افضل غسول مهبلي ريحته حلوه هو ما تبحث عنه الكثير من النساء، خاصة المتزوجات للتخلص من الروائح الكريهة والبكتيريا الضارة في المنطقة الحساسة. لكن يجب عند اختيار الغسول المهبلي مراعاة اختيار غسول لا يحتوي على العطور أو أي مواد كيميائية ضارة حتى لا يتسبب في أي التهابات، ومن خلال المقال سوف نوضح أفضل غسول مهبلي للمتزوجات طبيعي.

افضل غسول مهبلي ريحته حلوه

لا شك أن الغسول المهبلي من أهم المستحضرات التي يجب على كل إمرأة استخدامها وخاصة المرأة المتزوجة من أجل أن تكون رائحة المنطقة الحساسة جميلة، كما أن الغسول يساعد في قتل البكتيريا الضارة التي تسبب الالتهابات والروائح الكريهة.

لكن في نفس الوقت ينصح بالاعتدال في استخدام أي غسول مهبلي معطر، لأن هناك بعض من أنواع الغسول المهبلي يقتل البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة، بما فيها البكتيريا النافعة أيضا، لذا يجب استخدامه باعتدال أو عند الحاجة فقط.

فإذا كنت تبحثي عن افضل غسول مهبلي ريحته حلوه ننصحك بإحدى أنواع الغسول التالية:

1- غسول Maldena:

يعتبر غسول Maldena افضل غسول مهبلي ريحته حلوه، لأنه يحتوي على خلاصات طبيعية مثل زيت شجرة الشاي من أجل تنظيف المنطقة الحساسة والتخلص من الروائح الكريهة وقتل البكتيريا الضارة، ويمكن استخدامه بشكل يومي وخاصة في فترة الحيض.

افضل غسول مهبلي ريحته حلوه للمنطقه الحساسه

2- غسول Eucerin Intim-Protect:

يتميز هذا الغسول بأنه لطيف جدا على البشرة، بتركيبة خاصة تلطف وتحمي المنطقة الحساسة وتعمل على تهدئة أي التهابات أو تهيج لأنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهاب، ويحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد الجلد في الاحتفاظ بالرطوبة، ويحافظ على بقاء البكتيريا النافعة.

3- غسول Love Wellness pH Balancing Cleanser:

هذا الغسول يعتبر افضل غسول مهبلي ريحته حلوه، على الرغم من أنه خالي تماما من العطور حتى لا يتسبب في أي التهابات أو حكة، كما أنه منظف للمنطقة الحساسة ولطيف جدا على البشرة، كما أنه مطابق لمستويات أحماض المهبل حتى لا تقتل البكتيريا النافعة الطبيعية الموجودة في هذه المنطقة.

ذلك على عكس الصابون العادي الذي يحتوي على درجات حموضة تضر بالبشرة وتسبب في قتل البكتيريا الضارة والنافعة معا، لذلك فهو معتمد حيث تم اختباره إكلينيكيا، وحاصل على موافقة الكثير من أطباء الجلدية.

4- غسول Dry Fresh:

يمكن الاعتماد على هذا الغسول يوميا أثناء الاستحمام بدلا من الصابون العادي الذي يسبب التهابات وتهيج في المنطقة الحساسة، كما يمكن استخدامه بعد ممارسة التمارين الرياضية للحماية من الرائحة الكريهة التي يسببها العرق.

ينصح أيضا باستخدامه بعد السباحة في المسبح لاحتواء المياه على الكلور الذي يسبب انخفاض في حموضة المنطقة الذي يؤدي إلى نمو البكتيريا الضارة بدلا من النافعة.

5- غسول Gold:

غسول جولد هو افضل غسول مهبلي ريحته حلوه، لأنه يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي، مستخلص البابونج، زيت الزعتر، مستخلص الصبار، والبانثينول.

جميع هذه المكونات تساعد في ترطيب البشرة، وإعطاء المنطقة الحساسة ملمس ناعم، ورائحة جميلة، كما تساعد في محاربة أي عدوى، ويقلل من التهابات وتهيج البشرة، ولكن يفضل استخدامه مرتين في الأسبوع على الأكثر، ولا يستخدم بدون تخفيف.

افضل غسول مهبلي ريحته حلوه للمنطقه الحساسه

شاهد أيضًا: غسول للمنطقه الحساسه

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات طبيعي

هناك الكثير من النساء تميل إلى استخدام المواد الطبيعية بدلا من استخدام عبوات المستحضرات المتوفرة في الصيدليات، لذا فإليك أفضل غسول مهبلي للمتزوجات طبيعي:

  • زيت شجرة الشاي: نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه منظف جيد للمنطقة الحساسة، ولكن يجب التوقف عن استخدامه فور حدوث أي حساسية أو حدث حكة في المهبل.
  • كذلك زيت جوز الهند: يتميز زيت جوز الهند برائحته الجميلة والمنعشة، فيعتبر افضل غسول مهبلي ريحته حلوه طبيعي، كما أنه يساعد في ترطيب المنطقة، ولكن يجب استخدام نوع جيد من زيت جوز الهند النقي.
  • غسول الألوفيرا: لا شك أن فوائد الالوفيرا للبشرة كثيرة جدا، حيث يعمل على ترطيب الجلد، تهدئة الالتهابات والتخلص من الحكة.
  • صودا الخبز: التي تساعد في تقليل التورم والحرقة، ويمنع نمو البكتيريا وحدوث الإلتهابات، ويمكن استخدامه من خلال وضعه في حوض الاستحمام، أو غسل المنطقة الحساسة من الخارج فقط بأربع أو خمس ملاعق.
  • الزبادي: يحتوي الزبادي على مادة البروبيوتيك وهي بكتريا نافعة تقضي على أي عدوى، ويحافظ على توازن البكتيريا، ويستخدم من خلال وضعه على المهبل وتركه لمدة ساعة وشطفه جيدا بماء دافئ.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكه

تعاني بعض النساء من حدوث التهابات وحكة متكررة في منطقة المهبل، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام غسول مهبلي بشكل يومي للتخلص من الالتهابات والحكة نهائيا، والحفاظ على ترطيب هذه المنطقة.

كما أنه من الأفضل استشارة الطبيب لوصف غسول مناسب لحالتك، وما يلي مجموعة من أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكه:

1- غسول Femfresh:

في الحقيقة أن غسول Femfresh افضل غسول مهبلي ريحته حلوه، ويساعد في موازنة درجة الحموضة في المهبل، ويحمي من الأمراض الجلدية والالتهابات التي تصيب هذه المنطقة، وترطيب البشرة بلطف، كما يمكن استخدامه بشكل يومي على عكس الصابون العادي الذي يسبب الالتهابات والحكة.

2- غسول LiLi:

يتمتع هذا الغسول برائحة جميلة ومنعشة، وجميع مكوناته طبيعية تساعد في الحماية والتنظيف بفاعلية، كما يساعد في علاج الالتهابات والحكة، ويستخدم يوميا بإضافة مكيال إلى لتر ماء دافئ للتشطيف المهبلى.

3- غسول UniDove:

يعد هذا الغسول مطهر ومضاد للبكتيريا، يمنع الروائح غير المستحبة، كما أن مكوناته طبيعية تماما، ويعمل كمضاد للالتهابات والميكروبات، ويقضي على الحكة، كما أنه يمنح منطقة المهبل رائحة جميلة تدوم لأطول فترة ممكنة.

شاهد أيضًا: غسول بيكربونات الصوديوم

في النهاية ننصح باستخدام أي غسول مهبلي بصورة معتدلة، والابتعاد عن المغالاة في تنظيف منطقة المهبل، لأنها تحتوي على مواد طبيعية تعمل على تنظيف المهبل بإستمرار. لكن في حالة الإصابة بأي حكة يمكن استخدام أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكه، كما يمكن استخدام إحدى افضل غسول مهبلي ريحته حلوه عند الحاجة.