدات قد قمنّ بعملية التلقيح الصناعي ونجحت العملية بل وجدنّ أن الحمل نجح بتوأم، ومن هذه تجارب السيدات الناجحة بعد عملية التلقيح الصناعي والحمل بتوأم.

التجربة الأولى

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع التلقيح الصناعي، تقول السيدة أنها قد مرت بتجربة تعتبر أكبر المفاجآت في حياتها، وتقول أن سبب قيامها بالتلقيح الصناعي ليس لأنها تعاني من مشاكل الحمل، بل لأن لديها بنت واحدة والباقي أولاد، وكانت تريد أن يكون لها أخت لبنتها، قامت باستشارة عدة أطباء، وكانت النصيحة أن تقوم بعملية التلقيح الصناعي بتفاصيل معينة لكي تحمل ببنت، وبعد متابعة الطبيب وتحديد كافة التفاصيل والتحاليل والتكلفة المطلوبة، تم تحديد يوم عملية التلقيح الصناعي.

ومن الجدير ذكره أنه خلال خطوات عملية التلقيح الصناعي هناك خطوة تسمى فصل الأجنة، وهي المرحلة التي لها دور في تحديد جنس الجنين، وتكون ناجحة في التحديد بنسبة 80 في المائة، وتقول السيدة بعد فترة وجيزة حللت للحمل وجدت نفسها حامل والمفاجأة أنها حامل في توأم، ومع مرور الوقت قامت بتصوير السونار وتبين أن التوأم إناث، وكانت تلك المفاجأة سعيدة بالنسبة لها.

التجربة الثانية

في هذه التجربة سنتحدث عن سيدة كانت تعاني من بعض المشاكل التي تؤدي إلى تأخر الحمل، وإذا حدث حمل يحدث الإجهاض السريع، وبعد فحوصات وتحاليل طبية تبين أنه لا يمكن أن يستمر أي حمل طبيعي لديها، بل يجب القيام بالتلقيح الصناعي، وكان يجب أن تتناول بعض الأدوية قبل العملية وذلك لزيادة نسبة نجاح العملية.

وبالفعل بدأت بالتجهيز للعملية وتناولت الأدوية التي سببت لها بعض الأعراض الجانبية مثل: الصداع المستمر والانتفاخ وبعض آلام البطن، وبعد القيام بعملية التلقيح الصناعي تلقت أدوية التثبيت التي تساعد على تثبيت الحمل في حال حدوثه، وبعد الانتظار أسبوعين بعد عملية التلقيح الصناعي ذهبت للطبيب ليبشرها بنجاح العملية وحدوث الحمل، والأجمل أنها حامل بتوأم.

مين عملت تلقيح صناعي ونجحت

قبل القيام بعملية التلقيح الصناعي تبدأ السيدات بالبحث عن تجارب سابقة لسيدات قد قُمنّ بالعملية ونجحت وحدث الحمل، ومن خلال متابعتي لتجارب السيدات في عملية التلقيح الصناعي تعرفت على أنه يتم الحصول على الحيوانات المنوية من الرجل عن طريق الاستمناء والحرص على عدم حصول الاتصال الجنسي قبل جمع عينة السائل بخمسة أيام، وذلك للحصول على العدد الأكبر للحيوانات المنوية، ومن التجارب الناجحة لعملية التلقيح الصناعي:

  • تقول صاحبة التجربة أنها قد ذهبت إلى التلقيح الصناعي بعد أنها عانت من مشاكل الحمل بسبب وجود قصور في الغدة الدرقية لديها، وبالفعل نجحت العملية وحدث الحمل.
  • في تجربة أخرى، تتحدث السيدة وتقول  أنا ولله الحمد حملت بالتلقيح الصناعي من أول مره بعد أربع سنوات انتظار، وأنا طالبة أدرس وأداوم يوميًا وفي الشهر الثاني كان ينزل علي إفرازات بنية عندما أذهب للدوام فقط وفي الشهر الثالث والآن الرابع اختفت الإفرازات لأنه كان عندي إجازة الحج، والآن أنا في منتصف الشهر الرابع وعندي موعد بعد أسبوعين لمعرفة جنس الجنين وآخر أخبارهن أن من تحمل بالتلقيح الصناعي لازم ترتاح، وأنا خائفة من كثرة الجلوس على الكرسي لسماع المحاضرات لأن ظهري يؤلمني مع كثرة الجلوس.
  • وهناك تجربة أخرى لعملية التلقيح الصناعي، حيث أن السيدة قامت بعملية التلقيح الصناعي أربعة مرات، والعملية الرابعة هي التي نجحت وحدث الحمل، وقالت السيدة أنها كنت تأخذ حبوب كلوميد وإبرة تفجيرية وآخر مره أخذت 3 إبر من الكلوميد، ويوم التلقيح عينة زوجي أخذوها المختبر وأضافوا لها بعض المنشطات ونظفوها، ثم أخذت حبوب ديفاستون للتثبيت والحمد لله عندي توأم بنات ادعوا لي بأن يصلح الله لي بناتي ويوفقهم.
  • ومن بين التجارب الأخرى في تجربة التلقيح الصناعي هي سيدة حملت بعد مرور ثلاث سنوات من الحرمان، لذلك نصحها الطبيب بالاتجاه إلى التلقيح الصناعي، وبالفعل عندما قامت به نجحت وحملت في توأم وأنجبتهم وكانت سعيدة بهذه التجربة لأنها عوضتها عن سنوات الحرمان من الأبناء.
  • أما صاحبة هذه التجربة تقول، أن الدكتورة تقول نسبه نجاح التلقيح الصناعي أربع لواحد يعني أربع من خمسة يحملن وواحد يمكن المرة القادمة، أنا سويت تلقيح صناعي مرتين مره فشلت لأن الدكتورة أبدًا ما أعطتني تفاصيل، سويت تلقيح من هنا و رحت السوق من هناك يعني بلا فائدة وثاني مره جاب نتيجة حملت بس نزل الحمل، الله يتمم لج على خير و أهم شيء بعد التلقيح يجب الاستراحة بقدر الإمكان.

تجربتي مع التلقيح الصناعي بالتفصيل

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم

بعد إجابتنا عن سؤال مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم، وجمعنا عدة تجارب تتحدث عن تلك العملية، وبالتالي استطعنا من خلال هذه التجارب معرفة تفاصيل عملية التلقيح الصناعي، وهي كالتالي:

 تلقيح الزوجة

ويكون تلقيح الزوجة بعدة خطوات وهي كالتالي:

  • يكتب الطبيب للزوجة مجموعة من الأدوية التي تعمل على تنشيط التبويض وإنتاج البويضات الناضجة، ويجب المتابعة عند الطبيب وتصوير المبيض ومتابعة البويضات.
  • عندما يتأكد الطبيب من إنتاج البويضات ونموها في الرحم، وتكون مستعدة لعملية التخصيب، يعطي الطبيب الزوجة دواء يعمل على إخراج البويضات، ومن ثم يتم الانتظار من 32 ساعة حتى 48 ساعة، وبعد ذلك يتم التلقيح الصناعي بإدخال الحيوان المنوي النشيط للزوج إلى مهبل الزوجة.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال قسطرة مرنة إلى الرحم من منطقة العنق، ومن ثم يحقن الحيوانات المنوية بشكل مباشر عن طريق تلك القسطرة.
  • من الجدير بالذكر أن عملية التلقيح الصناعي لا تستغرق وقت طويل حيث تستغرق بضع دقائق، فهي غير صعبة، لكن في الحقيقة قد تسبب آلام خفيفة عند بعض السيدات مثل ألم الحيض.
  • بعد أن تتم عملية التلقيح الصناعي، تستلقي المرأة على ظهرها لفترة طويلة، ومن ثم بإمكانها ممارسة نشاطاتها ولكن عليها الحذر من إجهاد نفسها.
  • بعد أسبوعين من العملية يتم عمل إختبار الحمل للتأكد من نجاح التلقيح الصناعي، ومن الجدير ذكره أنه لا يتم عمل إختبار الحمل قبل مرور اسبوعين لأنه ممكن أن يعطي نتائج خاطئة.

التلقيح من الزوج

إن التلقيح الصناعي لا يكون فقط للزوجة، بل إنه يتم عمل بعض الخطوات للزوج وهي:

  • في البداية يتم أخد عينة من الحيوانات المنوية قبل يوم العملية، وذلك للتأكد من كفاءتها، مع التنبيه على كلٍ من الزوجين بعدم الجماع قبل أربع أو خمس أيام من أخذ عينة الزوج.
  • ومن ثم يحدث غسل الحيوانات المنوية وذلك بهدف  التخلص من البروتينات السوائل المحيطة به والتي من الممكن أن تصيب المرأة بالحساسية.
  • ومن ثم يتم إجراء عملية فصل للحيوانات المنوية سريعة الحركة عن الحيوانات البطيئة منها، مع اختيار أكفأ الحيوانات المنوية وفصلها عن الحيوانات المشوهة وحقنها بشكل مباشر داخل الرحم باستخدام الأدوات الدقيقة.
  • ومن ثم يتم حقن السائل في مهبل الزوجة.

شاهد أيضًا: هل حزن المرأة الحامل يتسبب في زيادة جمال الجنين؟

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تحدثنا من خلاله عن مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم، وقد جمعنا عدة تجارب لسيدات قمن بالتلقيح الصناعي وقد حدث الحمل، ووضحنا بعض التفاصيل المهمة عن عملية التلقيح الصناعي، فأرجو أن تفيدكم كافة المعلومات والتجارب المقدمة لكم.