دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره يقول هذا الدعاء الشخص المظلوم على من ظلمه، حيث يدعي الكثير من الأشخاص بهذا الدعاء عندما يقع عليهم الظلم، أما أن أن عفا وسامح فيها من أهم وأرقى صفات المسلم، حيث يجزي الله عزوجل الشخص المسامح أجرًا عظيم، لذلك سوف نوضح من خلال هذا المقال كل ما تريد معرفته عن هذا الدعاء.

دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره

يدعي بهذا الدعاء الشخص المظلوم وكل شخص يحدث له ضرر بسبب بعض ضعاف النفوس ومن هذه الأدعية التي يمكن للمظلوم الدعاء بها ما يلي:

  • اللهم من اراد بنا سوء فاجعل دائرة السوء يحيط به من كل جانب.
  • اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واشغلهم بأنفسهم واجعل تدبيرهم تدميرًا عليهم.
  • اللهم عليك بكل ظالم واجعله يذبح نفسه بنفسه وأهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا يا الله من بينهم سالمين غانمين.
  • اللهم احمي واحفظ هذا البلد وهذه الأرض ورد كيد نحر كل من يريد سواء لهذا البلد واجعل تدبيره لتدمير الأمة تدميرًا عليه.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مُطمئنًا. 
  • اللهم من اراد بي وبعائلتي سوء ارزقه اضعاف مايتمناه لنا، وحسبي الله ونعم الوكيل.

دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره

معنى دعاء اللهم اشغله في نفسه 

معنى هذا الدعاء أن يصاب الشخص الظالم بمرض أو فقر شديد يجعله لا يفكر في أذى الآخرين، حيث أن: 

  • من خلال حديثنا عن دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره فهذا الدعاء يدعى به كل شخص تعرض لأذى. 
  • يدعي الشخص الواقع عليه الظلم البين بدعاء اللهم اشغله في نفسه حتى لا يفكر عدوه في أذيته.

شاهد أيضًا: اللهم اني استودعتك الذي لاتضيع ودائعه

فضل دعاء من اراد بي سوء

بعد عرض دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره، نقول أنه توجد الكثير من الفضائل التي تعود على كل من يقول هذا الدعاء نوضحها على النحو التالي:

  • دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره ليس من أذكار الصباح ولا أذكار المساء، ولكن يقال عندما يقع على شخص ظلم أو يحدث ضرر لأهله بسبب هذا الشخص. 
  • كما يحذر الله عز وجل من سوء الظن بين المسلمين، وذلك إعتقادًا بإن هناك شخص يظلمك وهو لم يقترب منك، وعدم اتهام الأشخاص دون وجود دليل على ما يقول، وهناك الكثير من الآيات في القران الكريم التي تحثنا على التأكد قبل رمي الناس بالباطل.
  •  فضل دعاء اللهم من اراد بي سوء إنه يعمل على تحصين وحماية المسلم بقوة ربانية، كما يدل على أن كل أمور العسر واليسر والخير والشر بيد الله عز وجل.
  • كما يدل على الحرص الشديد من كل شخص يدعي بهذا الدعاء إلى الاستعانة بالله العلي العظيم.
  • ويدل أيضًا على أن الله سبحانه وتعالى يشتاق لسماع صوت عبده وهو يلح في الدعاء، ويدل على تقرب العبد من الله عز وجل وأن الاستعانة بالله لا يصاب بعدها ولا يحدث له ضعف وانهزام.

دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره

اللهم من اراد بي سوء فاردة من كادني فكده

يقال هذا الدعاء عندما يقوم شخص بعمل بعض الحيل لإلحاق الضرر ببعض الأشخاص، حيث من خلال حديثنا عن دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره سوف نوضح هذا الدعاء على النحو التالي:

  • حيث يدعي بهذا الدعاء كل شخص تعرض لخداع وخيانة تسببت له في الكثير من المعاناة.

اللهم من اراد بي وباهلي سوء

سوف نوضح هذا الدعاء من خلال التسلسل الآتي:

  • اللهم من اراد بي وباهلي سوء فاجعل دائرة السوء تدور حولهم من جميع الاتجاهات اللهم اجعل كيدهم في نحرهم  وحسبي الله ونعم الوكيل. 
  • اللهم باعد بيني وبين كل من هان عليه حزني وقام بعمل كل الحيل حتى يؤذيني كما باعدت بين المشرق والمغرب. 

اللهم من اراد بنا سوء فاحطه به إحاطة القلائد

دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره واحطه بالسوء إحاطة القلائد. 

اللهم أسألك باسمك الأعظم أن تكفني كل أموري وكل ما يدور ويشغل بالي. 

شاهد أيضًا: دعاء الخوف من حدوث مصيبه مستجاب

وفي النهاية نستطيع القول إن دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره يدعو به كل شخص تعرض لسوء وضرر من بعض الأشخاص، كما تعرفنا من خلال هذا المقال عن معنى الدعاء من اراد بي سوء  وأن يشغله بنفسه وفضل الدعاء في التقرب من الله عز وجل، كما تحدثنا معًا عن دعاء اللهم من اراد بي سوء وباهلي. 

أسئلة شائعة 

هل يقبل الله الدعاء من المذنب؟ 

يستجاب دعاء المذنب أو قد لا يستجاب له، حيث أن استجابة دعائه تكون فضلًا من الله عز وجل أو لضرورة الاستجابة أو عند دعاء الشخص المذنب وقت استجاب الدعوات، ويجب أن تلتزم بآداب الدعاء والتضرع لله، كما أنه يجب عليك أن تعرف أن دور الدعاء لا يقتصر على الاستجابة فقط فقد يدفع الله بالدعاء شر البلاء. 

هل يجوز الدعاء على من اراد بي سوء؟ 

نعم، لا حرج في ذلك وعلى الشخص المظلوم الدعاء بقدر ما تعرض له من ظلم، ويمكن الدعاء بـ دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره  أما إذا سامح الشخص الظالم فيكون أجره عند الله عظيم، كما أن الله عز وجل لا يترك حق مظلوم، أي أنه يمكن للشخص المظلوم الدعاء بما يشفي صدره ويمكنه أن يعفو عن الظالم ويحتسب الأجر عند الله. 

كيف يتم تحصين الأولاد؟ 

يتم تحصين الأطفال من خلال قراءة سورة الإخلاص وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة بالإضافة إلى قراءة المعوذتين، ثم بعد ذلك قول هذا الدعاء “اسم الله ارقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك ومن كل عين أو نفس حاسدة، ويجب أثناء التلاوة أن تكون على يقين بأن الله قادر على حماية اولادك ويحفظهم.