نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص، غالبا ما نحتاج في حياتنا الى توقيع بضع الالتزامات القانونية علينا من أجل حماية حقوقنا والتعرف على واجباتنا تجاه الغير والعكس صحيح، فعند تعرض شخص منا الى مشكلة من شخص أخر يقوم أهل الإصلاح بكتابة وثيقة قانونية وشريفة وأدبية بعدم تعرض الطرفين كل منهما للأخر بغرض حقن الدماء وانهاء الخلاف بصيغة رسمية، وذلك يتطلب منا التعرف على نموذج إقرار بعدم التعرض للشخص، حيث سنعرض عليكم في المقال الكثير من النماذج التي تصلح لهذا الغرض.

كيفية كتابة تعهد والتزام

يعتبر الإقرار والتعهد واحد من الصيغ القانونية المعمول بها في كافة الأنظمة العربية وهي عبارة عن وثيقة موقعة من قبل شخص ما يلتزم بها برد المظالم أو عدم التعرض أو تكرار ما حصل مع شخص آخر، وتكون تلك الوثيقة شاملة على كافة بيانات الشخص من رقمه الوطني واسمه وكفيل له على ما وقع عليه في التعهد، وتعمل أجهزة الشرطة عن حل الخلافات العائلية عن توقيع تهدد والتزام على كلا الطرفين بعد تكرار ما حصل بينهم من خلال تلك الوثيقة، وقد صنف القانون هذه الورقة بأنها عبارة عن صيغة يتم كتابتها من أجل الحفاظ على حقوق الآخرين والحفاظ على حقوقنا من الضياع، وهناك الكثير من الصيغ التي يكتب عليها التعهد لذلك سنتعرف الأن على نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص.

ماهو نموذج الاقرار والتعهد

في إطار التعرف على نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص جاهز للطباعة، فيعتبر نموذج الإقرار والتعهد المعمول به في المملكة العربية السعودية، عبارة عن خطاب خطي يتم التعهد من خلاله لكافة الشركات والمؤسسات التي تعمل في القطاع العام والخاص في المملكة، وهو بمثابة وثيقة رسمية يتم توقيعها بين صاحب المؤسسة والعميل الذي يتلقى الخدمة منها، ولعل هذه الوثيقة تضمن للمؤسسة حقها في الحصول على المال، وتضمن للعميل حقه في أخذ الخدمة كاملة، وفي حال الإخلال بهذه الوثيقة يتم اللجوء الى القضاء من أجل حل الخصام.

نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص جاهز للطباعة

صيغة إقرار وتعهد بعدم التعرض

تحتوي صيغة إقرار وتعهد بعدم التعرض لشخص ما على الكثير من البيانات والقرارات التي تكون مصاغة بشكل قانوني وبلغة عربية سليمة من أجل الحفاظ على حقوق الغير، وسنعرض عليكم المواد التي تحتويها الورقة، وهي على الشكل التالي:

  • يبدأ كتابة التعهد بالبسملة حيث يكتب فيها مباشرة بسم الله الرحمن الرحيم، كفاتحة وعهد على هذه الوثيقة المكتوبة.
  • القيام بكتابة فاتحة المستند واسمه القانوني ويكون بشكل مختصر، مثل كتابة صيغة اقرار، وتعهد بعدم التعرض، وما شابه ذلك.
  • البدء بكتابة بيانات الأشخاص المستهدفين في التهد بصورة واضحة وكاملة كما هو موضح في البطاقة الشخصية.
  • سرد كامل للأحداث المرجو كتابتها بصورة واضحة في التعهد والالتزام.
  • تخصيص بنود واضحة تحتوي على شروط التعهد والالتزام.
  • يجب كتابة شروط التعهد والالتزام باللغة العربية الفصحى وتكون بشكل واضح لغويا من أجل ضمان عدم التحريف والتزييف.
  • أن تكون الورقة نظيفة ولا يوجد بها أي تشطيبات أو قذارة، حيث أن هذه الورقة بمثابة ورقة رسمية وقانونية موقعد من الجميع.
  • نهاية كتابة التعهد بتوقيع الشخص الذي تم كتابة الإقرار من أجله.
  • يجب أن يكون هناك ختم واضح من الجهة المسؤولة عن تفعيل هذا التعهد ومتابعته مثل لجنة إصلاح أو ما شابه ذلك.

شاهد أيضاً: صيغة معروض جاهز للديوان الملكي 2023

صيغة إقرار وتعهد بسداد دين

نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص جاهز للطباعة، سأرفق لكم في الأسفل الآن الكثير من نماذج عن صيغة إقرار وتعهد واضحة بسداد الدين من شخص ما تجاه آخر، وهو على الشكل التالي:

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

سند سداد دين

أتعهد أنا المواطن / ……………………. وأحمل بطاقة الهوية الوطنية رقم/ ………..………… وأسكن في مدينة/ ……………………. في شارع/ ……………………. في حي/ ………………………،بأن ألتزم بدفع سداد دين مستحق علي بشكل كامل وذلك للسيد الفاضل/ ……..……..

حيث أن المبلغ المستحق علي هو/ ………………………ريال سعودي، حيث سأعمل على دفع المبلغ المستحق علي في يوم/ ……………………….. وتاريخ/ …./ …./ 2022م.

تم هذا التعهد في مدينة/ ……………….. وفي تاريخ/ …./ …../ ……………..

وكان هذا التعهد بحضور الشهود:

الشاهد الأول/ ………………….. توقيعه/ …………………….. رقم هويته الوطنية/ ………………….

الشاهد الثاني/ ………………… توقيعه/ ……………………. رقم هويته الوطنية/ …………………….

اسم الدائن/ ………………………

توقيع الدائن/ ………………….

اسم المدين/ ……………………..

توقيع المدين/ …………………….

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

سند سداد دين ملتزم

أقر أنا المواطن / ……………………….… وأحمل هوية رقم/ ………………………….… و أسكن في مدينة/ ……………………………… في شارع/ ………………………….. في حي/ ……………………………،بأنني قمت باستلام مبلغ مالي من السيد/ …………………………… وهو مقدر بنحو / ………………………. ريال سعودي فقط لا غير، وسأعمل على سداده كاملا، وذلك على دفعتين، الدفعة الأولى في تاريخ/ …./ …./ …………….. والدفعة الثانية في تاريخ/ …./ …./ …………..

بهذا بأني أوقع على كل ما ورد في الوثيقة

اسم المدين/ ………………………….

توقيع المدين/ …………………………..

تم تحرير هذه الصيغة في تاريخ…./…/…

بوجود وشهادة كل من:

الشاهد الأول/ …………………………… توقيعه / ………………………….رقم هويته الوطنية/ …………………………..

الشاهد الثاني/ …………………………… توقيعه/ ………………………….رقم هويته الوطنية/ …………………………..

توقيع الطرفين

توقيع الدائن                            توقيع المدين

……….…………                                    ………………..

نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص جاهز للطباعة

تقوم الجهات الحكومية الرسمية بحل الخلافات التي تنشب بين طرفين على قضية بسيطة بتوقع التزامات وتهديدات على كلا الطرفين بعدم تكرار ما حصل وعدم تعدي الطرفين على بعضهم البعض، وذلك من خلال توقيعه على إقرار بذلك، وسنعرض الآن نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص، وهو على الشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إقرار بعدم التعرض لشخص

أقر أنا الموقع أدناه/ …………………………. وأحمل هوية رقم/ ……………………….. وأقيم في مدينة/ ………………………… في شارع/ ………………………… في حي/ ………………………….. أن تلتزم التزام تام بكل ما ورد في هذا الإقرار، حيث تتحمل كافة التبعات القانونية المعمول بها في الدولة في حال تكرار ما حصل مني ، حيث أنني أشهدكم جميعا شهادة أمام الله وأمامكم أن لا أتعرض للسيد / ……………………..………. والذي يحمل هوية رقم / ……………………..………….. حيث أنني لن أتصل به ولن اتعرض له مطلقا، ولن أكرر ما بدر مني تجاهه وتجاه عائلته وذلك إقرار مني بذلك بشكل كامل.

الاسم/ ………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ ………………………….

رقم الهاتف الأرضي/ ………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………….

تاريخ تحرير التعهد/ …………………………

التوقيع أو البصمة/ …………………………..

نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص جاهز للطباعة

شاهد أيضاً: نموذج طلب استضافة شخص للسعودية

إقرار وتعهد صيغة قانونية

بعد أن تعرفنا على نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص جاهز للطباعة، ففي حال القيام بتوقيع عقد عمل مع جهة ما يتم كتابة إقرار بتنفيذ كامل ما يطلب منك في العمل بناء على تاريخ محدد ووقت محدد، لذلك سنعرض عليكم الان صيغة إقرار وتعهد كامل، وهو على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

بسم الله الرحمن الرحيم

نموذج إقرار وتعهد بالعمل

أقر أنا الموقع أدناه/ …………………………. وأحمل هوية رقم رقم/ …………………………. بأنني أتعهد بالالتزام الكامل والشامل بكل ما تم الاتفاق عليه من ضوابط تم الاتفاق عليها من أجل سير العمل، إضافة الى التعليمات الإدارية والعملية التي تم التعرف عليها في الشركة،  وأقر أنه حال تم ارتكاب مخالفة فإن للشركة الحق في أن تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية التي ترتبها مناسبة في العمل وفق الضابط القانوني.

الاسم/ …………………………….

رقم جواز السفر/ ……………………………..

عنوان السكن/ ……………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………

رقم الهاتف الأرضي/ …………………………….

تاريخ تحرير الإقرار/ …………………………….

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

بهذا القدر من المعلومات نكون قد عرضنا عليكم الكثير من النماذج التي تحمل اسم نموذج إقرار بعدم التعرض لشخص، وغيرها من التعهدات القانونية التي نحتاجها في حياتنا اليومية.