يقال دعاء لتسكين الم الاسنان للحد من الألم الشنيع الذي يلحق بالإنسان حينما تصاب أسنانه بأي مشكلة، لا سيما وأن هذا الألم يعد من أقسى أنواع الآلام التي قد يتعرض لها المرء في حياته، حيث أنه لا يستطيع تناول أي مأكولات أو مشروبات ويجد صعوبة بالغة في النوم، والحل هنا يكون الدعاء والعلاج، وعبر مقال اليوم نقدم لكم الدعاء.

دعاء لتسكين الم الاسنان مستجاب بسرعة

إن دعاء لتسكين الم الاسنان قد يكون سببًا في شفاء المرء الذي دعا وطلب من الله عز وجل أن يخفف من الآلام التي حلت بأسنانه وجعلته لا يملك القدرة على القيام بأي شيء، والحقيقة أن على المرء أيضًا أن يأخذ بالأسباب ويصل إلى السبب الرئيسي لهذا الألم ويبدأ بالعلاج أيضًا، إضافةً إلى ذلك فيمكن قول الأدعية التالية:-

دعاء الرسول

إن كنت تبحث عن دعاء لتسكين الم الاسنان فيمكن القول أن أفضل دعاء يمكنك الدعاء به هو ما دعا به الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن بن عباس رضي الله عنه أن هناك رجل ذهب إلى الرسول يشكوا له من آلام الضرس، فقام الرسول عليه أفضل الصلوات والسلام برقيته وقال له هذا الدعاء “أسكني أيتها الريح أسكنتك بالذي سكن له ما في السموات والأرض وهو السميع العليم” وكان الرسول قد قرر هذا الحديث لمدة سبع مرات حتى شعر الرجل بتحسن كبير وشفاه الله عز وجل.

الدعاء الثاني

اللهم يا حنان يا منان يا قادر على كل شيء أسألك بقدرتك أن تشفني وتكتب لهذا الألم الزوال، اللهم يا حي يا قيوم أسألك أن تُعجل من شفائي وتخفف من هذا الألم عني، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك الشفاء.

دعاء السيدة فاطمة

يمكن أيضًا قول دعاء لتسكين الم الاسنان الذي دعا به الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن الحميدي أن السيدة فاطمة رضي الله عنها قد ذهبت إلى الرسول تشكوا له من آلم الضرس، فقام الرسول بإدخال سبابته اليمنى إلى فمها وقال بسم الله وبالله أسألك بعزتك وجلالك وقدرتك على كل شيء فإن مريم لم تلد غير عيسى من روحك وكلمتك أن تكشف مل تلقى فاطمة بنت خديجة من الضر كله، فسكن آلمها.

شاهد أيضًا: أفضل مسكن ألم عصب الأسنان

دعاء لتسكين الم الاسنان مستجاب بسرعة

إيقاف ألم الأسنان فورًا

يمكن أيضًا إيقاف ألم الأسنان فورًا من خلال قول دعاء لتسكين الم الاسنان من الأدعية السابقة، علاوةً على اتباع طريقة أخرى أيضًا فعالة لإيقاف الألم، ألا وهي:-

  • يجب أولًا أن يقوم المريض بالتوضؤ.
  • بعد ذلك يقول دعاء من الأدعية السابقة.
  • ثم قراءة سورة الفاتحة على كوب من الماء لمدة سبع مرات.
  • يضع هذا الماء على أسنانه.
  • ويكرر ذلك الأمر.
  • حتى يكتب الله الشفاء له.

آية لتسكين ألم الأسنان

في هذا الصدد يمكن قراءة أكثر من آية وترديدهم حتى يتعافى الإنسان، فالقرآن الكريم يحتوي على آيات مليئة بالخير وتعالج أغلب مشكلات الإنسان في حياته ومن ضمنها ما يلي:-

  • قراءة سورة الفلق.
  • يضع المرء يده على موضع الألم ويرددها إضافةً إلى سورة الناس.
  • قول الآية 285 من سورة البقرة “آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير”.
  • ينصح أيضًا بقراءة آية الكرسي.

دعاء لوجع الأسنان مفاتيح الجنان

إن كنت تبحث عن دعاء لتسكين الم الاسنان والحد منه تمامًا حتى يتعافى المرء من هذه المشكلة، فيفضل عزيزي القارئ قول أحد الأدعية السابقة لله تعالى والإلحاح في ذلك، وبنفس الوقت عليك بالأخذ بالأسباب من خلال التوجه إلى الأطباء المختصين وبدء العلاج حتى ييسره الله تعالى لك ويكتب لك الشفاء.

دعاء خلع الأسنان

خلع الأسنان في الحقيقة يكون مؤلم للغاية، وفي ظل وجود العديد من الوسائل الطبية التي تحد من هذا الألم، إلا أنه يظل باقيًا ويعاني منه المصاب كثيرًا، لكن يمكن قول دعاء لتسكين هذا الألم قبل خلع الأسنان عن طريق قول “الله ربي لا إله إلا أنت سبحانك أدعوك بكل اسم سميت به نفسك، أسألك أن تشفني من الضرر الذي ألحق بي وأصابني.

ايه لتسكين ألم الضرس

لتسكين ألم الضرس فيمكنك عزيزي القارئ قراءة آية الكرسي باستمرار وقراءة سور الفلق وسورة الناس، وعليك أيضًا أن تذهب إلى طبيب مختص وتبدأ بمعرفة سبب الألم والمشكلة التي حلت بالضرس وتتبع طريقة العلاج الصحيحة حتى تتعافى من هذا الأمر بشكلٍ نهائي.

دعاء لوجع الضرس مجرب

في الحقيقة إن دعاء لتسكين الم الاسنان من أكثر الأدعية المجربة، فأغلب المصابين بمشكلات الأسنان كانوا يرددون هذا الدعاء بنية طلب الشفاء من الله تعالى، وقاموا أيضًا بالتوجه إلى الأطباء ويسر الله تعالى عليهم الشفاء وكتبه لهم.

شاهد أيضًا: علاج الضرس المشروخ بالمنزل بدون الم

إلى هنا نختتم هذا المقال عن دعاء لتسكين الم الاسنان فعرضنا لكم مجموعة من الأدعية لتخفيف الألم، وقدمنا لكم آيات من القرآن الكريم تقرأ بنية الشفاء، إضافةً إلى الأحاديث النبوية الشريفة.