دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب مكتوب، تبحث عنه كل امرأة فقدت جنينها، من أجل التضرع إلى الله لاستجابة الدعاء بحدوث حمل مرة أخرى. فلا شك أن الدعاء أيضا يمنح المزيد من القوة، والقدرة على الصبر عند الإجهاض إيمانا بأن الله سيستجيب الدعاء. كما أن أكثر ما يبعث الأمل أن هناك الكثير من تجارب الحمل بعد الإجهاض مباشرة نجحت بإذن الله.

دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب مكتوب

يعتبر الإجهاض من أكثر الأمور إرهاقا لأي أم، كما أنه يتسبب في ضرر نفسي شديد، يجعل الأم تبحث عن وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض، وكذلك دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب، من أجل أن يتقبل الله دعائها ويرزقها بذرية صالحة عوضا عن جنينها الذي فقدته.

كما تختلف أسباب حدوث الإجهاض، فقد يكون سبب الإجهاض بعض الأمراض المزمنة التي تصيب الأم، مشكلات في الرحم، التدخين، تناول العقاقير غير مصرح بها، زيادة وزن الجسم، أو بسبب التقدم في العمر، لكن بشكل عام سيكون دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب بإذن الله.

يقول الله سبحانه وتعالى “ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، لذا سوف نعرض عليكم خلال هذا المقال مجموعة من الأدعية المستجابة بإذن الله، كما أنها قصيرة وسهلة الحفظ، حتى يمكنك الدعاء بها في أي وقت تريده، لأن الدعاء لله ليس له شروط.

لكن يعد الشرط الوحيد للدعاء هو اليقين بالله، وصدق النية عند الدعاء، ومن دعاء الحمل بعد الاجهاض ما يلي:

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا رزاق يا كريم، يا قاض الحوائج، اللهم اقض حاجتي.
  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، اللهم استجب دعواتي، وحقق لي امنيتي.
  • كذلك اللهم إنك تؤتي الملك لمن تشاء، وتنزعه ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، اللهم ارزقني بالذرية الصالحة.
  • أيضًا اللهم إنك قلت في كتابك العزيز “وإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون” فيا رب يا ذا الجلال والإكرام اقض لي حاجتي.
  • اللهم يا بديع السماوات والأرض، ارزقني حمل يقر عيني، فإنك إن قلت للشيء كن سيكون.
  • اللهم يا كريم يا رزاق ارزقني بذرية صالحة تقر بها عيني.
  • يارب إني قد طال انتظاري، ويقيني بك لا ينتهي، اللهم يا مستجيب الدعوات استجب دعواتي، إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء للميت قصير للواتس

دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب مكتوب

الصبر عند الإجهاض

في البداية عليك اليقين بأن لله ما أخذ وما أعطي، وأن الله وحده يرزق من يشاء، وأن الإجهاض ابتلاء من الله سبحانه وتعالي، لذا عليك الصبر عند الإجهاض، والرضا بقضاء الله.

كما يجب الحذر من اليأس، أو القنوط من رحمة الله، لأن الله تعالي يقول: “قَالَ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلا الضَّالُّونَ”، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عجبًا لأمر المؤمن، إن أمره كله خير، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر، فكان خيرًا له، وإن أصابته ضراء، صبر فكان خيرًا له.

لذا يجب الاستمرار في الدعاء، بل والإلحاح في دعاء الحمل بعد الاجهاض حتى يستجيب الله ويرزقك بما يقر عينك، لأن الله أيضا إذا أحب عبدا ابتلاه، إلى جانب أن الجنين الذي يموت في بطن أمه يدخلها الجنة بإذن الله.

وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض

من الطبيعي جدا أن بعد حدوث إجهاض تظل الأم تبحث عن دعاء الحمل بعد الاجهاض، وتبحث عن أي وصفة للحمل بسرعة بعد الإجهاض من أجل محاولة حدوث حمل جديد يجعلها تشعر بتحسن بدلا من مشاعر الحزن والألم التي تشعر بها نتيجة لفقدان جنينها.

لكن قبل البدء في تجربة أي وصفات يجب الرضا بقضاء الله، واعلمي جيدا أن الابتلاء يدل على حب الله لعبده، إلى جانب أن هذا الجنين الذي فقدتيه قد يكون سببا في دخولك الجنة.

بصورة عامة هناك مجموعة من الوصفات التي ينصح بها البعض لزيادة فرص حدوث حمل بسرعة بعض الإجهاض كما يلي:

  1. وصفة التمر: حيث يحتوى التمر على مكونات تحفز المبايض، وتهيأ الرحم لاستقبال حمل جديد، وذلك من خلال خلط 3 حبات من التمر مع ملعقة صغيرة حب الرشاد، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  2. وصفة عشب المدينة المنورة: التي تساعد في تحفيز وظائف الرحم، وذلك من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة إلى كوب لبن ساخن.
  3. وصفة عسل الدغموس: الذي سحتوي على مكونات تحفز جهاز المناعة، وفيتامينات ومعادن تساعد في زيادة فرص الحمل، وذلك من خلال خلط ملعقة من عسل السد مع 5 ملاعق من الحبة السوداء، وفص ثوم مهروس.

دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب مكتوب

أفضل وقت للحمل بعد الإجهاض

لا شك أن دعاء الحمل بعد الاجهاض مستجاب بإذن الله تعالى، ولكن في نفس الوقت عليك معرفة أفضل وقت للحمل بعد الإجهاض، حتى لا ينعكس ذلك بالضرر عليك، أو الإضرار بصحتك، أو يسبب حدوث إجهاض مرة أخرى.

يفضل الانتظار قبل البدء في ممارسة العلاقة من أجل حدوث حمل بعد الإجهاض لفترة تصل إلى أسبوعين، وذلك لعدم حدوث أي عدوى، كما ننصحك بالانتظار حتى يتم التعافي من الآثار النفسية ومشاعر الحزن التي تمرين بها.

في نفس الوقت ننصحك بإعطاء فرصة للجسم لاستعادة صحته، حتى يصبح لديه القدرة على استقبال حمل جديد بشكل سليم، لذا يجب متابعة ومراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة قبل حدوث الحمل.

شاهد أيضًا: متى يرتفع الرحم بعد الإجهاض

في النهاية ننصح بالانتظار لمدة أسبوعين إلى شهر قبل التفكير في حمل جديد، لأن هذه الفترة تعتبر أفضل وقت للحمل بعد الإجهاض دون الإضرار بصحة الأم. كما يمكنك خلال هذه الفترة تناول الفيتامينات مثل حمض الفوليك وبعض المكملات حتى يستعيد جسمك صحته بدلا من التفكير في الانتظار. كما يجب الإلحاح في دعاء الحمل بعد الاجهاض حتى يستجيب الله سبحانه وتعالي ويرزقك بطفل يقر عينك.