رسالة شكر وتقدير رسمية فالكثير من الأشخاص يحتاجون لرسائل الشكر لتقدير أية جهود مقدمة من الآخرين سواءً رسمية أو غير رسمية، والشكر من الثقافات الراقية والمحترمة بشكل كبير جدًا، والتي من المهم أن تنتشر في أواسط المجتمعات التي تبحث عن الحضارة والتطور والازدهار، وعبر هذا المقال سيتم تسليط الضوء على أجمل رسائل الشكر والعرفان بالجميل بصيغة رسمية أكثر منها عامية.

رسالة شكر وتقدير رسمية

سيتم فيما يأتي عرض أجمل رسالة شكر وتقدير رسمية:

  • السلام عليكم ورحمة الله، تحية كريمة وطيبة للموظف المثالي والمخلص، إن إدارة شركتنا تتمنى لكم دوام المثابرة والاجتهاد في العمل وتتمنى لكم دوام التطور والتقدم والارتقاء في المراتب، فأنتم رمز للتفاني ورمز للعطاء ورمز للإتقان، فعملك غاية في الصدق والجودة، دمتم بود.
  • تحية كريمة وطيبة، أما بعد، فإني اليوم أتقدم بخالص عبارات الشكر والعرفان لشركتكم المباركة التي تقدم اليوم إنجازات كبيرة باتت حديث الوقت المعاصر، فلقد أثبتم للجميع أنكم قادرون على العمل والإنجاز في وقتٍ قياسي، وهذا إن دل فإنه يدل على خبرتكم الكبيرة في هذا المجال وأنكم وضعتم الخبرة والقوة في المجرى الصحيح.

رسالة شكر وتقدير رسمية

نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير

سيتم فيما يأتي عرض نموذج مميز مكتوب كرسالة شكر وتقدير رسمية وخاصة:

  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وإنكم اليوم جميعًا تستحقون الشكر، وتستحقون التقدير والثناء، فلولاكم لم تصل المؤسسة إلى أعلى المراتب، ولولا تفانيكم في العمل لما وصلنا اليوم إلى ما وصلنا إليه، ولما حققنا الأهداف والطموحات، فأنتم أساس الرفعة وأساس كل نجاح.
  • تحية مباركة وبعد، شخصٌ مثلكم وبأخلاقكم المهنية الكبيرة لا بدّ أن يتم شكرهم على الدوام، وأن يتم تكريمهم بأبهى كلمات وعبارات الشكر والتقدير والامتنان، فكل قواميس الدنيا عاجزة عن توصيل هذه العبارات إليكم لتسعفنا في تقديركم، شكرًا جزيلًا على كل عطاءاتكم اللامتناهية.

شاهد أيضًا: أجمل بطاقة شكر للمعلمة 

نموذج خطاب شكر على الجهود

إن شكر الناس يعبر عن المودة والود والمحبة والامتنان، والاعتراف بالخير الذي تم تقديمه، وهذا الأمر واجب على كل جهة أو شخص تم تقديم الخير إليهم من طرف آخر وأجمل خطابات الشكر على المجهود ورسالة شكر وتقدير رسمية سيتم عرضها فيما يأتي:

إلى السيد الفاضل…………

نتقدم إليكم نحن……………

بأسمى كلمات الشكر والعرفان والتقدير نظيرًا لما قد قدمتموه من جهود جبارة ملحوظة وملموسة وترك بصمتها جليّة على نجاح هذا العمل، ولم نجد إلا أن نقدم إليكم بـِ نموذج خطاب رسمي لكي نعبر من خلاله عن جزء بسيط من مدى شكرنا وتقديرنا واعتزازنًا بكم، عساك على القوة، مع تمنياتنا بدوام التقدم والتوفيق.

التوقيع/ …………

رسالة شكر للمدير على الترقية

قد ينال الموظف ترقية معينة بمناسبة اجتهاده ومثابرته في العمل، وهذا يوجب عليه القيام بشكر المدير الذي رقاه برسالة شكل خاصة ورسمية للمدير، والتي يمكن أن تكون على الشكل الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله

حضرة المدير الموقر المحترم.

أنا الموظف: …………..

أرسل لكم تحياتي وسلاماتي، فكل الشكر والتقدير لكم لما قدمتموه لنا وصنعتوه من أجلنا، فقد كنتم العين التي لا تنام، وكنتم العقل المدبر لكل صغيرة وكبيرة في العمل، وكنتم محرك النجاح الأول في المؤسسة، وكنتم الباذلين لكل جهد لتعطونا السعادة ولطف الأخلاق من حضرتكم، وبتوجيهكم وإرشادكم لنا تمكّنا اليوم من الوصول لما نحن عليه، ونشكر حضرتكم للترقية التي جاءتنا بفضلكم، نسأل الله أن نكون على قدر المسؤولية وقدر التطلعات.

رسالة شكر وعرفان

في الحياة يوجد الكثير من الأشخاص يستحقون الشكر والتقدير والإطراء ، وذلك لفعلهم الكثير من الأمور المهمة في حياة الآخرين وفيما يأتي أجمل رسالة شكر وتقدير رسمية جميلة ومعبرة:

  • إن الكلمات تعجز عن وصفكم في حياتنا، أدامكم الله أعزاء على قلوبنا وشكرًا لكم من القلب إلى القلب.
  • لن ننسى مواقفكم المشرفة والجميلة، ولن ننسى الأيام الصعبة التي تعجز عن وصفكم في حياتنا، ويطيب لي أن أرسل إليكم باقة من الكلمات التي تحمل أجمل عبارات التقدير والعرفان والامتنان على عطائكم الدائم.
  • مواقفكم النبيلة كانت دائمًا الضلع الثابت والكتف الذي أميل عليه دون أن أتردد، فشكرًا لكم من القلب إلى القلب.
  • في كل مرة كانت تحاول الأيام أن تصفعني فيها بضربة مؤلمة كنت أجد كلماتكم تطيب خاطري وتسعد قلبي، لن أنسى وقوفكم بجانبي ما حييت.

شاهد أيضًا: كلمة شكر لمدير المدرسة والمعلمين

عبارات شكر وامتنان للصديق

إن أفضل ما يناله الإنسان اليوم هو صديق صالح يقف معه في السراء والضراء، إن المواقف المشرفة من الأصدقاء يستحقون معها الحصول على كلمات ورسائل شكر وتقدير، وهو ما سيتم عرضه فيما يأتي:

  • إن من نعم الله علينا أن وضع لنا أصدقاءً صادقين في طريقنا وفي دروب حياتنا المتشعبة، فبوجودهم تكتمل فرحتنا وبهجتنا وتكون سعادتنا، شكرًا لكم من كل قلبنا.
  • رزقنا الله بأفضل الأصدقاء وأكثرهم لطفًا وصدقًا وتقى، أسأل الله العظيم أن يديمهم في حياتي وأن يسعدهم ويفرح قلوبهم بكل خير، وإني السوم أرسل لهم كل كلمات التقدير والعرفان.
  • صديقي الغالي، أودّ أن أعبّر عن مدى تقديري وامتناني لكلِّ مجهود بذلته في سبيل تشجيعي على التطوير من ذاتي، وزرع العزيمة في قلبي.
  • أرسل لك أجمل عبارات الشكر والتقدير عن وجودك في حياتي التي غيرت مسارها إلى الأفضل فأنت خير الأخ والصديق أدامك الله في حياتي.

رسالة شكر وتقدير رسمية

صيغة شكر وتقدير

إن صيغ الشكر والتقدير كثيرة ولا تقتصر على صيغة واحدة، وإنما هي كثيرة حيث يمكن اختيار رسالة شكر وتقدير رسمية وغير رسمية من الصيغ الآتية:

  • أتقدم لكم بأسمى آيات التقدير والعرفان على ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة فشكرًا على دعمكم المستمر.
  • إن أجمل عبارات الشكر والتقدير لا بدّ أن توجه إليكم لأنكم أصحاب عطاءٍ دائم وغير منقطع.
  • تتزاحم الحروف وتتسابق الكلمات لتشكل لكم أجمل العبارات واللوحات التي تستحقونها فشكرًا لكم.
  • إن كل عبارات الشكر والتقدير تخجل منكم لأنكم أكبر منها على الدوام، فأنتم من حولتم الفشل إلى نجاحٍ باهر، فشكرًا لجهودكم.

شعر شكر وتقدير مكتوب

كذلك الخوض في تقديم رسالة شكر وتقدير رسمية يدفع البعض إلى البحث عن أفضل ما قيل من الشعر عن الشكر والتقدير، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

شُــكــري لِــسَــيــبِ نَـــوالِـــكَ الــغَــمـــرِ
شُـــكـــرُ الــرِّيـــاضِ لِــوابِــــلِ الــقَــطــرِ

يــا مَــن أَمِـــنــتُ بِـــجــــودِ راحَـــتِـــــهِ
مـــا كُـــنـــتُ أَحـــذَرُهُ مِــــنَ الــــدَهـــــرِ

وَيَــــدٍ يُـــقَــصِّـــرُ دونَ غــــايَـــتِـــهـــــا
فـــي الـــجـــودِ جــودُ الـغَـيـثِ وَالــبَــحــرِ

يـــا اِبــــنَ الأُلـــى نــــاطـوا مَــنــاقِــبَــهُــم
بِــمَــعــاقِــــدِ الــعَــــيّـــــوقِ وَالـــنَـــســـــرِ

أَنــــتَ الَّــــذي جَــلَّـــلـــتَـــنـــي نِــعـــمـــاً
لا يَـــســـتَــــقِـــــلُّ بِــعِـــبـــئِــهـــا شُــكري

كَـــم مِـــنَّـــةٍ أَولَــيــتَــنــي ضَـــعـــفَــــت
عَـــن حَــمــلِــهـــا لَــــكَ مـــنَّـــةُ الــشِّــعـرِ

مــا زِلـــت تَــســحَـبِ فــي ثَــرى أَمَــلــي
كَـــرَمـــاً سَــحـــابَ عَــطــائِـــكَ الــثَـــــرِّ

حَــتّــى غَـــدَوتُ بِـــوَصــفِ جــودِكَ مَـكـ
ــدودَ الـقَـريــحَـــــةِ مُــتــعَــبَ الــفِـــكـــــرِ

شاهد أيضًا: شكرا على دعوة العشاء

في نهاية مقال رسالة شكر وتقدير رسمية عرضنا باقة من أجمل رسائل الشكر والعرفان للمدير وللشركة وللموظف، كما تم عرض أجمل صيغ الشكر الغير رسمية للأصدقاء وغيرهم.