فوتبول رانكرز يجري البطولة قبل موعدها!

أجرى موقع فوتبول بانكرز المختص في تغطية أخبار عالم كرة القدم والبطولات الكبرى باستخدام أجهزة ذكاء اصطناعي للتنبؤ بنتائج بطولة أمم آسيا والتي سيتم إقامتها العام المقبل 2024 بقطر.

والبطولة سوف يشترك فيها مجموعة كبيرة من المنتخبات الآسيوية العريقة مثل المنتخب السعودي والمنتخب القطري والمنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الإيراني والمنتخب الياباني ومنتخبات أخرى.

وقد أجرى الموقع هذه الاختبارات مستنداً إلى مجموعة من المعطيات أبرزها الترتيب العالمي لهذه الفرق من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، والنتائج السابقة للمباريات التي جمعت بين هذه الفرق وبعضها البعض.

وقد أنتجت هذه المحاكاة عن نتائج قد يراها البعض صادمة بعض الشيء؛ أبرز هذه النتائج هي تتويج المنتخب الياباني بالبطولة! حيث ارتأت خوارزميات الذكاء الاصطناعي أن احتمالية حصول المنتخب الياباني على البطولة تتجاوز 35%.

وقد أتى في المرتبة الثانية من حيث احتمالات الربح المتوقعة المنتخب الإيراني دون 18%، يليه المنتخب الأسترالي والذي أتت احتمالات فوزه بالبطولة عند 15% تقريباً، وتلاه المنتخب الكوري الجنوبي بنسبة تقترب من 13% تقريباً.

الغريب أن قطر حاملة اللقب عن النسخة الماضية أتت في المركز الخامس باحتمالات ربح تقترب من 6%، يليها أوزبكستان والتي تراوحت نسب ربحها عند 4.4% ثم العراق بنسبة  2.5%.

سوف يتم بث هذه البطولة بالطبع على قنوات شبكة Bein وسوف يتم تغطيتها كذلك عبر افضل موقع مراهنات كرة القدم على الانترنت للاعبين الراغبين في التربح من المباريات وليس مشاهدتها فحسب.

مدرب برشلونة يقود منتخب سيدات السعودية

تعاقد الأتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني لويس كورتيس في مهمة لقيادة المنتخب النسائي السعودي بعقد يضمن استمرار قيادة المدرب لفريق السيدات حتى عام 2027.

المدرب لويس كورتيس له خبرة طويلة في مجال تدريب كرة القدم النسائية. فالمحطة الأخيرة للمدرب كانت تدريب المنتخب الأوكراني للسيدات، وقاد قبلها الفريق الكتالوني للسيدات كذلك إلى تحقيق اللقب الأوربي الأكبر، لقب دوري أبطال أوربا عن نسخة 2020/2021.

وفي الموسم السابق له، نجح هذا المدرب في تحقيق كافة البطولات المحلية للفريق الكتالوني كذلك محققاً لقب كأس ملكة إسبانيا بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني.

وعام 2021 كان عاماً حافلاً للمدرب لويس كورتيس الذي تم ترشيحه لمجموعة كبيرة من الجوائز أبرزها كان جائزة أفضل مدرب من الاتحاد الأوربي، وأفضل مدرب من قِبل الأتحاد الدولي لكرة القدم في فئة كرة القدم النسائية.

وقد صرّح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السيد “ياسر المسحل” بأنه يرى أن هذا القرار هو قرار استثماري بالدرجة الأولى نظراً للإنجازات الكبيرة التي نجح هذا المدرب في تحقيقها، مما يعد بتحقيق إنجازات مشابهة مع الفريق النسائي بالمملكة العربية السعودية.

وبعد انتهاء الاحتفال، صرّح لويس كورتيس بأنه سعيد بقبول هذه المهمة؛ وأنه يرى أن المنتخب السعودي النسائي هو منتخب واعد يملك الكثير من اللاعبات ذات الأعمار الصغيرة، مما يبشّر بمساحة جيدة لتشكيل مواهبهن وثقلها.

3 وديات لتجهيز الأخضر لكأس أمم آسيا 2024

قرر المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي أن يخوض الأخضر معسكراً للإعداد قبل إنطلاق بطولة آسيا 2024.

ويهدف الإيطالي إلى إعداد الأخضر لأجواء البطولة التي ستضم 24 منتخباً مقسمين على 6 مجموعات، والتي سوف تبدأ في 12 من شهر يناير المقبل وتستمر حتى 10 من شهر فبراير 2024.

وقد صرّح المدرب أنه يخطط لأن يخوض المنتخب 3 مباريات ودية على الأقل، ومع ذلك، لم يعلن المدرب عن هوية المنتخبات التي ستواجه المنتخب السعودي حتى الآن في هذه المباريات.

وقد حسم مدير الأتحاد السعودي لكرة القدم “ياسر المسحل” الأمر بأن المنتخب السعودي لا يهدف إلى التمثيل المشرف فحسب، بل يستهدف الفوز بالبطولة وفقاً لما شاركه به المدرب الإيطالي مانشيني.

وعن تطور الكرة في المملكة والقوانين المنظمة، أشار ياسر المسحل بأنه قد لا يحدث أي تغيير في عدد الأجانب المسموح للأندية السعودية باستفادمهم في الموسم المقبل.

وهذا يعني بقاء العدد عند الحد الحالي،  وهو 10 أجانب لكل فريق. على الرغم  من أن العدد الذي يمكن ضمه للقائمة لا يتجاوز 8 لاعبين.

وأشار مسحل إلى أن هذا القرار لم يكن قراراً منفرداً، حيث لم توصي ورشة العمل التي عقدت مؤخراً بين رابطة الدوري السعودي للمحترفين ومدربين الفرق السعودي  في دوري روشن بأي زيادة في عدد اللاعبين الأجانب كذلك.

Meta Title: الذكاء الاصطناعي والأخضر في أمم آسيا 2024

Desc: ما هي تنبؤات الذكاء الاصطناعي للمنتخب السعودي في أمم آسيا 2024؟ ومن هو المدرب الأسباني الذي سيقود الفريق النسائي للمملكة وكيف يعد مانشيني الإيطالي المنتخب الوطني قبل آسيا 2024؟