مين قالوا لها كيس بدون جنين يُعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن كل امرأة حامل، وتريد من خلال هذا السؤال معرفة التجارب مع الحمل بكيس بدون جنين، حيث تُعد مشكلة الحمل في كيس فاضي من أكثر المشاكل التي تواجه النساء، وذلك يحدث عندما تنغرس البويضة في جدار الرحم، حيث بعد ذلك ينمو الجنين بشكل طبيعي ولكن بعد فترة يسمى تلك كيس الحمل الفارغ أو (الحمل اللا جنيني) وتعاني منه العديد من السيدات، لذلك سوف نقوم بسرد كل ذلك من خلال هذا المقال.

مين قالوا لها كيس بدون جنين

توجد بعض النساء التي تروي قصتها مع الحمل بكيس بدون جنين سوف نقوم بتوضيحها على النحو التالي:

  • تحدثت إحدى النساء في المنتديات وقامت بسؤال كل النساء مين قالوا لها كيس بدون جنين وجاءت لها الإجابة من سيدة تدعى هيفاء وتقول” ذهبت إلى الطبيبة الخاصة بي وأخبرتني أنني حامل في كيس فارغ وبعد أسبوعين وذهبت لها مرة أخرى كما طلبت مني، ولاحظت أن الحمل قد ظهر.
  • وإحدى التجارب الأخرى لسيدة وهي تقول ” أنا والله كنت حامل في أول ولد وأخبرتني الطبيبة أن كيس الحمل ليس به جنين، وطلبت مني الدكتورة أن تقوم بعمل تنظيف للرحم، ولكن انا رفضت بشدة وذلك قمت بالذهاب إلى المستشفى وبعد اسبوع ونص ذهبت وقمت بعمل سونار وظهر الجنين.
  • تحكي سيدة أخرى تجربتها وتقول ” اختي كانت حامل في الأسبوع السادس وكان كيس الحمل فاضي ويكبر كل يوم، وبعد تلك الفترة بدأ الجنين يظهر، حيث بالرغم من نزول الدم ولكن الآن اختي وابنها في صحة جيدة.

شاهد أيضًا: شكل كيس الحمل بعد الاجهاض

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

تُعد مشكلة الحمل بدون جنين من أكثر المشاكل التي تشغل بال النساء وتصيبهم بالقلق، حيث توجد بعض قصص حمل بكيس فارغ، سوف نقوم بتوضيحها على النحو التالي:

  • حيث في إطار حديثنا عن مين قالوا لها كيس بدون جنين فإن سيدة تحكي تجربتها وتقول “بعد أربعة سنين أخيرًا قد حملت في أول أطفالي، حيث كنت في الشهر الثاني من الحمل وأصيبت بالتهاب بكتيري في بداية الأمر تجاهلت ذلك وكنت أظن أنه شئ طبيعي.
  • حيث بعد فترة قد وصل تلك الالتهاب إلى الرحم وقام بعمل إجهاض للجنين واصبح الكيس فارغ.
  • حيث عندما وصل إلى الرحم حدث نزيف شديد وشعرت بألم في الثديين.
  • لذا قررت الذهاب إلى الطبيب على الفور وتأكدت بالفعل أنني قد أصيبت بالتهاب تسبب  ذلك في الإجهاض، وطلب مني الطبيب على الفور بعمل تنظيف للرحم والتخلص من البقايا الموجودة به.
  • حيث بعد فترة قد حملت مرة أخرى وعلى الفور ذهبت إلى الطبيب وقمت بمتابعة الحمل لحظة بلحظة حتى لا تحدث نفس المشكلة مرة أخرى.

مين قالوا لها كيس بدون جنين

شاهد أيضًا: هل كيس الحمل الفارغ يسبب تسمم

في الشهر الثاني ومافي جنين

حيث بصدد الحديث عن مين قالوا لها كيس بدون جنين فإن تحكي سيدة تجربتها وتقول “قد حدث نزيف خفيف في بداية الحمل وعلى الفور ذهبت إلى الطبيب، حيث قام بعمل سونار وتبين أن كيس الحمل موجود ومو ظاهر جنين.

حيث عندما أخبرني الدكتور بهذا شعرت بالقلق الشديد على مصير ابني، لذا حاول أن يخفف من قلقي وطلب مني أن أذهب له مرة أخرى بعد أسبوعين، وبعد تلك المدة ذهبت له مرة أخرى ولاحظت أن الجنين بدأ يظهر.

وحام الكيس الفاضي

يُعد الوحام من أكثر الأشياء التي تشعر بها المرأة عندما تكون حامل، حيث أن الوحام يجعلها تشعر بالرغبة في تناول بعض الأطعمة وأحيانا في حالات الكيس الفاضي قد تشعر بعض السيدات بأعراض الوحام:

  • إلى الآن لم يتم إكتشاف سبب علمي للوحام، ولكن من المتوقع أن تلك الوحام يحدث بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث.
  • حيث عندما تكون المرأة حامل في كيس حمل فارغ تشعر بالوحام مثلما تشعر به في حالات الحمل الطبيعي.

شاهد أيضًا: مين تأخر عندها ظهور كيس الحمل

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على مين قالوا لها كيس بدون جنين وتعرفنا أيضًا على بعض التجارب في كيس فاضي، كما قمنا بالتعرف على في الشهر الثاني ومافي جنين وتعرفنا على علاقة الوحام بالكيس الفاضي، وينصح بالانتظار فترة كافية للتأكد من عدم وجود جنين أو ظهور نبض له قبل اجهاضه ويحدد الطبيب هذه المدة وإذا مرت ولم يظهر عندها سيتم إجهاض الحمل، ويمكنك محاولة الحمل مرة أخرى دون يكون تتسبب لك هذه التجربة في أي مشاكل.

أسئلة شائعة

هل يظهر الجنين في كيس الحمل الفارغ؟

قد يظهر الجنين في الأسبوع السابع، وذلك يؤكد سلامة الجنين، وفي حالة عدم ظهور الجنين أو نبض له في الأسبوع السابع فذلك يدل على أن كيس الحمل فارغ ولذلك لابد من متابعة الجنين باستمرار مع الطبيب. 

متى تظهر النطفة داخل كيس الحمل؟

تظهر النطفة في نهاية الأسبوع السادس، كما بعد 4 أسابيع تظهر البراعم الناتئة التي فيما بعد تتحول إلى ذراعين.