نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة، حيث صار بإمكان السائق الخاص نقل خدماته إلى المؤسسات والمنشآت المختلفة للاستفادة من هذه الخدمات، وذلك يكون من خلال تقديم الطلبات والمستندات والحصول على الموافقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السّعودية، ومن خلال مقالنا هذا سيتمّ عرض أفضل النماذج الجاهزة لطلبات نقل الكفالات التابعة للسائق الخاص إلى المؤسسات والمنشآت الراغبة بالاستفادة من خدماته.

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

يبحث الكثير من السائقين الحاصلين على الكفالات الخاصة عن النماذج الصحيحة والأكثر دقة، والتي يمكنهم الاستعانة بها لنقل هذه الكفالات لمؤسسات ومنشآت معينة، حيث ترغب هذه المؤسسات بالاستفادة من خدمات كفالات السائق الخاص وذلك بعد استيفاء الشروط والأحكام التي تنصّ عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، وإليكم في الآتي أفضل نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة:

سيادة المدير العام، مدير إدارة الجوازات السعودية بمدينة ……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مقدمًا لسيادتكم رسالة شركة ….. الخاصة بنقل كفالة العامل.

الاسم: ……

الجنسية: ……

رقم الإقامة: …… التي تم إصدارها من الخارج، وننوه على إخبار سيادتكم بأنه ليس لدينا مانع لنقل كفالة الموظف السيد: ……

مع ضرورة إخطارنا بنسخة من نموذج نقل الكفالة بعد الانتهاء منه.

مع تقديم خالص الشكر والتقدير.

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى منشأة

هنالك الكثير من النماذج الخاصة بنقل كفالة كفالة سائق خاص لمؤسسة أو وكالةٍ أو منشأة ما، حيث يمكن الاستعانة بها لتقديم هذا النوع من الطلبات، حيث يكون تقديم الطلب بعد التحقق من الشروط التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والنموذج سيتمّ ذكره في الآتي:

السيد: ……….

تحية طيبة، أما بعد:

نحيط سيادتكم علمًا بأننا بحاجة إلى مكفولكم السيد: …….. المقيم في المملكة العربية السعودية، ورقم إقامته هو: …….. وتمّ إصدار إقامته من قبل هيئة …….. بتاريخ …/…/…. والسبب وراء ذلك هو ……

في حال الموافقة على الطلب نرجو إرسال خطاب التنازل إلى مكتب العمل ومدير الجوازات  التابع لمنطقة……. وسيتم إرسال صورة طبق الأصل من جواز السفر، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

التاريخ: …..

التوقيع: …..

شاهد أيضا: صيغة خطاب نقل كفالة جاهز

شروط نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

توجد شروطٌ وأحكامٌ ينبغي استيفاؤها إذا ما رغبت مؤسسة أو منشأة بنقل كفالة سائق خاص إليها للاستفادة من الخدمات الخاصة به، وهذه الشروط سيتم تقديمها بعد تقديم نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة فيما يأتي:

  • الموافقة على طلب النقل من قبل صاحب العمل القديم وصاحب العمل الجديد.
  • أن يكون السجل القانوني الخاص بصاحب العمل الجديد خالٍ من المخالفات.
  • الحصول على الموافقة والتوقيع من قبل مكتب العمل لنقل الكفالة.
  • يجب أن يمر على عمل السائق لدى الكفيل الحالي 12 شهر على الأقل.
  • أن يكون لدى السائق الخاص جواز سفر ساري المفعول.
  • لا بدّ أن يكون لدى السائق إقامة غير منتهية الصلاحية.
  • أن تكون المهنة الجديدة من المهن الملائمة للمكفول.
  • يجب أن يقوم السائق بتوثيق بصماته لدى الجهة الحكومية.

رسوم نقل كفالة سائق إلى مؤسسة

إليكم جدولًا يحتوي على كافة الرسوم التي يجب دفعها في حال عزمت إحدى المؤسسات على نقل كفالة سائق خاص إليها للاستفادة من خدماته وتوظيفه ضمن هذه المؤسسة، حيث يجب أولًا التحقق من سجل السائق وصاحب العمل والاطلاع على البيانات الخاصة به، ومن ثم يبدأ العمل بإجراءات النقل ودفع الرسوم المنصوص عليها من قبل الجهات الحكومية، وهي:

نقل كفالة سائق خاص للمرة الأولى

2000 ريال سعودي

نقل كالة سائق خاص للمرة الثانية

4000 ريال سعودي

نقل كفالة سائق خاص للمرة الثالثة

6000 ريال سعودي

شاهد أيضًا: صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

تحميل نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة pdf

يمكن تحميل نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة بصيغة pdf “من هنا” حيث تحتوي هذه النسخة على النموذج الأفضل لطلب نقل كفالة السائق الخاص لوكالة أو مؤسسة أو منشأة تريد بالاستفادة من خدماته، ويمكن الاستعانة بالنموذج وتعديله على برنامج وورد أو غيره بما يلائم مقدم الطلب.

نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

بهذا نكون قد وصلنا للختام في مقالنا نموذج نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة، والذي من خلاله تعرفنا على أفضل النماذج للموضوع المطلوب إلى جانب ذكر شروط تقديم الطلب والرسوم التي يجب دفعها لنقل الكفالة.