افضل وقت لعمل الحجامة للحامل تبحث عن هذه الوقت كل سيدة ترغب في عمل الحجامة، حيث من المعروف أن الحجامة سنة الرسول صل الله عليه وسلم، لذلك لجأت النساء إلى استخدامها لتعدد فوائدها، حيث تفاصيل التجارب مع الحجامة وفوائد الحجامة للنساء سنتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا المقال.

افضل وقت لعمل الحجامة للحامل

افضل وقت لعمل الحجامة للحامل يتم تحديده بناءً على بعض العوامل، حيث من الجدير بالذكر أن الحجامة يتم عملها بهدف التخلص من الدم الفاسد الموجود في الجسم، فبالتالي تساعد الجسم في التخلص من الألم وتساعد في علاج تأخر الحمل، وهذه هي أفضل الأيام لعمل الحجامة:

  • يفضل القيام بعمل الحجامة في الأيام الفردية والتي تكون بالتحديد يوم 17 و19 و21 من الأشهر القمرية، حيث توافق هذه الأيام يوم الاثنين والثلاثاء والخميس.
  • في حالة كنت تريد استخدام الحجامة الرطبة الوقائية وليس هناك أي ظروف طارئة من الأفضل استخدامها يوم 17 و19 و21 من الشهر القمري.
  • وفي حالة كنت تريد استخدام الحجامة الجافة فبإمكان استخدامها في أي وقت.

فوائد الحجامة للنساء

فوائد الحجامة للنساء عديدة جدًا، لذلك تلجأ النساء إلى استخدامها، وهذه الفوائد متمثلة على النحو التالي:

  • تساعد الحجامة في ضبط الدورة الشهرية في الجسم.
  • بصدد الحديث عن افضل وقت لعمل الحجامة للحامل يجب الاشارة إلى أن الحجامة ترفع من نسبة الخصوبة لدى المرأة.
  • تقضي على جميع المشاكل التي تحدث في التبويض وبطانة الرحم.
  • تقي المهبل والرحم من العدوى الفيروسية والفطرية.
  • لها دور في معالجة الالتهابات.
  • تقوم بتنظيم الدورة الشهرية بعد الولادة.
  • تساهم في علاج الولادة المتعثرة.
  • تنظم الهرمونات التناسلية.

شاهد أيضًا: اماكن الحجامة في الراس

فوائد الحجامة للرجال

بعد أن تعرفنا على افضل وقت لعمل الحجامة للحامل يجب أن تعرف أن فوائد الحجامة للرجال ساعدت كثيرًا في علاج مشكلة العقم لديهم، وذلك عندما أجريت دراسة على رجل عمره 32 كان يعاني من مشكلة العقم لمدة سبع سنوات، حيث قبل استخدام الحجامة معه تم فحص الحيوانات المنوية والسائل المنوي، وجودة الحيوانات المنوية التي تبين أن بها مشكلة، وبالفعل بعد استخدام الحجامة زاد عدد الحيوانات المنوية، وحدث الحمل لزوجته بعد شهرين فقط من العلاج بالحجامة.

متى اسوي حجامة

متى اسوي حجامة يفضل عملها في الأيام الفردية، وذلك لأن أفضل وقت لعمل الحجامة للحامل يكون خلال الأشهر القمرية، حيث حسب ما جاء في الدراسات التي أجريت عام 2013 واستمرت 2015 في الممكلة العربية السعودية تبين أن بعد إجراء الحجامة الرطبة على 50 امرأة تعاني من مشكلة العقم التي كانت أعمارهم بين 20 إلى 50 عام.

حيث كانوا يعانون من العقم استمر معهم من عام إلى 22 عام، نجح علاج العقم مع 12 امرأة منهم بعدما حدد الطبيب افضل وقت لعمل الحجامة للحامل، حيث  حدث الحمل بعد جلسة واحدة أو اثنين من العلاج بالحجامة، وحدث تغير ملحوظ في نسب الهرمونات التناسلية لديهم.

تجربتي مع الحجامة للحمل

تجربتي مع الحجامة للحمل متميزة، كنت أعرف أن الحجامة لها فوائد متعددة، ولكن لم أكن أتوقع أنها تساعد في حدوث الحمل، وخاصة إني متزوجة من فترة ولن يحدث حمل، حيث قمت بخوض التجربة مع الحجامة بهدف أن تخلصنا من آلام المفاصل والعظام، وعلى أمل أن يحدث الحمل بعد استخدامها.

حيث بعد مرور شهر من استخدامها بدأت أتخلص من جميع الآلام الموجودة في جسدي، وأكثر ما جعلني أشعر بالسعادة هو اكتشاف إني حامل، بفضل الحجامة التي ساعدت في تحسين عملية الإباضة، والآن أنا حامل في شهري الخامس وابني يتمتع بصحة جيدة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الحجامة للعين

نصائح قبل القيام بعمل الحجامة

بعد أن وضحنا افضل وقت لعمل الحجامة للحامل نعرض لك نصائح قبل القيام بعمل الحجامة يجب وضعها في الحسبان، وتلك النصائح كما يلي: 

  • أن يتم الاستحمام قبل إجراء الحجامة بساعتين.
  • تناول كمية كبيرة من الماء.
  • ارتداء ملابس واسعة حتى تريحك أثناء الحجامة.
  • أخذ قسط من الراحة والنوم بشكل جيد.
  • الامتناع عن الأكل قبل الذهاب لإجراء عملية الحجامة حوالي 5 ساعات.

افضل وقت لعمل الحجامة للحامل

كم مدة الراحة بعد الحجامة

في البداية ينبغي التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية في اليوم الذي سوف تقوم فيه بإجراء الحجامة، ولا بد أن تأخذ ثلاث أيام راحة، حيث في الأغلب تكون أيام الراحة بعد الحجامة خمس أيام أو 7 أيام، وذلك لتجنب حدوث أي مجهود يؤثر بالسلب، لذلك يجب عدم الاستعجال في الحركة أو الذهاب إلى صالات الجيم.

شاهد أيضًا: أسباب كثرة النوم بعد الحجامة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن افضل وقت لعمل الحجامة للحامل، حيث تحدثنا خلال هذا المقال عن فوائد الحجامة بالنسبة للنساء والرجال، وتعرفنا على بعض التجارب مع الحجامة، والنصائح التي يجب الالتزام قبل إجراء الحجامة، ومدة الراحة التي ينبغي الالتزام بها بعد الحجامة.