تفسير حلم العطش، يمر الشخص بالكثير من الاضطراب والقلق إذا وجد نفسه عطشا في المنام، ولا يجد الماء، وتتحول ظروفه إلى الاضطراب والقلق الشديد، ويفكر هل يشير الأمر إلى السقوط في المآزق؟ وقد يحاول إيجاد الماء في منامه، ويفشل في العثور عليه، فهل يعبر الأمر عن المشكلات الفعلية التي تقع في حياة المرء؟ وسقوطه في الحزن قريباً أم يكون العطش له دلالات أخرى؟ نتابع أهم آراء العلامة ابن سيرين والمتخصصين خلال موضوعنا.

تفسير حلم العطش في المنام لابن سيرين

يوضح ابن سيرين أن تفسير حلم العطش له العديد من العلامات غير المحببة، وإذا كان الإنسان مرهقاً ومتعبا للغاية، فتكون ظروفه عسيرة، ويحيط به من يتمنى الحزن له، ولا يقدم له الدعم مطلقاً، فيكون في حالة نفسية غير مطمئنة.

إذا رأيت نفسك في حالة من العطش الشديد، فتكون يائسا للغاية، وتشعر بالعجز التام في نيل طموحاتك على الرغم من المحاربة والاستمرار في السعي، فعليك إعادة التفكير والتخطيط من جديد كي لا تفقد الوقت دون الوصول إلى الأمنيات في النهاية.

يبشر العلامة ابن سيرين بالخير مع تفسير حلم العطش، والعثور على الماء خلال الرؤية، فإن قام الشخص بتناول المياه الصالحة والنقية، فيبتعد عن الأحوال السيئة، والضوائق الشديدة التي تؤثر على أموره، وإن كان في أزمة مادية، ويصارع الديون، فيقوى على سدادها في أسرع وقت.

شاهد أيضًا: تفسير الضياع في المنام للعزباء

تفسير حلم العطش للعزباء

إذا شعرت الفتاة بالعطش الشديد في حلمها، وعجزت عن نيل الماء والحصول عليه أو وجدت من يحاول أخذ الماء منها، ومنعها من تناوله، فيكون شخصا غير كريما، ويتدخل في أمورها بصورة سيئة، وإن كان في محيطها وتتعامل معه يومياً، فعليه الحذر بشأن أخلاقه غير الفاضلة.

يحدث العكس مع رؤية العطش في منام البنت مع مساعدتها، وتقديم الماء إليها، فإذا فعل ذلك شخصا قريبا لها، فيكون من الداعمين إليها، ومع كونه مجهولاً، فيمكن القول إنها قريبة من الخير، والخلاص من حالة الخوف، ولا يكون العطش من الأمور الجيدة بشكل عام لأنه يوحي باليأس الشديد.

إذا استطاعت البنت شرب الماء في الحلم، وشعرت بالراحة التامة في النهاية، وكانت طالبة، فيشير الخبراء إلى نجاحها المتوقع في القريب، وخاصة إذا كانت في ضيق وتفكير دائم، فتتخلص من هذه الأفكار المبعثرة، وتستطيع التفوق في حياتها، وتنظيمها بشكل دقيق.

تفسير حلم العطش في المنام للمتزوجة

يمكن تفسير حلم العطش للمرأة بمجموعة من الطرق، ويبين علماء التفسير أن أحوالها لا تكون سعيدة، وخاصة مع الفشل في الحصول على الماء، فتكون في صراعات عنيفة مع زوجها أو أبنائها، ومن هنا تكون متضررة للغاية، ولا تشعر بالسكينة في حياتها، وعليها الدعاء إلى خالقها بزوال الكرب.

قد تكون المرأة في حالة من العطش خلال الحلم، ويساعدها الزوج من أجل هذا، ويقدم إليها الماء الصافي والنقي، ويعبر العلماء عن الخير الشديد الذي ينتظرها في الواقع بفضل زوجها، ومعاملته الرائعة إليها، وإن كانت تشعر بالقلق بشأن علاقتها معه، فيزول الخوف من طريقها بشكل واضح.

إذا وجدت المرأة أحد أبنائها عطشا للغاية في المنام، وحاولت مساعدته، وتقديم الماء له، فتكون امرأة تمتلئ بالرحمة تجاه أبنائها، وتدبر الخير دائما إليهم قبل نفسها، ولا يعد العطش من علامات النجاة بل يشير إلى الكرب والدخول إلى المحن.

شاهد أيضًا: تفسير حلم العطش وشرب الماء

تفسير حلم العطش للرجل

يؤكد ميلر أن تفسير حلم العطش للرجل له رموز مختلفة، فقد يستطيع الارتواء في نهاية الأمر أو لا، وقد يجد مساعدة بع من حوله في تقديم المياه الصالحة للشرب، ومن هنا تتغير العلامات، ونطرحها في الآتي:

  • مع كون الشخص عطشا للغاية، ولا يجد الماء في طريقه يدل المعنى على الأحلام العديدة التي وضعها لنفسه، والمخططات التي يفكر فيها، ولكنه لا يستطيع الوصول إلى مبتغاه، فتكون قدراته قليلة، والأمنيات التي يفكر فيها كبيرة.
  • يحمل العطش في حلم الرجل بعض التفاصيل غير الجيدة إليه، فقد يكون يائسا في أغلب الوقت، ولا يفكر بإيجابية، ويجب عليه النظر إلى حياته بصورة أفضل من ذلك، فقد ينجح في نهاية الأمر على الرغم من العواقب التي تتواجد في طريقه، وخاصة مع شرب الماء والاستمتاع به.
  • مع الشعور بالعطش القوي في الحلم، ومساعدة إنسان آخر إليك في جلب الماء يكون ذات أخلاق جيدة، ويقدم إليك النصح والإرشاد في بعض أمورك، وعليك التمسك به، والتفكير فيما يقوله إليك حتى تمضي الأشياء الصعبة من حولك، وتعود إلى سكينتك.

تفسير حلم العطش وشرب الماء وعدم الارتواء

يصعب على النائم أن يجد نفسه عطشا مع شرب الماء، وعدم القدرة على الارتواء في النهاية، وتتعدد الإشارات التي يبينها الفقهاء، ومن المتوقع أن تكون غير محمودة، ونبرزها في النقاط الآتية:

  • إذا وقعت في العطش الشديد خلال منامك، وتناولت المياه، ولكنك لم ترتوي بالقدر الكافي، فعليك الامتناع تماماً عن أي أخطاء تفعلها حيث يكون الإنسان قريباً من الفتن، ويفعل الأمور غير المحمودة، وينصحه فقهاء الأحلام بالتخلي عن ذنوبه، والعودة إلى رشده.
  • يؤكد تفسير حلم العطش على احتياج الإنسان إلى المحبة والدعم مع افتقاده لتلك المشاعر النبيلة، واحتياجه إلى من حوله، ولكنه لا يجدهم، وإذا قدم إليه شخص من عائلته الماء، فقد يصبح في حالة جيدة، ولكن إذا لم يشعر بالارتواء، فتكون أزمته كبيرة في الحياة.
  • مع إحساس الشخص بالعطش، وتناول المياه، وعدم ارتوائه يؤكد البعض على ضرورة الانتظار، وعدم التقدم إلى بداية مشروع في الوقت الحالي كي لا تكون خسائره كبيرة ومضاعفة للمرء، فيجب الصبر قليلاً، والتخطيط بدقة من أجل ذلك.

شاهد أيضًا: تفسير حلم الخبز الساخن

وفي ختام مقال تفسير حلم العطش نبين بعض علاماته الظاهرة للنائم، والتي لا تبشر بالخير، فعلى الإنسان أن يصبح أكثر ثقة في نفسه، ويحارب المصاعب واليأس الذي يجتاحه حاليا، وإن كان يعمل، فيجب التخلص من المشاعر المضطربة والقلق الزائد، ويحاول القيام بواجباته دون التفكير في المستقبل، وما سيتعرض إليه خلاله، والله أعلم.