مين جربت تحليل الحمل بالملح من الأسئلة الشهيرة التي يسألها البعض، وهي طريقة أخرى للتأكد من الحمل بعيداً عن الطُرق المعروفة مثل اختبار الحمل المنزلي الذي يتوجه الكثير لشرائه من الصيدلية لمعرفة الحمل، أو إجراء بعد التحاليل الطبية، وهذه طريقة سهلة غير مكلفة لا تستغرق الكثير من الوقت، والتي سيتم عرضها وكيفية إجرائها ومدى مصداقيتها في هذه المقالة، والالتزام بالتعليمات عند إجراء هذه الطريقة سيسهل عليكِ الأمر كثيرًا.

مين جربت تحليل الحمل بالملح وطلعت حامل

الملح من المواد الكيميائية الآمنة تمامًا، وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية ولا داعي للقلق قبل استخدامه وإليكِ بعض تجارب النساء:

التجربة الأولى

إحدى النساء تحكي أنها عانت كثيرًا قبل إنجاب أول طفل، وكانت قد تبحث عن طريقة سهلة لإجراء اختبار الحمل غير شراء شريط اختبار الحمل من الصيدلية أو الذهاب إلى الطبيب، وقد أحضرت القليل من الملح وقامت بمزجه مع كمية من البول، وقد لاحظت التغيير على لون البول وتأكدت من الحمل فعليًا.

التجربة الثانية

قامت امرأة أخرى بعمل هذا التحليل ولكنها لم تلاحظ أي تغيير في لون البول، وهذا يعني أن النتيجة سلبية ولكن عند ذهابها إلى معمل التحاليل وإجراء التحاليل الخاصة بالحمل، كانت النتيجة عكس نتيجة اختبار الملح ووضحت التحاليل بأنها حامل.

التجربة الثالثة

تقول إحدى النساء كنت أريد معرفة ما إذا كنت حامل أم لا، فسألت مين جربت تحليل الحمل بالملح وهل كانت النتيجة صحيحة، فنصحتني صديقتي بالقيام بعمل هذه الطريقة فهي سهلة وغير مكلفة، ولكني لم ألاحظ أي تغيير في لون البول عند القيام بهذه التجربة، وقد اتضح بعد ذلك أنني ارتكبت خطأ عند عمل الاختبار ولم أنتظر الوقت الكافِ لمعرفة النتيجة.

ثم قررت القيام بعمل الاختبار للمرة الثانية بالخطوات الصحيحة والتريث عند عمل الاختبار، وقد كانت النتيجة في هذه المرة مرضية للغاية وإيجابية وتأكدت من حدوث الحمل.

شاهد أيضًا: هل تحليل الكلور للحمل مضمون

تحليل الملح للحمل صحيح

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها بشكل صحيح للحصول على النتيجة المرغوبة، وهذه الخطوات تتلخص فيما يلي:

  • إحضار كمية قليلة من الملح.
  • جمع كمية من البول.
  • إحضار وعاء شفاف اللون لوضع خليط الملح والبول به، ويجب التأكد من شفافية لون الوعاء حتى يُمكنك ملاحظة النتيجة بسهولة دون معاناة.
  • عند ملاحظتك تغير في لون البول هذا قد يوضح وجود حمل.
  • حتى يُمكنك الحصول على نتيجة جيدة ينبغي عمل هذا التحليل صباحًا فور الاستيقاظ من النوم.
  • بعد خلط محلول الملح مع البول وتقليبه جيدًا بالملعقة، الانتظار لمدة عشر دقائق قبل حكمك على النتيجة.

اختبار الحمل بالملح قبل الدورة

الدورة الشهرية من أكبر العلامات التي تستطيع النساء من خلالها معرفة الحمل، وهناك بعض الأعراض الخاصة بالدورة الشهرية والتي قد تؤكد على وجود حمل كالتالي:

  • حدوث بعض التشنجات التي تشبه ألم الدورة الشهرية دون فائدة، ففي هذه الحالة يُمكنك عمل الاختبار، فقد تظهر هذه الأعراض نتيجة لتخصيب البويضة في الرحم في بداية الحمل.
  • تأخر الدورة الشهرية عن غير موعدها، فإذا كان موعد دورتك الشهرية منظم ولا يوجد خلل في بعض الهرمونات التي قد تؤثر على تأخير موعد الدورة الشهرية فعليكِ بإجراء الاختبار عند ملاحظة التأخير عن موعدها على غير المعتاد، كما أن تأخر موعد دورتك قد يكون أيضًا نتيجة لعدم اتباع نظام غذائي يناسبك أو وجود بعض الأمراض التي قد تعانين منها ولا دليل على وجود حمل، ومن الممكن حدوث بعض أعراض النزيف في الأسابيع الأولى من حملك، فيجب الاعتناء بنفسك جيدًا ومراقبة لون وملمس الدم لتجنب أي مخاطر.
مين جربت تحليل الحمل بالملح وطلعت حامل

مين جربت تحليل الحمل بالملح

الوقت المناسب لاختبار الحمل بالملح

قبل توجيه سؤال مين جربت تحليل الحمل بالملح إلى النساء، يجب أن نعرف أن هناك مواعيد وأعراض محددة لإجراء هذا التحليل كالتالي:

  • قبل موعد الدورة الشهرية بيوم أو اثنين يُمكنك عمل هذا التحليل.
  • عند شعورك بزيادة عدد مرات التبول على غير المعتاد.
  • انتفاخ الجسم خاصةً الثدي.
  • الشعور الدائم بالغثيان، مع وجود قيء في بعض الأحيان.
  • وجود غازات.
  • الشعور بألم دائم أسفل الظهر.
  • الميل إلى تناول أنواع معينة من الطعام وعدم اشتهاء بعضها.
  • المزاج المتقلب وذلك نتيجة لتغير بعض الهرمونات.
  • وجود إمساك يصعب التخلص منه.

شاهد أيضًا: تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم

تختلف هذه الأعراض من امرأة إلى أخرى، ولكن معظم النساء ينتظرن ظهور أحد هذه الأعراض للقيام بهذا الاختبار حتى تكون النتيجة صحيحة.

وفي نهاية المقالة وبعد الإجابة على سؤال مين جربت تحليل الحمل بالملح بأكثر من حالة واقعية قامت بهذا التحليل، يُنصح بالذهاب إلى الطبيب للتأكد والاطمئنان على صحتك، فعند وجود حمل قد تعاني أحيانًا من بعض المضاعفات، وللتغلب على هذه المضاعفات في أسرع وقت عليكِ بمتابعة الطبيب من وقت لآخر، وما هذه إلا اختبارات حمل منزلية قد تصيب أو تخطيء في كثير من الأحيان وستظل التحاليل الطبية ومتابعة الطبيب هي الدليل القاطع لمعرفة الحمل.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن أن يكون اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل؟

يمكن أن يشير تحليل الحمل بالملح إلى أن المرأة ليست حامل، ولكنها تكون نتيجة غير صحيحة، ويطلق على هذه الحالة الحمل السلبي.

متى يظهر الحمل في تحليل الملح؟

يتم عمل اختبار الحمل بالملح ثم الانتظار لعدد من الدقائق، وبعض الأشخاص ينصحون بالانتظار لمدة أطول تصل لستة ساعات.