رموز الأبراج والكواكب تختلف باختلاف كل برج وذلك لأن لكل كوكب رمز خاص به ويسعى الكثيرون لمعرفة تلك الرموز وعلى ماذا تدل وربطها بالمستقبل، وسوف نتعرف على  رموز الأبراج والكواكب وما هي دلالات تلك الرموز وعلاقة الأبراج بالكواكب.

رموز الأبراج والكواكب

رموز الأبراج والكواكب ومعانيها بالتفصيل

عند الحديث عن رموز الأبراج والكواكب نجد أن لكل برج من الأبراج كوكب مخصص و رمز يختص به ويختلف عنه في الخصائص والصفات، كما تختلف رموز الأبراج عن رموز الكواكب.

رموز الأبراج

 فيما يخص رموز الأبراج والكواكب فسنعرض رموز الأبراج التي تتمثل فيما يلي:-

برج الحمل

وهو برج ناري و ويرمز إلى وجه المعزة ومن المتعارف عليه أن هذا البرج يتسم بالاندفاع والفضول والعدوانية هذا بالإضافة إلى أن صاحب هذا البرج شخصيته قوية ولديه طاقة كبيره تجعله ينجز احتياجاته بسهولة، ويبدأ هذا البرج من أول يوم ٢١ مارس وحتى يوم  ١٩ إبريل.

برج الثور

وهو برج ترابي ويرمز له بالثور ويتصف هذا البرج بالعزيمة والإصرار وقدرته على مواجهة التحديات والصعوبات في حياته كما يعرف عنه أن صاحبه يتسم بالهدوء وحب الناس وهو يبدأ من يوم ٢١ ابريل ويستمر حتى ٢١ مايو.

برج الجوزاء

برج الجوزاء، هو برج هوائي ويرمز له بالتوأم ويتصف بتعدد المواهب وسرعة البديهة كما أن صاحب برج الجوزاء يعرف عن أنه شخص اجتماعي ولديه طاقة إيجابية كبيرة وهو يبدأ من ٢٢ مايو ويستمر حتى ٢١ يوليو.

برج السرطان

وهو برج مائي ويرمز له بالسلطعون ويتصف بالإحساس والعاطفة  كما أن صاحب هذا البرج شخصية مسالمة وغير محبة للمشاكل وشخصيته هادئة، ويبدأ برج السرطان من أول ٢٢ يوليو ويستمر حتى ٢٢ يونيو.

برج الأسد

برج الاسد وهو برج ناري ويرمز له بقوة الشخصية والخيال الواسع كما يعرف أن صاحب هذا البرج لديه ثقة عالية بالنفس ويحب التباهي بما يملكه، ويبدأ هذا البرج من أول يوم  ٢٣ يونيو ويستمر حتى ٢١ اغسطس.

برج العذراء

برج ترابي يرمز إليه بالعذراء ويتصف بالتواضع والعقل كما أنه يحب الانتقاد ومزاجه متقلب وسريع القلق ويبدأ برج العذراء من أول يوم ٢٢ أغسطس ويستمر حتى يوم ٢٣ سبتمبر.

برج الميزان

برج هوائي ويرمز إليه بالميزان ويتصف بالدبلوماسية وابتعاده عن المشاكل هذا بالإضافة إلى أن صاحب هذا البرج يحب موازنة الأمور بعقله، ويبدأ برج الميزان من أول يوم ٢٤ سبتمبر ويستمر حتى ٢٣ اكتوبر.

برج العقرب

وهو برج مائي ويرمز له بشكل العقرب ويتصف بالإصرار والنجاح والعزيمة في تحقيق ما يريد كما أن صاحب هذا البرج طموح ولديه شخصية مرحة تجذب الناس ويبدأ برج العقرب من يوم ٢٤ اكتوبر ويستمر حتى ٢٢ نوفمبر.

برج القوس

برج ناري يرمز له بالسهم يتصف بالتفاؤل والحرية ويعرف عن صاحب هذا البرج أنه لديه روح الشباب كما أنه شخص اجتماعي ومحب للناس، يبدأ هذا البرج من أول يوم ٢٣ نوفمبر ويستمر حتى يوم ٢٢ ديسمبر.

برج الجدي

برج ترابي ويرمز له بصورة الجدي ويتصف بالقوة والصلابة والهدوء والصبر ويبدأ هذا البرج من أول يوم ٢٣ ديسمبر ويستمر حتى ٢٠ يناير.

برج الدلو

برج هوائي ويرمز له بالدلو ويتصف هذا البرج بالحنان والعاطفة والابتكار والطيبة ويبدأ برج الدلو من أول يوم  ٢١يناير ويستمر حتى ١٩ فبراير.

برج الحوت

برج مائي ويرمز له بالحوت ويتصف بالعاطفة والحنان كما أن صاحب هذا البرج يعرف بخياله الواسع وجاذبيته خاصة في النساء ويبدأ برج الحوت من أول يوم  ٢٠ فبراير ويستمر حتى ٢٠ مارس.

شاهد أيضًا: كيف اعرف برجي الحقيقي

رموز الكواكب

رموز الأبراج والكواكب ومعانيها بالتفصيل

في إطار حديثنا عن رموز الأبراج والكواكب نجد أنه يظن الكثير من الأشخاص أن الكواكب تؤثر على المولود وعلى شخصيته وحياته، وذلك لأن كل كوكب يشمل على رمز مخصص وهم كالتالي:

كوكب الأرض

يرمز على الإله الاسطوري وهو على شكل دائرة ويوجد داخله رمز الصليب وأصل هذا الرمز مسيحيي، ولكنه يوجد في الثقافة الأمريكية وفي الثقافة المصرية.

كوكب المشتري

يرمز إلى الصليب وبه هلال وهو يشبه شكل النسر ويمثل لليونانيين القدماء كبير الآلهة.

كوكب المريخ

يرمز إلى آلهة الحرب وتم تسميته بالكوكب الأحمر ويعرف عنه بأنه كوكب العدوان والاندفاع.

كوكب الزهرة

يرمز إلى الجمال وأنوثة وهو على شكل دائرة وفي الأسفل علامة الصليب، ويشير إلى آلهة الجمال لدى الشعب اليوناني.

كوكب زحل

يرمز إلى الهلال وهو على شكل صليب وفي أسفله هلال وهو يشير إلى آلهة الزراعة.

كوكب نيوتن

يرمز إلى البحر لدى اليونانيين وهو على شكل هلال وفي النصف يوجد صليب .

كوكب أورانوس

يرمز إلى السماء لدى الرومان وهو على شكل هلالين بينها علامة الصليب ويوجد دائرة في الأسفل.

كوكب بلوتو

يرمز إلى هلال متجه إلى الأعلى وبه دائرة في الأعلى وبه علامة الصليب في الأسفل كما يسمى أيضًا بالكوكب القزم أو كوكب افلوطن.

ما هي علاقة الابراج بالكواكب؟

رموز الأبراج والكواكب تتشكل في مجموعات النجوم وتكون برج، وتم وضع فترة محددة لكل برج لربط المواليد بهذه الفترات ومعرفة برج كل منهم، كما وضعت صفات مختصة لكل برج، لذلك يسعى الكثير من الأفراد في دراسة علم الأبراج والفلك ومعرفة الرموز الخاصة بكل برج وما مدى تأثير الكواكب على الأبراج، وماهي دلالات كل كوكب وهل تؤثر بالفعل على حياة الإنسان ومستقبله وعواطفه ومزاجه أم هي مجرد دراسات فلكية تم التنبؤ بها فقط.

شاهد أيضًا: كيف اعرف طالعي وقمري

في النهاية ذكرنا رموز الأبراج والكواكب وما هي دلالات كل رمز منهم مع العلم أن الأبراج والفلك ليس لها علاقة بالمستقبل وحياة الأفراد، وأن علم الغيب يختص بالله عز وجل فقط.